بوابة الوفد:
2024-09-13@04:48:06 GMT

مفاجأة الثوم يساعد على التخلص من رائحة الجسم

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أفاد العلماء البريطانيون أنهم تمكنوا من إثبات أن الثوم ليس جيدا لصحة الإنسان فحسب، بل في بعض الحالات يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على جاذبية الشخص.

 

أظهرت التجارب الحديثة في هذه المنطقة أن الثوم لا يقوي المناعة فحسب، بل يحسن أيضا رائحة جسم الرجل، وفي الوقت نفسه، لا يؤثر هذا المنتج على النساء، وله تأثير إيجابي فقط على رائحة جسم الرجال والأمر كله يتعلق بالخصائص المضادة للبكتيريا التي يمتلكها الثوم.

 

وخلال أبحاثهم، أجرى العلماء تجربة وقسموا مجموعة من المتطوعين إلى فئتين: الأولى أكلت أربعة فصوص من الثوم، والأخرى لم تفعل ذلك. بعد ذلك، في اليوم التالي، تحدث الرجال إلى السيدات وكان عليهم أن يقدروا مدى جاذبية رائحتهم.

 

لم يستخدم الرجال أي نكهات خاصة، ولكن اتضح أن الرجال الذين تناولوا الثوم لديهم رائحة جسم أفضل بكثير من أولئك الذين لم يأكلوه. وفقا للعلماء، يتعلق الأمر بالخصائص المضادة للبكتيريا للثوم، والتي تقتل المواد الضارة ليس فقط داخل الجسم، ولكن أيضا على الجلد. بعد ذلك، تتحسن رائحة الجسم، حيث يوجد عدد أقل من البكتيريا الضارة على الجلد.

يقول الباحثون إنه يجب ألا تتخلى عن استخدام هذا المنتج، لأنه سيساعد الجسم على مقاومة البكتيريا، وكذلك زيادة الجاذبية في وجه النساء. ومع ذلك، لا تنس أن الثوم نفسه له رائحة غير لطيفة للغاية، والتي قد لا يحبها بعض الناس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثوم المناعة جسم الرجل البكتيريا

إقرأ أيضاً:

احذر التخلص من البثور في المنزل .. وبدائل صحية غير مكلفة

مع ظهور حبوب على البشرة، تجد الكثيرات صعوبة في مقاومة الضغط على تلك البثور وفقعها، وربما يسهل ذلك التخلص من البثو سريعًا في بعض الأحيان لكن أطباء الجلدية ينصحون بشدة بتجنب الاقتراب من تلك الحبوب.

وقالت الدكتورة جودي ألبرت ليفين، طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم الأمراض الجلدية في مركز جراحة التجميل والأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "كقاعدة عامة، لا يجب عليك فقع البثور". 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، تتكون البثور عندما تسد الزيوت الزائدة والبكتيريا والأوساخ بصيلات الشعر، وعندما تبقى البصيلات المحاصرة تحت الجلد وتشكل نتوءًا أبيض، يشار إليها بالرؤوس البيضاء.

أما الرؤوس السوداء فهي بصيلات مسدودة تصل إلى سطح الجلد وتنفتح؛ يؤدي التعرض للهواء إلى تحول محتوياتها إلى اللون الأسود.

 

وأشارت ليفين، أياً كان لون البثور، فإن الضغط عليها أو فقعها لإخراج المادة اللزجة التي تسد المسام يمكن أن يعطل عملية الشفاء ويسبب مجموعة من المشاكل، بداية من الإصابة بالندبات إلى الالتهابات.

واستعرض أطباء الجلدية مخاطر فقع البثور، وبعض النصائح للتخلص منها.

 

مخاطر فقع البثرة

قال الدكتور بول كيرتس، طبيب الأمراض الجلدية في تكساس، إن الضغط على البثور يسبب صدمة للجلد المحيط بها. 

ويمكن أن يؤدي هذا إلى ندبات طويلة الأمد والتهابات وعدوى وحب الشباب الأكثر إيلامًا ووضوحًا، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، كما يمكن أن يؤدي العبث في البثور إلى فرط تصبغ التهابي أو علامات داكنة على الجلد.

وعندما تفرقع بثرة، قد تدفع البكتيريا عن غير قصد إلى عمق مسامك، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، كما يمكن أن ينتشر الزيت والمواد الأخرى، مما يتسبب في ظهور المزيد من البثور في مناطق أخرى، كما تقول الدكتورة أنيت لاكاس، طبيبة الأمراض الجلدية في كوميرس تاونشيب، ميشيغان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل البكتيريا أو الجراثيم الأخرى الموجودة على يديك إلى العيب، مما قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى، كما تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

وأضافت لاكاس: "أعلم أن الناس يريدون التخلص من البثور بمجرد رؤيتها، ولكن عليهم أن يفهموا أن هناك عواقب لهذا التصرف التلقائي".

أفضل طريقة للتخلص من البثور

يمكن أن يساعد تغطية العيوب باستخدام الكونسيلر في إخفائها إلا أن زيارة طبيب الأمراض الجلدية لفحص البثور وأسبابها يظل الخيار الأمثل.

ويمكن للأطباء استخدام أدوات معقمة لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء دون ندبات أو التهاب، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. 

كما يعمد الأطباء أيضًا بحقن النتوء بالكورتيكوستيرويد، مما يساعد على شفائه بسرعة ويقلل من الندبات. 

وتود في الصيدلياتهذه ملصقات صغيرة يمكن وضعها على البثور للتخلص منها على الفور إذ تحتوي هذه الملصقات على جل هيدروكولويد، وهي مادة تساعد على التئام الجروح، يمكنك أيضًا وضع منتجات تحتوي على بيروكسيد البنزويل أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك على البقع. تقول كيرتس إن هذه العناصر تساعد غالبًا في تجفيف البثور وزوالها بسرعة أكبر قليلاً مما قد يحدث بمفردها.

 

وإذا كان عليك فقع بثرة، اغسل يديك ووجهك أولاً، ثم ضع الثلج لتقليل الألم والالتهاب، انتظر حتى يتشكل رأس أبيض من النتوء، مما يعني أن القيح قريب من السطح، وتضمن الطريقة الصحيحة لفقع البثرة ضغطًا لطيفًا متساويًا حول البثرة وضغطًا خارجيًا طفيفًا. إذا لم يخرج صديد بضغط لطيف من هذا النوع، فتوقف عن المحاولة.

مقالات مشابهة

  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»
  • طرق التخلص من الغثيان في أسرع وقت
  • احذر التخلص من البثور في المنزل .. وبدائل صحية غير مكلفة
  • سلطة سيزر بالدجاج المشوي
  • اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر
  • 5 عادات صباحية يومية للتخلص من سموم الجسم
  • رائحة كريهة تجتاح بغداد.. ما القصة؟
  • انتشار رائحة كريهة في بغداد تسبب سكتة دماغية وأمراض القلب والسرطان
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد