زنقة20| علي التومي

قرر يوسف فتحي رئيس الجامعة الملكية المغربية المسايفة استقالته مباشرة بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس.

وكتب فتحي عبر تدوينة نشرها على حسابه الخاص بمنصات التواصل الإجتماعي“فايسبوك”، “الحمد لله انني قد حققت ما آمنت به مند البداية هو التركيز على سلاح سيف المبارزة”.

وأضاف يوسف فتحي،“حققنا 4 ميداليات ذهبية فردي في بطولة إفريقيا وميدالية ذهبية فرق و 4 ميداليات ذهبية منها 3 فردي وواحدة فرق في البطولة العربية وميدالية فضية في كأس العالم ونحاسية في البطولة المتوسطة، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية 4 مرات على التوالي 2012.2016.2020.2024”.

وقال فتحي، “حظينا بشرف تنظيم كأس العالم سيف المبارزة ذكور وإنات بمدينة مراكش واليوم قد اتخدت القرار واتمنى التوفيق للجميع.

ويأتي هذا القرار المفاجىء لرئيس الجامعة المغرية للمسايفة يوسف فتحي، مباشرة بعد الحملة التي أطلقها المغاربة على منصات التواصل الإجتماعي على رؤساء الجامعات الرياضية المغربية، بسبب فشلهم في تحقيق ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس.

وتعليقا على قرار يوسف فتحتي، قال الإعلامي المغربي محمد واموسي ،” أخيرًا، نرى أول ديناصور من ديناصورات الجامعات الرياضية يضع المفاتيح تحت الباب !

وتابع في تعليق كتبه على حسابه الخاص بالفايسبوك”يبدو أن الباقين لا زالوا في سباتهم العميق، متمسكين بمقاعدهم كأنها جزء من تاريخهم القديم”.

وتساءل واموسي،” متى سنرى مزيدًا من هذه “الفرص” تُمنح للشباب ؟أم أن باقي الديناصورات لا تزال غير مستعدة لتقبل فكرة الإنقراض.”

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة

(CNN)--كشف كيسي واسرمان رئيس دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية LA2028،  لأول مرة، عن كواليس  عرض توم كروز المذهل في حفل ختام أولمبياد باريس 2024، وقال إن نجم "مهمة مستحيلة"، أصر على فعل كل شيء بنفسه، ومجانًا.

وكان كروز حريصًا على القفز من استاد فرنسا، لاستلام العلم الأولمبي الرسمي من عمدة لوس أنجلوس كارين باس، واللاعب الأولمبي سيمون بايلز، وطاف بعد ذلك عبر شوارع باريس على دراجته النارية، واستقل لاحقًا طائرة بالقرب من برج إيفل، قبل ظهوره مرة أخرى في قفزة مظلية، إلى المنطقة القريبة من علامة هوليوود في لوس أنجلوس، في مقطع مسجل مسبقًا.

ومن المفاجآت التي كشفها واسرمان، خلال قال جلسة CNBC X Boardroom، وفقًا لصحيفة The Hollywood Reporter: أن كروز أبدى موافقته على القيام بالعرض، بعد مرور حوالي الـ 5 دقائق من طرح الفكرة عليه، لكنه اشترط فقط أن يقوم بكل شيء بنفسه.

وما تم طرحه على كروز، أن مدة التصوير للقفزة التي أداها، بالقرب من علامة هوليوود في لوس أنجلوس، ستكون 4 ساعات، وهذا ما حدث بالفعل لاحقاً.

وسار الأمر بحسب واسرمان على النحو التالي: "لقد أنهى تصويره في أحد مواقع تصوير فيلم (مهمة مستحيلة) في لندن، السادسة مساء، وفي الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي وصل إلى لوس أنجلوس، وقام بتصوير المشهد حيث كان يستقل طائرة عسكرية".

وأضاف: "في لوس أنجلوس قام كروز بقفزتين، حيث لم تعجبه القفزة الأولى، فقام بالثانية، ولاحقًا طار بطائرة هليكوبتر من بالمديل إلى علامة هوليوود، وتم تصويره في الوقت المحدد، ثم عاد بالهليكوبتر إلى مطار بوربانك، ومنها إلى لندن".

وهكذا أنجز توم كروز المهمة، في الوقت المحدد، ومجانًا.

مقالات مشابهة

  • الزقازيق تحصد 3 ميداليات ذهبية وبرونزية بمهرجان جامعات الدلتا الرياضي
  • مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة
  • فرنسا: إحباط ثلاث هجمات ارهابية خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024
  • جائزة دبي للإبداع الرياضي تدعو المصريين الفائزين بالميداليات الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • جائزة محمد بن راشد تدعو أبطال الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي