كان مانشستر سيتي حامل اللقب أمام نزهة السبت في ظهوره الأول على ملعبه، وذلك بفوزه الكبير على العائد إيبسويتش تاون 4-1 بفضل ثلاثية للنروجي إرلينغ هالاند، فيما استرد أرسنال الوصيف اعتباره من مضيفه أستون فيلا بالفوز عليه 2-0 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

بوجود العائد من برشلونة الإسباني لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان على مقاعد البدلاء وغياب الإسباني رودري وفيل فودن بسبب الإصابة، دخل سيتي اللقاء مرشحا فوق العادة لفوز ثان للموسم وذلك على حساب فريق يواجهه للمرة الأولى في دوري الأضواء منذ خسارته أمامه 1-2 في أيار/مايو 2001.

وكان المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا راضيا عما شاهده، قائلا “لعبنا مباراة جيدة. حتى عندما تخلفنا 0-1، لعبنا بشكل جيد”.

وكما كان متوقعا، فرض سيتي سيطرته تماما منذ البداية لكن الضيف فاجأه في الدقيقة السابعة حين انطلق بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة بينية متقنة من بن جونسون إلى الإيرلندي سامي سموديتش، لينفرد بالحارس البرازيلي إدرسون الذي أخطأ في صد الكرة فواصلت طريقها نحو الشباك.

وكان هذا الهدف بمثابة إيقاظ العملاق، إذ سرعان ما رد سيتي بثلاثة أهداف، أولها من ركلة جزاء احتسبت بعد الاحتكام إلى “في أيه آر” نتيجة خطأ من ليف ديفيس على الوافد الجديد البرازيلي سافينيو، فانبرى لها هالاند بنجاح (12).

ثم أخطأ الحارس الكوسوفي أريجانيت موريتش في التعامل مع الكرة تحت ضغط من سافينيو، مانحا فريقه السابق فرصة تسجيل الهدف الثاني عبر البلجيكي كيفن دي بروين (14).

وبتمريرة رائعة من دي بروين في ظهر الدفاع، كسر هالاند مصيدة التسلل وتخطى موريتش بحنكة قبل أن يسدد في الشباك الخالية (16).

وتطرق غوارديولا لشبكة “سكاي سبورتس” إلى عودة غوندوغان بشكر الجمهور “على الاستقبال الحار. أنه سعيد جدا. راودتني شكوك (بشأن اشراكه كبديل). نعرف بعضنا لأعوام طويلة ويعلم تماما ما يجب عليه فعله. أنا سعيد جدا لعودته”.

وكان بإمكان سيتي تسجيل هدفين آخرين قبل الوصول إلى الدقيقة 30 لولا تدخل العارضة لصد تسديدة من مسافة قريبة لريكو لويس (28) وأخرى رائعة من خارج المنطقة لدي بروين (29).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل سيتي الثاني بضربة بعدما خسر جهود لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش بسبب الإصابة، ثم زج غوارديولا بغوندوغان وسط ترحيب حار من الجمهور.

لكن شيئا لم يتغير رغم هيمنة سيتي، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة 88 حين أكمل هالاند ثلاثيته بتسديدة من خارج المنطقة، رافعا رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين.

أرسنال يؤكد جديته

وفي “فيلا بارك”، أكد أرسنال جديته بالمنافسة مجددا على اللقب الذي يحلم به منذ 2004، بتخطيه امتحانا ثأريا بعد تفوقه على أستون فيلا في معقله 2-0.

واستهل فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الموسم الجديد بشكل مثالي من خلال الفوز على ضيفه ولفرهامبتون 2-0 أيضا، ثم أكد السبت جديته في مقارعة سيتي على اللقب.

وما يزيد من أهمية الفوز بالنسبة لفريق أرتيتا، أن فيلا لعب دورا مؤثرا الموسم الماضي في حرمانه من اللقب، إذ فاز عليه ذهابا 1-0 خلال المرحلة السادسة عشرة ثم أسقطه في معقله 2-0 في المرحلة الثالثة والثلاثين، أي قبل خمس مراحل على نهاية الموسم الذي حل فيه وصيفا بفارق نقطتين فقط خلف سيتي.

ورغم أفضليته الميدانية والفرص التي حصل عليها، أبرزها لبوكايو ساكا في الدقيقة 16 إلا انه اصطدم بتألق الحارس الإسباني إيميليانو مارتينيس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يتحسن أداء فيلا في الثاني الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل عبر البلجيكي أمادو أونانا الذي ارتدت محاولته من العارضة، ثم سقطت الكرة أمام أولي واتكينز الذي حولها برأسه ليصطدم بتألق الحارس الإسباني دافيد رايا (54).

وبعد دقيقتين فقط على دخوله بدلا من البرازيلي غابريال مارتينيلي، وضع البلجيكي لياندرو تروسار أرسنال في المقدمة بعد كرة عرضية من ساكا عجز الدفاع عن اعتراضها بالشكل المناسب لتسقط أمام البديل الذي سددها محكمة في الزاوية اليسرى (67).

وحسم أرسنال النقاط الثلاث بشكل كبير في الدقيقة 78 حين أضاف الهدف الثاني عبر الغاني توماس بارتي الذي وصلته الكرة عند مشارف منطقة الجزاء بتمريرة أخرى لساكا، فأخطأ الحارس مارتينيس في صد الكرة لتتهادى داخل شباكه.

سقوط قاتل ليونايتد

وقاد البرازيلي جواو بيدرو فريقه برايتون إلى الفوز الثاني تواليا وجاء على ضيفه يونايتد 2-1 في الوقت القاتل.

ورفع برايتون رصيده إلى ست نقاط بعد فوزه على مضيفه إيفرتون 3-0 في المرحلة الأولى، فيما تلقى يونايتد الخسارة الأولى بعد الفوز على فولهام 1-0.

ووضع داني ويلبيك الذي دافع عن ألوان يونايتد من 2008 حتى 2014، برايتون في المقدمة إثر تمريرة من الياباني كاورو ميتوما وسط تغطية سيئة من الدفاع (32).

وأدرك العاجي أماد ديالو التعادل بعد تمريرة من المغربي نصير المزراوي وتسديدة ارتدت الكرة من الدفاع إلى الشباك (60).

وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل، خطف بيدرو الفوز برأسية متابعا عرضية البديل العاجي سيمون أدينغرا بعد خمس دقائق على دخوله (90+5).

وبعد تعثره افتتاحا خارج الديار بتعادله مع العائد ليستر 1-1، حقق توتنهام بداية جيدة على أرضه وألحق بإيفرتون الهزيمة الثانية في مستهل الموسم بالفوز عليه برباعية نظيفة للمالي إيف بيسوما من خارج المنطقة (14) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (25 و78) والأرجنتيني كريستيان روميرو (71).

وفاز وست هام على جاره كريستال 2-0، نوتنغهام على مضيفه ساوثمبتون 1-0 وفولهام على ضيفه ليستر سيتي 2-1.

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي مانشستر يونايتد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد المقبلة أمام سوسيداد في الدوري الإسباني

يحتضن ملعب "أنويتا"، مواجهة صعبة وقوية بين فريقي ريال مدريد وريال سوسيداد يوم الأحد المقبل الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني 2024-2025.

موعد مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

تبدأ أحداث مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد يوم الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني مع عودة نجومه.. ريال مدريد جاهز لمواجهة سوسييداد القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

يمكنكم مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد مساء الأحد المقبل، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 1HD.

ترتيب فريقي ريال مدريد وريال سوسيداد في الدوري الإسباني

يتواجد الملكي في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا برصيد 8 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما، فيما يحتل فريق ريال سوسيداد المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في أخرى وخسارة لقاءين.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. أرسنال يعلن عن تمديد تعاقده مع الإسباني ميكل أرتيتا
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد المقبلة أمام سوسيداد في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • اتحاد الكرة يوجه رسالة إلى حسام حسن بعد الفوز على بوتسوانا
  • الأردن يتخطى فلسطين بثلاثية .. فيديو