بوابة الوفد:
2024-09-13@04:42:14 GMT

وزير إيطالي يدعو لخصخصة مطارات صقلية

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

 


دعا وزير الأعمال وصُنع في إيطاليا أدولفو أورسو إلى خصخصة مطارات صقلية لضخ استثمارات جديدة في بلاده، حسبما ذكرت وكالة نوفا.

وقال أورسو: "أعتقد أنه من الضروري خصخصة مطارات صقلية للسماح بالاستثمارات المطلوبة، خاصة على طول محور كاتانيا-كوميسو، وكذلك لمعالجة مسألة الرماد المنبعث من إتنا".

وأوضح قائلاً: "مطارات صقلية يجب أن تتحول إلى فرص تنموية، لكنها تمثل مشكلة في الوقت الحالي.

ومن خلال البدء بعملية الخصخصة، هناك لاعبين إيطاليين ودوليين كبار على استعداد لاستثمار موارد كبيرة لتحويل نظام مطار صقلية إلى مركز تنمية قادر على المساهمة في خلق الثروة والرفاهية للإقليم".

وتتلقى إيطاليا مساعدات أوروبية من المفوضية الأوروبية ضمن ما يطلق عليه "خطة التعافي الوطني والقدرة على الصمود" بقيمة إجمالية تصل لـ 191.5 مليار يورو، منها 8.95 مليار يورو مساعدات "غير قابلة للسداد".

وخلّف انتشار فيروس كوفيد-19 تداعيات اقتصادية كبيرة على دول الاتحاد الأوروبي، وكانت إيطاليا الأكثر تضررًا حسب تقارير صادرة عن معهد الإحصاء الوطني الإيطالي والمكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي، حيث دفع إلى انخفاض كبير في نسبة الناتج المحلي الإجمالي، الذي كان متباطئا أصلا قبل انتشار الوباء، ولم يتعد 0.5% عام 2019.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة


دعا وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك المجتمع الدولي ،للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها السافر ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإعادة المهجرين إلى ديارهم في قطاع غزة، وأن ينصف الشعب الفلسطيني .
جاء ذلك في كلمة وزير الشؤون الخارجية الموريتاني اليوم/الثلاثاء/  في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ161 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب .
وقال الوزير محمد سالم ولد مرزوك،رئيس الدورة السابقة للمجلس،: "لقد أصبح كل شئ مستباحاً في غزة، وما حولها، ولا حد لانتهاك كرامة الإنسان، والمجازر".
وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يعلم أنه  لا بديل عن الحل السياسي المستدام الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وقبول عضوية فلسطين كدولة كاملة السيادة في الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن تزامن الدورة الماضية لمجلس الجامعة مع العديد من الأزمات والتحديات شكل اختبارا لقدرة العمل العربي المشترك على الحفاظ على مصالح الأمة وتحقيق متطلبات الاستقرار، إضافة إلى تحديات العولمة.
وأكد أهمية التعاون العربي الوثيق في التعامل مع القضايا المطروحة على مجلس الجامعة العربية وتعزيز الشراكات العربية مع القوى الإقليمية، مشيرا  في هذا الصدد إلى انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي العربي مع آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة خلال الدورة الماضية لمجلس الجامعة العربية ، إضافة إلى الدورة العاشرة للمنتدى العربي- الصيني.
وقال "إننا لم ندخر جهداً للدعوة في كل المحافل الدولية لإصلاح منظومة الأمم المتحدة، ليعزز دورها في إصدار القرارات العالمية".
وعقب إلقاء كلمته، سلم وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك رئاسة مجلس الجامعة العربية إلى وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني.
انتهى

مقالات مشابهة

  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • وزير الثقافة من قمة «بريكس»: لدينا فرصة كبيرة للتعاون في الفنون
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • جماهير إيطاليا تدير ظهرها عند عزف النشيد الوطني الإسرائيلي في مباراة مثيرة للجدل
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية