أفاد باحثون أمريكيون أنهم تمكنوا من إثبات أن الموسيقى تفيد الدماغ البشري من خلال السماح للشباب بالاحتفاظ بها لفترة أطول.

 

واتضح أن الموسيقيين المحترفين يحافظون على أدمغتهم شابة لفترة أطول من الأشخاص الذين لا يعزفون الموسيقى. 

 

وشارك عدة عشرات من المتطوعين في التجربة، الذين تم اختبارهم لتحديد القدرات المعرفية للدماغ وتبين أن الأشخاص الذين شاركوا في الموسيقى، بشكل عام، أعلى من أولئك الذين لم يكونوا موسيقيين.

في الوقت نفسه، كان ملحوظا بشكل خاص في سن الشيخوخة، عندما يتغير الناس.

 

واتضح أيضا أن أدمغة الموسيقيين الأكبر سنا ليست أدنى بأي حال من الأحوال من أدمغة الشباب وتمكن العلماء من مراقبة النشاط المذهل لمناطق الدماغ المسؤولة عن الموسيقى وهكذا، ثبت أن الموسيقى هي مفتاح شباب الدماغ.

 

ويقول العلماء إن هذا الاكتشاف هو دليل مهم على أنه يستحق القيام بالموسيقى للحفاظ على ذكائك في حالة جيدة حتى الآن، لا يعرف العلماء كيفية تفسير تأثير هذه الظاهرة، لكنهم يعتقدون أن الأمر يستحق استخدام هذه المعلومات لمنع الخرف.

 

ويقول الباحثون إنه لوحظ ارتفاع معدل الذكاء في مطربين الأطفال، والطفل الأكبر سنا في عائلة كبيرة، ومحبي القطط والأشخاص الذين يتغذىون على حليب الثدي.

 

وبشكل عام، ثبت أن الفصول الدراسية لها تأثير إيجابي على الذكاء في أي عمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدماغ الموسيقى الدماغ البشري الموسيقيين القدرات المعرفية الشيخوخة سن الشيخوخة شباب الدماغ الخرف

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا يكشف عن نيتهم الحقيقية ويقول: الجيش سيستمر في السلطة على المستوي السيادي حتى بعد الفترة الانتقالية وبعد الانتخابات لدورات متتالية (فيديو)

خاص سودانايل:

كشف ياسر العطا عن نوايا قيادة الجيش الحقيقية في الاستمرار في السلطة وعدم تخليهم عنها حتى بعد الفترة الانتقالية وبعد الانتخابات لدورات متتالية وقال بالحرف الوواحد في فيديو مسجل له ما يلي:

(حزبنا عسكريتنا دي، وقبيلتنا الامة السودانية كلها ، لذلك فإن القائد العام للقوات المسلحة حتى بعد الانتخابات وليس فقط الفترة الانتقالية بعد الفترة الانتقالية لثلاث وأربع دورات انتخابية هو رأس الدولة بصلاحيات سيادية والقوات المسلحة ستعاين للسودان بالمجهر ولن تتخلى عن السلطة.)

شاهد رابط الفيديو:

https://www.facebook.com/traig.algazoli/videos/1564402544154371  

مقالات مشابهة

  • صيادو أسماك القرش في الحديدة.. يتحدّون خطر البحر من أجل لقمة العيش
  • المحكمة عن سفاح التجمع: تعاون مع الشيطان ولا يستحق الرأفة
  • تأثير التلوث الضوئي على الكائنات الحية أعقد مما ظن العلماء
  • المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات
  • العيش في حالة إنمحاء
  • دول الخليج تسعى لبناء أطول ناطحات السحاب بالعالم
  • دراسة تكشف تأثير جائحة “كوفيد” على أدمغة المراهقين
  • ياسر العطا يكشف عن نيتهم الحقيقية ويقول: الجيش سيستمر في السلطة على المستوي السيادي حتى بعد الفترة الانتقالية وبعد الانتخابات لدورات متتالية (فيديو)
  • تأثير جديد لفيروس كورونا على أدمغة المراهقين يثير قلق العلماء
  • كوريا الشمالية تعلن عن سلاح جديد وكيم يتعهد بتعزيز قدرات البلاد النووية