قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إنه من خلال المتابعة الحثيثة للوضع الراهن في قطاع غزة، والمفاوضات العديدة التي عُقدت لوقف إطلاق النار وفشلت نتيجة لتصلب المواقف الإسرائيلية، وأهداف نتنياهو، وائتلافه الحاكم، فإن الجهود الحالية لوقف إطلاق النار لن تنتهي بالجولة الحالية، مشيراً إلى أن نتنياهو يسعى للتسويف والمماطلة لكسب الوقت لمواصلة الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني.

أمريكا لا ترغب في شد العصا مع نتنياهو

وأكد «الغول»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية، وإدارة بايدن لم تتخذ موقفا حاسما مع نتنياهو لإيقاف الحرب على الرغم من أنها تستطيع إذا ما شاءت، مرجحا أن غياب الرغبة الأمريكية ناتج عن ارتباط إدارة بايدن برؤيتها وسياساتها تجاه إسرائيل كأداة وظيفية في المنطقة، وحمايتها من أي تآكل في مكانتها في الشرق الأوسط، والساحة الفلسطينية.

وأضاف عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أن الانتخابات الأمريكية تلعب دوراً مهمًا في سياسية الولايات المتحدة تجاه إسرائيل، حيث لا تسعى إدارة بايدن إلى تعميق الأزمة مع نتنياهو رغم التباينات الشكلية، بين واشنطن وحكومة إسرائيل، مشيراً إلى أن بايدن وهاريس لا يرغبان في شد العصا مع نتنياهو، حرصاً على أصوات القوى المناصرة لإسرائيل، واللوبي اليهودي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل أمريكا مع نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة المهندس طارق لطفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

وأعرب محافظ الغربية عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الصحافة القومية و تناولها للقضايا التي ترتبط بمصالح الوطن داخليًا وخارجياً، وثمن الدور الرائد للدار، وقدرته على التواصل مع المواطن والتفاعل مع كافة قضايا المجتمع، ومواكبته لأحدث تكنولوجيا العصر، من خلال التطبيقات الرقمية.

وأشار المحافظ الى دور الصحافة في إبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية ودورها الرائد في التصدي للشائعات المغرضة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وثمن المهندس طارق لطفي دور محافظ الغربية في دعم مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الصحفية للنهوض بها، مقدماً الشكر للمحافظ وقيادات المحافظة على حسن الاستقبال وحل المشكلات بين المحافظة والوكالات الإعلانية التابعة للمؤسسات الصحفية القومية.
وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر والوفد المرافق له درع  لمحافظ الغربية.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • إسرائيل تهدد بتقويض السلطة الفلسطينية
  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • مناظرة متأرجحة بين هاريس وترامب.. محورها الموقف تجاه إسرائيل والقضية الفلسطينية
  • عاجل - ترامب عن إدارة بايدن وهاريس: دمرت الاقتصاد والأسوأ في الولايات المتحدة
  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن
  • عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن وهاريس: ارتفاع معدل الجريمة خلال السنوات الأخيرة
  • حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية
  • محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر
  • الرئاسة الفلسطينية: آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل