موقع 24:
2024-09-13@04:25:43 GMT

غزة.. آلاف الأطفال "في محطة ما قبل الموت"

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

غزة.. آلاف الأطفال 'في محطة ما قبل الموت'

أكدت منظمة الصحة العالمية، السبت، أن آلاف الأطفال في غزة يعانون من خطر سوء التغذية الحاد، بعد الكشف عن إصابة حوالي 15 ألف طفل بسوء التغذية.

وقالت المنظمة في بيان، إن من بين هؤلاء 3288 طفلاً مصاباً بسوء التغذية الحاد، وذلك بعد فحص نحو 240 ألف طفل في قطاع غزةمنذ بداية العام الحالي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).


وأشارت إلى أنها تدعم 4 مرافق تعمل في مجال علاج سوء التغذية، ومنها مركز في مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

سلالة فتاكة من #شلل_الأطفال تتربص بـ #غزة وتهدد العالم pic.twitter.com/gGVEOlhdiI

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) August 24, 2024 وقال مصدر طبي في المستشفى: "لغاية اللحظة أحصينا ما يقارب 5 آلاف طفل، حيث تنطبق على ثلث الحالات أعراض سوء التغذية"، لافتا إلى أن 25% من هذه الحالات لم تخضع لعلاج مكثف لتصنيفها بأنها سوء تغذية مع مضاعفات.
وأضاف: "توافد الحالات مع مضاعفاتها يعني أن هذه محطة ما قبل الموت".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المنظمة قطاع غزة غزة وإسرائيل منظمة الصحة العالمية سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

"الحج والعمرة " تحث المعتمرين على استشارة الأطباء قبل أداء المناسك

دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل الشروع في أداء مناسك العمرة في بعض الحالات الصحية الحرجة، وذلك حفاظًا على سلامتهم وتجنبًا للمضاعفات.
وأوضحت الوزارة أن من بين هذه الحالات ألم القلب في المرحلتين الثالثة والرابعة، وألم الصدر عند المشي لمسافات قصيرة، وضيق صمامات القلب، وضيق التنفس من الدرجة الثالثة والرابعة، وفشل القلب المصحوب بانتفاخ الأرجل، وعدم التحكم المستقر في ضغط الدم، بالإضافة إلى الإصابات أو العمليات القلبية الحديثة.استخدام التطبيقات الصحيةوأشارت الوزارة إلى أن موسم العمرة يشهد إقبالًا كبيرًا من المعتمرين من مختلف دول العالم، مما يتطلب جاهزية صحية عالية، خاصة للمعتمرين الذين يعانون من حالات صحية مزمنة. وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالتوصيات الطبية وعدم التهاون في استشارة الأطباء قبل أداء المناسك، مع إمكانية استخدام التطبيقات الصحية الرقمية مثل "صحتي" لتقديم الاستشارات الطبية عن بُعد قبل السفر.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج"الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسةشددت الوزارة على أن سلامة المعتمرين تأتي في مقدمة أولوياتها، داعية الجميع إلى التعاون والالتزام بالتوجيهات لضمان أداء المناسك بكل يسر وسلامة.

مقالات مشابهة

  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة
  • التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية
  • 350 تربويا يتدربون على إدارة الحالات الطارئة بمدارس الداخلية
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة
  • دراسة تكشف العلاقة بين ألزهايمر وأمراض القلب
  • ما هي عقوبة الاعتداء على الحيوانات؟.. تصل لـ7 سنوات في بعض الحالات
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • "الحج والعمرة " تحث المعتمرين على استشارة الأطباء قبل أداء المناسك