نظم معهد تكنولوجيا المعلومات مجموعة من الفعاليات والأنشطة ضمن برنامج "أكاديمية الأمن السيبراني" بمقره في العاصمة الإدارية الجديدة بهدف تأهيل الشباب في مجالات الأمن السيبراني المختلفة، وتعزيز مهاراتهم وتأهيليهم لسوق العمل في هذا المجال الحيوي.

وشهدت هذه المرحلة شراكات استراتيجية مع عدة جهات منها البنك الأهلي المصري الذي دعم تدريب 300 متدرب مصري.

وبلغت نسب تشغيل خريجي المعهد بالبنك أكثر من 70%.

وشملت الفعاليات المعسكر الصيفي للأمن السيبراني لطلاب المدارس ضمن مبادرة "مهارات سيبرانية" والذي اختتمت فعالياته بمسابقة Capture The Flag تحت عنوان Future Commandos. وتم توزيع جوائز قيّمة مقدمة من البنك الأهلي للطلاب الفائزين في المسابقة.

وفي سياق متصل، تم إطلاق معسكر تدريبي في إطار أكاديمية "نحن نبتكر" وهي مبادرة مشتركة تنفَذ بالتعاون مع المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات.

ويشمل البرنامج معسكرات تدريبية تنفذها شركة "زيرو سبلويت" المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، إلى جانب توفير محتوى تدريبي في مجال الأمن السيبراني على منصة "مهارة-تك" لتدريب 450 متدربًا من طلاب الجامعات وحديثي التخرج بالمرحلة الأولى من البرنامج.

وجدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويلعب المعهد دورًا محوريًا في تأهيل الشباب المصري لسوق العمل، ودعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة لبناء القدرات والشهادات الاحترافية والفعاليات والمسابقات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي في ظفار لتعزيز استدامة الاستثمارات الحكومية

 

 

صلالة- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات البرنامج التدريبي "استدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات"، والذي ينفذه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للمجموعة الأولى بمحافظة ظفار، بمشاركة مديري العموم ومديري الدوائر والمختصين من وحدات التدقيق الداخلي والموظفين المعنيين بإدارة المشاريع والاستثمارات في عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة، وذلك على مدى ثلاثة أيام متتالية بقاعة المحاضرات في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ويقدمه المختصون من مدربي الجهاز.

ورعى افتتاح البرنامج المستشار يونس بن سليمان التوبي مدير عام المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بمحافظة ظفار، وبحضور عدد من المختصين بالجهاز.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من فهم التوجه الاستراتيجي لاستدامة الاستثمارات والتنمية بالمحافظات، وبناء الكفاءات المهنية في تقييم ومتابعة الاستثمارات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الموظفين في كشف الاحتيال والفساد في المشاريع الإنمائية، والتعامل مع جرائم الأموال العامة.

ويتضمن البرنامج عدة محاور تم استعراضها من خلال بعض الحالات العملية، ومنها الأولويات الوطنية لتنمية المحافظات التي تم مواءمتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى جانب استعراض اللامركزية الاقتصادية والحوكمة المحلية للاستثمارات، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بقياس وتقييم أداء الاستثمارات وأوجه الاحتيال والفساد فيها.

ويختتم البرنامج باستعراض الأطر القانونية المنظمة للمشاريع الإنمائية وأهم ما جاء بها وآلية فحصها وكشف التجاوزات التي يمكن أن تحصل بها علاوة على استعراض الإجراءات القانونية المتبعة في التعامل مع جرائم الأموال العامة.

مقالات مشابهة

  • “تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة
  • مصر تقفز إلى تصنيف الفئة الأولى في المؤشر العالمي للأمن السيبراني
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • "خزنة" ينظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز الثقافة المالية لدى طلبة المدارس
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي عن صناعة أنواع الخبز المختلفة
  • برنامج تدريبي في ظفار لتعزيز استدامة الاستثمارات الحكومية
  • برنامج تدريبي لتطوير مهارات المشرفين التربويين
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب