الجديد برس:

تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك في اليوم 323 من معركة “طوفان الأقصى”، وخصوصاً في دير البلح، وسط القطاع.

وفجرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، حقل ألغام أُعد مسبقاً في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية في منطقة المواقع العسكرية، شرقي دير البلح، حيث هبط الطيران المروحي الإسرائيلي من أجل عمليات الإجلاء.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيليةً، بقذيفة “الياسين 105”.

بدورها، أطلقت كتائب شهداء الأقصى قذيفة مضادة للدروع على ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر”، في حي تل السلطان، غربي رفح، جنوبي القطاع، محققةً إصابةً مباشرة.

واستهدفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات الاحتلال وآلياته في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بصاروخين من نوع “107”، وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية مشتركة، استهدفت “شهداء الأقصى” وألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، تجمعات للقوات الإسرائيلية في شرقي دير البلح، بقذائف “الهاون” النظامي، عيار 60 ملم.

وفي عملية مشتركة أخرى، استهدفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مقر قيادة وسيطرة وخطوط إمداد تابعة للاحتلال في “نتساريم”، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

وبينما تواصل المقاومة تكبيد قوات الاحتلال الخسائر الفادحة، أقر الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، بمقتل جندي برتبة عريف أول  في الاحتياط، من كتيبة الاستطلاع 6310 التابعة للواء 16، في وسط قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة 7 جنود آخرين كانوا مع القتيل، 4 منهم يعانون جروحاً خطيرة، بينما إصابات الآخرين متوسطة.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع إعلان إذاعة الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود القتلى إلى 695 منذ بداية الحرب، إلى جانب إصابة 4357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجناح العسکری دیر البلح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عنها، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنّه هاجم أهدافا في بلدة النافورة وعيتا الشعب، وقصف منصات لإطلاق الصواريخ في مريمين وراشيا الفخار جنوب لبنان.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ مسيرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت 2 من عناصر حزب الله في منطقة ميس الجبل بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجما لجنود العدو في موقع الراهب
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله: استهدفنا تمركزا لجيش الاحتلال الإسرائيلى وحققنا إصابات مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص