كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية عن وضع كبار المسؤولين في مقر رئيس الوزراء البريطاني في داونينغ ستريت بالعاصمة لندن، خطة للتعامل مع موت القط الشهير لاري البالغ من العمر 17 عاما.

وذكرت الصحيفة، أنه من ضمن الإجراءات المدرجة في الخطة الموضوعة تحسبا لوفاة القط "جرى إعداد بيان صحفي ومواد رسومية وصور للقط كانت قد التقطت في داونينغ ستريت، من أجل نشرها بعد إعلان خبر وفاته".



كما تم وضع خطة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل نقل خبر الوفاة إلى متابعي القط المقيم في مقر رئيس الوزراء، وفقا للصحيفة البريطانية.


الصحيفة، نقلت عن مصادر لم تسمها، أن القط لاري بخير الآن، وأن الخطة التي وضعها المسؤولون تهدف فقط للتصرف مستقبلا مع موت القط.

ويقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ 2011 حينما تبناه رئيس الوزراء وقتها ديفيد كاميرون من مأوى "باترسي دوغز آند كاتس هوم" للحيوانات في لندن.

وشهد القط تغيير 5 رؤساء للحكومة البريطانية خلال مدة إقامته في داونينغ ستريت، وهم ديفيد كاميرون وتيريزا ماي وبوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك.

ورغم كل تلك التغييرات، لا يزال القط لاري، الذي يُعرف بأنه كبير صائدي الفئران في بريطانيا، يحتفظ بمكانته المهيمنة في داونينغ ستريت، مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني.

وبحسب تعبير الصحيفة البريطانية، فإن القط لاري "قتل بعض الفئران، وخمسة رؤساء وزراء".


والآن يشهد لاري ولاية سادس رئيس وزراء بريطاني خلال إقامته  في داونينغ ستريت، وهو كير ستارمر، الذي قاد حزب العمال إلى السلطة مجددا بعد فوز ساحق في الانتخابات العامة الأخيرة.

وتعيش القطط في مساكن الحكام البريطانيين منذ القرن الخامس عشر، ومنذ عام 1929 أصبح لها وضع رسمي وراتب قدره 100 جنيه إسترليني سنويا.

ويُعتبر القط همفري من أشهر القطط في القرن العشرين، حيث كان يعمل كصائد فئران في عهد مارغريت تاتشر وجون ميجور وتوني بلير. وتوفي همفري في عام 2008 عن عمر يناهز الـ18 عاما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية لندن القط لاري بريطانيا بريطانيا لندن القط لاري صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رئیس الوزراء القط لاری فی مقر

إقرأ أيضاً:

إرشادات للآباء والأمهات للتعامل مع أطفال اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.. ADHD

ADHD..يعاني بعض الأطفال من اضطراب فرط الحركة أو نقص الانتباه وربما الاثنين معًا وما يصاحبهما من مشاكل حياتيه وأكاديمية، تؤخر الأطفال عن أقرانهم وتسبب ضيق الأباء، ولكن يمكن للوالدين التعامل مع أطفالهم أصحاب اضطراب ADHD، والمشاكل المصاحبة له بشكل جيد عبر بعض الخطوات حتى يتمكنوا من تنشئة أطفال أصحاء في المجتمع.

العلاقة بين اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والحالات المصاحبة له

 

ووفق لموقع "OnlyMyHealth"، هناك بعض الارشادت التي يجب على الأسرة إتباعها مع أطفالهم حيث أن فهم العلاقة بين اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والحالات المصاحبة له يعد أمرًا أساسيًا لتوفير الرعاية الشاملة والصحيحة لأطفال ADHD.

نصائح للتعامل مع أطفال فرط الحركة ونقص الانتباه.. ADHD

1.التقييم الشامل: تأكد من خضوع طفلك لتقييم شامل للكشف عن الحالات المصاحبة، للاضطراب المصاب به، لأن ذلك سيساعد في إنشاء خطة علاج فعالة تتناسب مع احتياجات طفلك الفريدة.

2.الرعاية التعاونية: يمكن أن يؤدي النهج متعدد التخصصات إلى تحقيق نتائج أفضل، عبر التعاون مع فريق من المتخصصين، بما في ذلك أطباء الأطفال والنفسية والمخ والأعصاب، بجانب المعلمين، لمعالجة جميع جوانب صحة طفلك. 

3.خطط علاج فردية: كل طفل فريد من نوعه، ويجب أن تعكس خطة العلاج الخاصة به ذلك، سواء من خلال الأدوية أو العلاج أو التدخلات التعليمية الخاصة باضطراب ADHD، فإن إيجاد النهج الصحيح أمر ضروري.

4.التواصل المفتوح مع المدرسة: تواصل مع معلمي طفلك وموظفي المدرسة للتأكد من أنهم على دراية باحتياجات طفلك، ويمكن أن يساعد هذا في خلق بيئة تعليمية داعمة، مع توفير التسهيلات التي تعالج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وأي حالات مصاحبة له.

5.مراقبة التقدم: قم بتقييم مدى نجاح خطة العلاج بشكل منتظم، كن منفتحًا على إجراء التعديلات حسب الحاجة، سواء كان ذلك يتضمن تغيير الأدوية أو تعديل جلسات العلاج أو استكشاف استراتيجيات تعليمية جديدة.

6.التركيز على نقاط القوة: شجع طفلك على المشاركة في الأنشطة التي يتفوق فيها، التركيز على نقاط القوة، بدلاً من التركيز فقط على التحديات، يمكن أن يعزز من احترام الذات ويمنحه شعورًا بالإنجاز.

7. اطلب الدعم: لا تتردد في التواصل مع من يدعموك والاستشاريين، بجانب أولياء الأمور الذين يواجهون تحديات مماثلة يمكن أن يوفر لك رؤى قيمة ودعمًا عاطفيًا جيدًا.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» توجه بعض الإرشادات للتعامل مع الموجة الحارة.. «اتبع هذه النصائح»
  • وول ستريت جورنال: تخفيف الحظر على استخدام الأسلحة الغربية يعكس تحولا في استراتيجية أمريكا تجاه أوكرانيا
  • وول ستريت جورنال: ما هو الدولار الظلي الذي يغذي عالم المال السري؟
  • "غولدمان ساكس" يستبعد انزلاق أسهم وول ستريت إلى منطقة السوق الهابطة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع متابعة الوحدات الفرعية للتعامل مع الأراضى المضافة للمدن الجديدة
  • قصة لاري سيلفرشتاين وبناء مركز التجارة العالمي الجديد: من الحادثة المأساوية إلى إعادة الإعمار
  • إرشادات للآباء والأمهات للتعامل مع أطفال اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.. ADHD
  • متابعة تتمني الموت للفاشنيستا خلود بعد فيديو دفن القط
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي