سرايا - اجتاحت عواصف ممطرة "نادرة تاريخياً" شمال شرقي الصين، مما أدى إلى مصرع 11 شخصًا وفقدان 14 آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية تجاوزت قيمتها مليار دولار.

وأفادت محطة تلفزيون الصين المركزية بأن من بين الضحايا ضابطًا كان يحاول إنقاذ الأرواح في مدينة هولوداو بمقاطعة لياونينغ.

وأضافت المحطة أن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل جهودها للعثور على المفقودين جراء الأمطار الغزيرة التي وصفت بـ"النادرة تاريخياً".



ووفقًا للتقديرات الأولية، فقد تأثر نحو 188,800 شخص بهذه الكارثة الطبيعية، مع تسجيل خسائر مادية بلغت 10.3 مليار يوان (حوالي 1.4 مليار دولار).

وأعلنت السلطات عن تضرر كبير للبنية التحتية، بما في ذلك الطرق والجسور والكابلات.

وأشارت محطة تلفزيون الصين المركزية إلى أن أعلى معدل لهطول الأمطار اليومي بلغ 52.8 سنتيمترا، محطماً الرقم القياسي الإقليمي لمعدل هطول الأمطار.

وأوضحت المحطة أن المناطق الأكثر تضرراً شهدت كميات من الأمطار تعادل ما يهطل خلال عام كامل في نصف يوم فقط، وهو أعلى معدل لهطول الأمطار في هولوداو منذ بدء تسجيل الأرصاد الجوية عام 1951.

وقد خصصت الحكومة الصينية مبلغ 50 مليون يوان (7 ملايين دولار) لدعم جهود الإغاثة من الكوارث.

تجدر الإشارة إلى أن الصين كانت في منتصف موسم ذروة الفيضانات خلال الشهر الماضي، وحذر المسؤولون مرارًا من ضرورة تعزيز الاستعدادات للكوارث مع تزايد ظواهر الطقس القاسية. الانهيارات الأرضية والفيضانات التي اجتاحت البلاد خلال الشهرين الماضيين أسفرت عن مقتل أكثر من 150 شخصًا في أنحاء مختلفة من الصين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: توجيه استثمارات صينية بقيمة 50 مليار دولار للقارة الإفريقية (فيديو)

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس الصيني وجه خلال منتدى التعاون الأفريقي الصيني، بزيادة حجم الاستثمارات في القارة الإفريقية خلال السنوات الثلاث القادمة ليصل إلى نحو 50 مليار دولار.

عاجل.. وزير المالية يعلن تفاصيل الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية مدبولي: التبادل التجاري بين مصر وتركيا متوازن وهناك خطط لزيادته (فيديو)

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الصين على مدار العشر سنوات الماضية، قد استفادت من هذه الاستثمارات حيث تم توقيع ستة عقود استثمارية جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.1 مليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذه العقود تركز على قطاعات هامة مثل تصنيع الألواح الشمسية والخلايا الضوئية، والتي تتماشى مع خطة الدولة لتعزيز الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 لتصل إلى 42% من إجمالي إنتاج الطاقة في مصر، بالإضافة إلى ذلك، تم التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين لإنشاء مصانع جديدة تخدم ليس فقط مصر، بل المنطقة بأكملها.

ولفت، إلى أنه تم توقيع عقود في مجالات الكيماويات، الأسمدة، واستخلاص البروم من مياه البحر الناتجة عن محطات تحلية المياه. وأشار رئيس الوزراء أيضًا إلى التفاوض مع شركات صينية رائدة في تصنيع السيارات الكهربائية والهجين، بهدف تصنيع عدد من الموديلات في مصر خلال العام القادم.

وأشار مدبولي أيضًا إلى توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن هذه الاتفاقيات تساهم في تحقيق حلم مصر بأن تصبح منطقة قناة السويس مركزًا صناعيًا واقتصاديًا كبيرًا.

مقالات مشابهة

  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • محمد أنيس: استقرار مالي يسود الاقتصاد.. والاحتياطي وصل لـ47 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: توجيه استثمارات صينية بقيمة 50 مليار دولار للقارة الإفريقية (فيديو)
  • تجاوزت 19 مليار دولار.. روسيا تكشف حجم استثماراتها بقطاع الطاقة العراقي
  • رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • 16 معلومة عن أحداث 11 سبتمبر.. خسائر تجاوزت الـ247 مليار دولار
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 104 قتلى ومفقودين في فيتنام