قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، إن العمل على تدشين المنظمة حملة لتطعيم الأطفال في غزة ضد مرض شلل الأطفال جارية، حيث يتم إدخال عدد كبير من صناديق التبريد، والثلاجات، وحاملات التطعيم إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك ما يزيد عن مليون جرعة ضد شلل الأطفال ستدخل غزة الفترة المقبلة.

الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 عسكريين خلال اشتباكات وسط قطاع غزة مدير الإغاثة الطبية في غزة: ما يفعله الاحتلال إبادة جماعية للشعب الفلسطيني (فيديو) تفاصيل التطعيم 

وأضاف "أبو خلف"، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن 2700 من العاملين الصحيين، موزعين على 708 فرقة طبية في قطاع غزة، يتسلمون جرعات شلل الأطفال، وستتم عملية التطعيم عن طريق تحرك سكان غزة بأطفالهم إلى المراكز الصحية القريبة من محل تواجدهم، وسيتم تطعيم بهذه الطريقة 640 ألف طفل، ومثلهم عن طريق تجول الفرق الطبية في جميع أنحاء غزة.

وتابع المتحدث باسم اليونيسيف، أن عملية التطعيم ستتم على جولتين الأولى ستبدأ في نهاية أغسطس والثانية في نهاية شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أنه لنجاح جهود اليونيسيف في تطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، يجب أن يتم عقد هدنة لمدة 7 أيام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطفال في غزة التطعيم الفرق الطبية اليونيسيف تطعيم الأطفال حملة لتطعيم الأطفال شلل الأطفال كاظم أبو خلف شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: استمرار الجهود لتعزيز فرص التهدئة في غزة الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة الغربية في أزمة اقتصادية غير مسبوقة

قالت منظمة الصحة العالمية أمس، إن الجولة الأولى للتطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة تشارف على الانتهاء، حيث تلقى ما يربو على 552 ألف طفل أول جرعة من التطعيم عن طريق الفم.  
وقال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية، إن الاستجابة لهذه الحملة وقيام الآباء بكل ما في وسعهم لضمان ألا يفوت أطفالهم التطعيم أمر مشجع للغاية.  
وأشار إلى أن الأطفال في غزة من المقرر أن يتلقوا الجرعة الثانية في حملة تبدأ بعد حوالي 4 أسابيع.  
وبحسب منظمة الصحة العالمية، قدر موظفو الإغاثة التابعون للأمم المتحدة عدد الأطفال الذين يحتاجون التطعيم في غزة في الأساس بـ 640 ألفاً.  
وجاءت الحملة بعد رصد ثلاث حالات إصابة بشلل الأطفال في القطاع المكدس بالسكان في ظل الحرب في يوليو.

مقالات مشابهة

  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • "يونيسيف": 4.5 مليون طفل محرومون من المدارس في اليمن
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • صحة غزة: تطعيم 81,335 طفلا في محافظتي غزة والشمال ضد شلل الأطفال
  • بدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزة
  • الأونروا: أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر في غزة