قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى منطقة مصر القديمة.  

وكشف تحقيقات النيابة ، أن المتهمان لهما معلومات جنائية، واعترفا بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بأسلوب الخطف بإستخدام دراجة نارية "تم ضبطها"، وأقرا بالتصرف فى الهاتف بالبيع لدى عميلهما "سيئ النية – له معلومات جنائية " تم ضبطه، وبإرشاده تم ضبط الهاتف المحمول.


وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية فى قسم شرطة مصر القديمة، بسرعة التحريات حول المتهمان للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث مصر القدیمة

إقرأ أيضاً:

5 سنوات لشقيقين لاتهامهما بضرب شقيق زوجة أحدهم بطوخ

 

عاقبت هيئه الدائرة السادسة بمحكمة جنايات بنها ،  عاطلين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات ، لاتهامهم بالتعدي بالضرب على شقيق زوجة أحدهم حضر لمنزلهم لحل المشاكل العائلية وأحدثوا له عاهة مستديمة بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية 

شوم ومواسير

كما جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11483 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 3672 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد ص ل"، عاطل، وشقيقه "مصطفي ص ل"، عاطل، لأنهما في يوم 15 / 5 / 2023 بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أحدثا اصابة المجني عليه "عصام محمد ناجي أحمد الليثي"، عمدًا مع سبق الإصرار.

 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على ضربه وأعدا لذلك الأدوات "تالية الوصف"، وما أن ظفرا به حتى تعدا عليه بالضرب ووجها له عدة ضربات بالأدوات حوزتهم محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في وجود كسر بأسفل عظمة الزند اليمني مثبت بشريحة ومسامير مصاحب بتحديد في نهاية حركتي الكعب والبطح للساعد الأيمن وتقدر نسبتها بنحو 10% على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا أدوات "مواسورة حديد، شوم" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه المدعو عصام محمد ناجي أحمد الليثي، 29 سنة، تاجر فاكهة، مقيم كفر منصور مركز طوخ، بأنه على إثر خلافات فيما بين شقيقته والمتهمين، تم استدعائه للحضور لمنزلهم وحين ذلك فوجىء بتعدي المتهمين عليه بالضرب باستخدام الأدوات "مواسير حديدية وشوم" محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر نسبتها بنحو 10%.

 

 الحبس عامين لـعاطل لاتهامه بالتعدي علي زوجته وسرقة أموالها بطوخ 

كما عاقبت محكمة جنايات بنها ،الدائرة السادسة، عاطل  بالحبس مع الشغل لمدة عامين  ، لاتهامه بالتعدى على زوجته بالشارع وسرقة مبلغ 15 ألف جنيه منها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وجاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15280 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1781 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهم"عصام ا إ"، 33 سنة، عاطل، مقيم المنزلة مركز طوخ، لأنه في يوم 9 / 5 / 2024، بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، سرق المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق، والمملوكة للمجنى عليها "آلاء أ ع"، زوجته، بطريق الإكراه الواقع عليها، بأن تعدى عليها بالضرب محدثًا إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها والاستيلاء على منقولاتها ولاذ بالفرار بالمسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة الزوجة المجني عليها، والتي أكدت أنها تعمل تاجرة ملابس، مقيمة المنزلة مركز طوخ، بأنه حال تواجدها بالطريق العام تقابلت مع المتهم، وحدثت مشادة كلامية بينهما على إثرها تعدى عليها بالضرب بأن وجه لها عدة ضربات بيده محدثًا إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، وتمكن من الاستيلاء على منقولاتها "مبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه، هاتف محمول"، كرها عنها.

 

المشدد 6سنوات لفني تبريد وتكييف لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بطوخ 

كما عاقبت محكمة جنايات بنها ،الدائرة السادسة، فني تبريد وتكييف حضوريا، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وكذلك غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار بالمخدرات "الهيروين والحشيش" وحيازة سلاح نارى "فرد خرطوش" وسلاح أبيض "كتر" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيرى، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12266 لسنة 2024 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 1962 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "حلمى ع ح"، 22 سنة، فنى تبريد وتكييف، مقيم مشتهر مركز طوخ، وأنه في يوم 17 / 4 / 2024 بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم أحرز جوهراً مخدراً "حشيش" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششحن "فرد خرطوش"، وأحرز أدوات "كتر" أداة معدنية مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • محكمة في جورجيا تسقط 3 تهم جنائية ضد ترامب تتعلق بالتدخل في الانتخابات
  • أستاذ طب نفسي يحذر من الإفراط في استخدام الهاتف المحمول: جعل التواصل افتراضيا
  • طبيب نفسي يحذر من خطورة الهاتف المحمول (شاهد)
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • حبس المتهمين بسرقة مجوهرات من فيلا مدرب حراس مرمى بالشيخ زايد 4 أيام
  • حبس عاطلين أحدثوا عاهة مستديمة لشخص بالقليوبية
  • 5 سنوات لشقيقين لاتهامهما بضرب شقيق زوجة أحدهم بطوخ
  • هواوي ترد بقوة على آيفون 16 وتعيد تدوير عجلة الابتكارات في الهواتف المحمولة
  • حبس سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة مواد مخدرة
  • الهواتف المحمولة قد يكون لها دور.. السويد أول دولة أوروبية تشهد تراجعا لسرطان الجلد بين الشباب