هشام جعفر: أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تحضيراته النهائية خلال معسكره التدريبي الذي أقيم في تركيا بالفترة من 29 يوليو حتى 9 أغسطس الجاري، وذلك للمشاركة مباشرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام في العاصمة السورية دمشق خلال الفترة ما بين 12 حتى 20 أغسطس الجاري. منتخبنا الوطني يتوجه اليوم إلى سوريا عبر مطار الكويت، إذ يستهل مشواره في التصفيات يوم السبت 12 أغسطس بمواجهة نظيره المنتخب السعودي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء وذلك على صالة الفيحاء، بينما ستكون مواجهته الثانية في 13 أغسطس أمام كازاخستان، ثم سيلاقي المنتخب السوري في 14 أغسطس، بعدها سيواجه إندونيسيا في 16 أغسطس، وسيختتم مواجهاته بلقاء الهند في 17 أغسطس.

وكان من المفترض أن يشارك منتخبا كوريا الجنوبية والصين تايبيه في التصفيات، إلا أنهما انسحبا من التصفيات، الأمر الذي دعا الاتحاد الآسيوي إلى إلغاء نظام المجموعتين ودمج جميع المنتخبات المشاركة المذكورة، وعددها 6 منتخبات، للعب في مجموعة واحدة والمنافسة بينها من دور واحد بجمع النقاط، ويتأهل بعدها منتخب واحد للمرحلة الثانية من التصفيات. ويسعى رجال الأحمر السلاوي إلى تقديم عروضه القوية أمام عمالقة المنتخبات القوية المشاركة ومواصلة المنافسة على التأهل، رغم صعوبة المشوار الذي تم التحضير إليه في معسكره بتركيا ومن خلاله لعب فيها 3 مباريات قوية أمام منتخبات السعودية ولبنان والكاميرون، وفاز فيها على منتخبي السعودية ولبنان، وخسر بصعوبة أمام الكاميرون. يشار إلى أن رجال الأحمر السلاوي يقوده المدرب الإسباني ريكارد كاساس ويساعده التونسي راسم المرزوقي الإسباني جرمان ماركويز، ويضم كلاً من: علي حسين، مصطفى حسين، ميثم جميل، علي عقيل، محمد بوعلاي، علي جابر، سيد محمد حميد، حسن فهد، علي شكرالله، الواثق علي، مزمل أمير، الأمريكي واين تشيزم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الشباب يخسر أمام ضمك في الدوري السعودي

تلقى فريق الشباب السعودي خسارة جديدة في دوري روشن، على يد نظيره ضمك بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر دوري روشن للمحترفين.

جاء هدف ضمك عن طريق لاعبه جورج كيفين نكودو في الدقيقة 66.

وشهدت المباراة إصابة خطيرة لماجد عبدالله لاعب الشباب في الثواني الأخيرة من عمرها اثر اصطدام عنيف في كرة مشتركة وتدخل الفريق الطبي لليوث لانقاذ اللاعب.

كما شهدت المباراة مشاركة النجم المصري طارق حامد مع ضمك في مركز الظهير الأيمن.

وقفز ضمك بفوزه هذا إلى المرتبة الثالثة عشر في جدول دوري روشن ورفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما يحتل الشباب المركز الثالث في ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 12 نقطة، مستفيدًا من انتصاراته الأربعة المتتالية في الجولات الماضية 
وبدأ الشباب المباراة بتشكيل مكون من كل من كيم سيونج جو في حراسة المرمى، ومحمد الثاني ونادر الشراري و روبيرت رينان، وويسلي هوديت وحسين الصبياني، مصعب الجوير ومحمد كنبة ويانيك كراسكو و كاك بونافينتورا.
وكان الشباب قد استهل مشواره في دوري روشن بخسارة أمام الاتفاق في الرياض بالجولة الأولى من عمر المسابقة.
 

مقالات مشابهة

  • 9 أيام حاسمة في الأهلي.. كسر كبوة 27 سبتمبر والخروج من «عنق الزجاجة»
  • الشباب يخسر أمام ضمك في الدوري السعودي
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • توتنهام يواصل عروضه القوية.. والكعبي يتألق
  • تشيلسي يستهل مشواره في دوري المؤتمر الأوروبي بالفوز علي جينت برباعية
  • تشكيل الاتحاد أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • برونزية مونديال اليد .. انطلاق مواجهة الأهلي وبرشلونة
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر