قال محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض أسعار طن القمح والدقيق بقيمة 200 جنيه، له تأثير إيجابي على أسعار الخبز السياحي.

 

عادل حمودة يستعرض رؤية كيسنجر عن الزعيم الراحل السادات وتمثيله لإستراتيجية التعالي عاجل.. توجيه هام من التموين بشأن أسعار الخضروات والفاكهة

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" على قناة الحياة، أن مبادرة وزير التموين ببيع الخبز السياحي حجم 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا وحجم 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، سارية المفعول حتى الآن ولم تتأثر بقرار رفع أسعار السولار الأخير

وكشف أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي حجم 80 جرامًا من السعر الحالي 150 قرشًا ليصل إلى 125 قرشًا بنفس الوزن ودون المساس بجودته.

كما طمأن سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، المواطنين بأنه لا مساس بحجم أو سعر الرغيف المدعم 90 جرامًا والذي يباع بسعر 20 قرشا

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبادرة وزير التموين الخبز السياحي اسعار الخبز السياحي الخبز السیاحی جرام ا

إقرأ أيضاً:

تحرير 36 محضر للمخابز المخالفة بقرية محلة مرحوم بطنطا

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ان المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى  لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، وسلامة الغذاء، على المخابز البلدية بقرية محلة مرحوم والتي تمكنت من تحرير 36 محضر .

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر لمخابز محلة مرحوم، نقص وزن 9 جرام، ونقص وزن 19 جرام، ونقص وزن 9 جرام، ونقص وزن 8 جرام، وخبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود لوحة التشغيل، ونقص وزن 8 جرام، وخبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وعدم وجود لوحة التشغيل.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 9 محاضر عدم حمل شهادة صحية وعدد 9 محاضر نقص اشتراطات صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير 9 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكواهم .
و أِشار الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • أسعار البقوليات اليوم الخميس 12-9-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • تحرير 36 محضر للمخابز المخالفة بقرية محلة مرحوم بطنطا
  • أسعار المكرونة اليوم الخميس 12-9-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • أسعار المكرونة اليوم الأربعاء11-9-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 11-9-2024 في محافظة قنا
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي عن صناعة أنواع الخبز المختلفة
  • أسعار البقوليات اليوم الأربعاء 11-9-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء
  • أسعار المكرونة اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في أسواق ومحال المنيا