ردّ رئيس "تيار الكرامة" النّائب فيصل كرامي على الرّد الذي أصدرهُ المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وذلك تعليقاً على بيان نشره كرامي اليوم بشأن نتائج دورة التطويع لصالح المُديرية العامة لأمن الدولة.   وفي بيان ردّه، قال كرامي: "أستغرب أن يأتيني الردّ على ما قلته فيما يتعلّق بحصّة مدينة طرابلس من الدورة المتعلقة بجهاز امن الدولة.

 ان محتوى ردكم فهو مُبهم وضبابيّ وفعلياً لا يُعتبرُ ردّاً بالمعنى الصحيح للكلمة".   وأضاف: "أنا أطالب رئيس الحكومة بإصدار بيان واضح بالأسماء والتفاصيل يتضمّن موعد الدورة التي أقامها جهاز امن الدولة ومتى أُعلن عنها وفي أي وسائل تم إبلاغ اللبنانيين بذلك، وهل وصل هذا التبليغ الى كل اللبنانيين فعلاً. وأنا أطالب أيضاً بتوضيح عدد المتقدمين من طرابلس الى هذه الدورة وبالتالي عدد الناجحين منهم، وهذا يعني أيضاً عدد الراسبين والعلامات التي حصلوا عليها".

وأكمل: "فوق ذلك أنا أقول بأن المتعارف عليه في بلدنا وفي طرق إدارة دولتنا أن نضع أيّة نتائج مماثلة في ميزان التوازنات الطائفية والمناطقية، فإن وجدناها مُجحفة بشكلٍ بيّنٍ وصريحٍ بحقّ طائفة أو منطقة فإننا نُجري دورة ثانية بكلّ بساطة يكون الهدف منها تصحيح هذا الإجحاف. هذا ما درج عليه رؤساء الحكومات أو معظمهم في مثل هذه الحالات".

وتابع: "وبعد، أتمنى أن يأخذ الرئيس ميقاتي كلامي هذا بسعة صدر وأن يُدرك أنه ليس تصويباً عليه وليس كلاماً ضدّه وإنّما التصويب هو للحقّ والكلام هو من أجلِ طرابلس".

وختم: "وأخيراً، اذا كنت تعتبر يا دولة الرئيس انك قد انصفتَ طرابلس وبأن اهالي طرابلس راضون عن هذا الانصاف، فهذا كل ما نبتغيه من وراء مطالباتنا. أيضاً للحديث تتمة".   ردّ المكتب الإعلاميّ لميقاتي   وكان المكتب الاعلامي لميقاتي أصدر بياناً تعليقاً على منشور كرامي، وقال: "توضيحاً لما أدلى به رئيس تيار الكرامة النائب فيصل أفندي كرامي، في شأن مباراة الدخول الى جهاز امن الدولة، فإن المعلومات التي وصلت الى سعادته تفتقد الى الدقة، وكان الأجدى به التدقيق في عدد الذين تقدموا للمباراة والفائزين فيها قبل الادلاء بتصريحه، وللحديث تتمة".        

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر

أجري صباح اليوم الخميس المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من مستشاري الهيئة، زيارة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، لتقديم التهاني بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

رافقه في هذه الزيارة وفد من السادة المستشارين نواب رئيس الهيئة، وهم، المستشار زين العابدين علي إسماعيل محمد، نائب رئيس الهيئة ورئيس المكتب الفني، المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة والأمين العام،٠ المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة.
تأتي هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وتعزيز العلاقات الطيبة بين هيئة قضايا الدولة ومؤسسة الأزهر الشريف، احتفاءً بذكرى مولد النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، الذي يمثل مناسبة عظيمة للتآخي والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية.

خلال الزيارة، قدم رئيس قضايا الدولة التهنئة الحارة لشيخ الأزهر الشريف ولجميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدًا على أهمية دور الأزهر في الحفاظ على الهوية الإسلامية ونشر التعاليم السمحة للإسلام.

كما أشاد سيادته بالخطاب الديني للأزهر الشريف، واصفًا إياه بالمنير والمعتدل، والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان والثقافات.

كما أكد رئيس قضايا الدولة على الدور التاريخي للأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن الأزهر كان ولا يزال منارة للعلم والمعرفة، وقد أسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الإسلامي ونقله للأجيال القادمة.
من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بزيارة رئيس قضايا الدولة، مثمنًا هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية لخدمة الدين والوطن.

مقالات مشابهة

  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر
  • يمق التقى رئيس المحكمة العسكرية في الشمال وبحث معه في أوضاع طرابلس
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في أبوظبي
  • لجنة اختيار القيادات تختتم مقابلات المتقدمين لشغل الوظائف القيادية
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين
  • في طرابلس.. أطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار (صور)
  • عُثر عليه جثة داخل سيارة قديمة في طرابلس.. إليكم التفاصيل (صورة)
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك