كتبت- داليا الظنيني:
علق اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية الدراسات العسكرية العليا، على استضافة مصر للدورة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في مدينة العلمين الجديدة.

وأكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، على أهمية هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وأشار إلى تاريخ قطاع الطيران في مصر والذي يعود لعام 1932، حيث تأسست القوات الجوية المصرية في التاريخ نفسه، مشيرًا إلى أن مصر تحظى بمكانة وثقل كبيرين في مجالات الطيران العسكري والمدني على حد سواء.

وأكد أن الدورة المرتقبة من معرض مصر للطيران تتميز بمشاركة واسعة من حوالي 100 دولة وأكثر من 300 شركة من أبرز مصنعي الطائرات على مستوى العالم.

وأعرب عن تفاؤله بالنتائج الإيجابية التي ستعود بها هذه الاستضافة على الاقتصاد المصري بتعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري ونقل التكنولوجيا المتقدمة وتوطيد علاقات الشراكة والتعاون بين دول المنطقة.

وأكد على استعداد الحكومة المصرية وأجهزتها المعنية لإخراج المعرض بالصورة المشرفة واللائقة بسمعة ومكانة مصر وإمكاناتها الهائلة في تنظيم الفعاليات الكبرى بنجاح وكفاءة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هشام الحلبي معرض مصر للطيران

إقرأ أيضاً:

أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة

سيدني-رويترز

اندلعت اشتباكات بين متظاهرين مناهضين للحرب والشرطة خارج معرض للدفاع في مدينة ملبورن الأسترالية اليوم الأربعاء.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ورذاذ الفلفل لتفريق بعض الحشود.

وأظهر مقطع فيديو تجمع المئات خارج مكان استضافة المعرض الدولي للدفاع للقوات البرية، حيث ردد كثيرون شعارات مؤيدة لغزة عبر مكبرات الصوت ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وشوهدت قوات مكافحة الشغب ورجال الشرطة وهم يحاولون احتواء الاحتجاج داخل الحواجز. وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن هذه كانت أكبر عملية للشرطة في ملبورن منذ عام 2000 عندما استضافت ثاني أكبر مدينة في أستراليا المنتدى الاقتصادي العالمي.

ولم تستجب شرطة ولاية فيكتوريا بعد لطلب التعليق.

وقالت شبكة (إيه.بي.سي نيوز) إن الشرطة اعتقلت متظاهرين وقيدتهم بالأصفاد بينما كان المحتجون يدفعون بحاويات القمامة نحو خطوط الشرطة.

وأغلقت الشرطة عدة طرق رئيسية في المدينة وحثت سائقي المركبات على تجنب بعض المناطق.

ومن المتوقع أن يشارك في الحدث الذي وصفه المنظمون بأنه أكبر معرض دفاعي في أستراليا نحو ألف شركة من 31 دولة حتى يوم الجمعة. ويقام المعرض كل عامين.

وقال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي إن الناس لديهم الحق في الاحتجاج ولكن عليهم القيام بذلك بطريقة سلمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»