كتب- حسن مرسي:
علق الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج الإدمان، على الطلب الذي تقدم به سفاح التجمع للشهادة في القضية المنظورة أمامه في محكمة الجنايات.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أكد عبد المقصود، أن المتهم يتحمل مسؤولية أفعاله، لكنه أضاف أن تحليل نفسية وسلوك الفرد ينبغي وضعه في الحسبان.

وكشف عبد المقصود عن ثبوت تعاطي سفاح التجمع لمادة "الشابو" أو الكريستال المخدرة، وهي مادة تتسبب بخلل في خلايا الدماغ المسؤولة عن التحكم بتصرفات الإنسان.

وأضاف أنه عندما ينشط تأثير هذه المادة يصبح الشخص ذو سلوك عدواني وعنيف، وعندما يخمل تأثيرها يصبح هادئًا وباردًا، وتحكمه المراكز الأخرى في الدماغ، وهذا يعني أن تناول هذه المادة يجعل الشخص أكثر عرضة لارتكاب جرائم عنيفة وتعذيب الآخرين.

وحول مدى تأثير الشهادة التي سيدلي بها عبد المقصود حال طلبه كمحامٍ للدفاع عن المتهم، قال إنها لن تؤثر كثيرًاا نظرًا لوجود أدلة مادية واعترافات مسجلة من قبل المتهم، ولكنه يرى أن تحليل آثار تعاطي المخدرات وتقديم الاستشارات النفسية والعلاجية اللازمة للمتهم تعتبر جزءًا مهمًا ومكملًا لإجراءات المحاكمة والعدالة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سفاح التجمع الإدمان جنايات القاهرة عبد المقصود

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقًا لـ سفــ.اح التجمع.. تفاصيل

قضت محكمة جنايات القطامية المنعقدة في التجمع الخامس، بتأييد حكم الإعدام شنقا، على “ سفاح التجمع” المتهم بقتل 3 سيدات ومعاشرتهن، وذلك بعد ورود رأي المفتي.

 سفاح التجمع

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية سفاح التجمع، عن مفاجأة حول الأرقام التي تم نشرها على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول عدد ضحايا سفاح التجمع الشهير بـ سفاح النساء.

وقالت النيابة في بيان رسمي لها عن جرائم سفاح التجمع بأن التحقيقات لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى سوى الـ3 وقائع التي كشفتهم التحقيقات.

وقالت النيابة عن الجريمة الأولى، إنها ورد لها إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق ٣٠ يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة.

وعن الواقعة الثانية شرحت تحقيقات النيابة، أن الفحص أسفر عن ارتكاب المتهم لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم السبت الموافق الثالث عشَر من شهرِ إبريل الماضي على جانب الطريق آنف البيان -في اتجاه محافظة الإسماعيلية-، وقد حرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وإذ قامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة، وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتلها.

وأما عن ضحية سفاح التجمع الثالثة أكدت النيابة، على أنها قامت بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتيْن آنفتيْ البيان، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- تتشابه معهما في ذات ظروفهما؛ حيث ثبت بتقرير الطب الشرعي؛ العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه، فطلبت التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة.

مقالات مشابهة

  • كيف وصل سفاح التجمع إلى الإعدام؟.. إنفوجراف
  • دفاع ضحايا قاضي سفاح التجمع: المحكمة أثلجت صدورنا ولن نتنازل عن التعويض المدني
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • المحكمة عن سفاح التجمع: تعاون مع الشيطان ولا يستحق الرأفة
  • المحكمة توجه رسالة هامة للأهالي قبل الحكم علي سفاح التجمع
  • المحكمة عن سفاح التجمع: ارتكب جرائمه دون خوف من الله ولم نجد له رأفة
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • الإعدام شنقًا لـ سفــ.اح التجمع.. تفاصيل
  • لحضور جلسة النطق بالحكم.. وصول سفاح التجمع إلى ساحة المحكمة
  • وصول سفاح التجمع إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة