قال المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس تم أثناء جولة المفاوضات بشأن حرب غزة، لافتاً إلى أن إسرائيل مازالت تقوم بتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات في حزب الله وحماس.

وأضاف عبد المنعم سعيد في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي" على قناة " صدى البلد"، أن إسرائيل كانت تتوقع أن تقوم إيران بالرد بشكل عنيف وبالتالي تأخذ إسرائيل تصريحا لضرب إيران، موضحاً أن قطاع غزة أصبح مرحلة من مراحل الأهداف الخاصة بنتنياهو في المنطقة.

وأوضح المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، أن عدد القتلى العسكريين في إسرائيل حوالي 600 فرد فقط وفي المقابل الآلاف من الفلسطينيين".

لحظة هجوم «القسام» على قوة للاحتلال وآلياته في تل السلطان «فيديو»

عبد المنعم سعيد: مصر دولة قوية ولا يمكن استدراجها في شيء لا تريده بـ المنطقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة حماس رفض تهجير الشعب الفلسطيني الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية غزة وحماس عبد المنعم سعید

إقرأ أيضاً:

مكتب السنوار يوجه رسائل شكر لكل المعزّين باستشهاد هنية

غزة - صفا وجه مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار رسائل شكر وتقدير لكافة الزعماء والوزراء وقادة القوى والأحزاب والشخصيات الاعتبارية الذين بعثوا برقيات ورسائل، وأصدروا بيانات تعزية بارتقاء شهيد الأمة القائد إسماعيل هنية ومرافقه الشهيد وسيم أبو شعبان. وعبر مكتب السنوار في رسائله، عن عظيم التقدير للتضامن الممزوج بالمشاعر النبيلة والصادقة من المعزين. وقال: إن "شهيدنا ورمز الأمة إسماعيل هنية ارتقى في إحدى أشرف المعارك الفلسطينية التاريخية على درب القادة الشهداء لتلتقي دماؤه ودماء أبنائه وأحفاده مع التضحيات العظيمة التي يقدمها الشعب الفلسطيني في هذه المعركة، تأكيدًا على أن دماء قادتنا ومجاهدينا ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني". وشددت الرسالة على أن حماس وقيادتها ستبقى ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها إسماعيل هنية ستظل ثابتة وحاضرة، وستمضي عليه الحركة ومجاهدوها. وأوضحت أنه في مقدمة هذه المبادئ وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، واجتماع كلمة أمتنا العربية والإسلامية ونبذ الفرقة والخلاف لنكون صفًا واحدًا في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • إسرائيل تقوم بعملية خاصة في سوريا.. وتأسر إيرانيين
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها
  • عبد المنعم سعيد: هاريس تفوقت على ترامب في المناظرة الأولى بينهما
  • خبير سياسي: مناظرة ترامب وهاريس بين "السيئ والأقل سوءًا"
  • مكتب السنوار يوجه رسائل شكر لكل المعزّين باستشهاد هنية
  • محكمة سويسرية تدين المفكر طارق رمضان بتهمة الاغتصاب
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان في غزة
  • إسرائيل تزعم اغتيال قائد سلاح الجو لحماس بمقر المخابرات العسكرية للحركة