الوطن:
2024-09-13@04:19:54 GMT

حسام داغر: مهرجان العلمين يشهد زخما ثقافيا كبيرا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

حسام داغر: مهرجان العلمين يشهد زخما ثقافيا كبيرا

قال الفنان حسام داغر، إنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها مهرجان العلمين، الذي شهد نسخته الأولى، مؤكدا أنه أنه تفاجأ بالتطور السريع للعلمين الجديدة بين النسختين الأولى والثانية، خاصة أن كل شيء مبني بها على أعلى مستوى، وكان من الصعب تحويل مدينة مليئة بحقول الألغام إلى هذه الطبيعة الساحرة.

وأضاف «داغر» خلال لقاء خاص مع الإعلامي كريم كوجك خلال برنامج «من العلمين»، المذاع عبر قناة «ON»، أن العلمين الجديدة تذكره بالمدن الأوروبية.

طبيعة مصر الساحرة تجذب السياح إليها 

وتابع: «المهرجان يشهد زخما ثقافيا وتنوع كبيرا في الفعاليات والأنشطة التي ترضي جميع الأذواق»، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك أشياء لم يرَ مثلها في العالم كله، وطبيعة مصر الساحرة والأجواء تشد جميع السياح من كل أنحاء العالم لزيارة مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الاحتفالية المقامة بالمتحف المصري الكبير بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة، وتشمل جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، وجامعة الجلالة بالسويس، وجامعة العلمين الدولية بمطروح، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، وأولياء أمور الخريجين.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء لدى وصوله لمقر الحفل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

بدأت فعاليات الحفل بعرض فيلم تسجيلي حول قرار إنشاء الجامعات الأهلية، وبداية الدراسة بها وتشمل جامعات: الجلالة، والعلمين الدولية، والملك سلمان الدولية، وانتظام الدراسة بها وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، كما عرض الفيلم لقطات لعدد من هذه الكليات التي تقدم برامج دراسية في كلياتها تتماشى مع أحدث المعايير الدولية في هذا المجال.

وعقب ذلك، تم الاستماع إلى كلمات مُجمعة لممثلي الخريجين في الجامعات الأهلية الثلاث؛ حيث عرض مجموعة من الطلاب رحلة دراستهم في الجامعات الأهلية التي درسوا بها، وكان من بينهم أحد الطلاب الذي درس بجامعة الجلالة في مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد، وطالبة أخرى تخصصت في مجال القانون الدولي بجامعة العلمين الدولية، وطالبة سعودية في جامعة الملك سلمان الدولية متخصصة في طب الأسنان، وطالبة بكلية الفنون والتصميم بالجامعة نفسها، وأشاد الطلاب بتجربة الدراسة في الجامعات الأهلية، مؤكدين أنه يتم مراعاة ربط الجانب النظري مع الواقع العملي أثناء الدراسة، وهو ما أهلهم لاكتساب المهارات بجانب دراسة العلوم والفنون المختلفة، وجعلهم قادرين على الالتحاق بسوق العمل بكفاءة عالية.

وألقى الدكتور عادل العدوي، مُمثل مجالس أمناء الجامعات الأهلية الثلاث، وزير الصحة الأسبق، كلمة خلال الحفل، تقدم في مستهلها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاهتمام الذي وجهه لإنشاء هذه الجامعات الأهلية، وسخَّر مختلف الإمكانات والمتطلبات لإقامتها، كما وجَّه الشكر لرئيس مجلس الوزراء لتشريفه بحضور الاحتفالية، مشيدا بالعمل الدؤوب الذي بذله أعضاء مجالس الأمناء وقدرتهم على مواجهة تحديات كبيرة في سبيل نجاح هذه التجربة العلمية المميزة. وتخللت الاحتفالية فقرة فنية مميزة للسوبرانو المصرية العالمية فرح الديباني.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي
  • مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية
  • عاجل| مدبولي يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية ويُكرم أوائل الطلبة
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بعد قليل
  • حمدان بن محمد يشهد انطلاق الدورة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية غدا
  • حسام حسن يشيد بالوجوه الجديدة في منتخب مصر بعد رباعية بوتسوانا
  • ما سر أهمية المناظرة الأولى التي سيتواجه بها ترامب وهاريس؟
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»