كشف بيان لعائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أن مفاوضات غزة التي تقام في القاهرة حاليًا هي الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم، متهمين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعرقلة الاتفاق، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

مفاوضات غزة بالقاهرة الفرصة الأخيرة ونتنياهو يعرقلها

ونظمت عائلات المحتجزين في غزة مسيرة حاشدة اليوم أمام الكنيست الإسرائيلي، مطالبة بضرورة التوحد حتى الوصول إلى اتفاق لإعادة المحتجزين، معتبرين أن مفاوضات غزة في القاهرة هي الفرصة الأخيرة، وعلى نتنياهو أن يعيدهم إلى أسرهم أحياء وليسوا جثثًا.

واتهمت عائلات المحتجزين نتنياهو بأنه يعرقل مفاوضات غزة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح شخصية لا وطنية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

نتنياهو يخدع العالم

ووجّه بيان عائلات المحتجزين رسالة لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن، مفادها أن نتنياهو يخدع الجميع، ويفعل عكس ما يقول، ويجب ألا تثق واشنطن به، مؤكدين أنه يستمر في محاولات إجهاض صفقة التبادل بسبب شروطه.

وكانت عائلات المحتجزين دعت لمظاهرات مساء اليوم السبت في جميع شوارع تل أبيب والقدس؛ للمطالبة بالوصول إلى اتفاق في مفاوضات غزة والتي تعقد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بالقاهرة اليوم.  

وطالب أهالي المحتجزين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالموافقة على خطة الرئيس الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفاوضات غزة نتنياهو الحرب على غزة قطاع غزة اسرائيل قوات الاحتلال عائلات المحتجزین الفرصة الأخیرة مفاوضات غزة

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لا يسمع ولا يرى، والتيار اليميني دموي، وإرادة الولايات المتحدة الأمريكية ليست مغلولة، وتستطيع إيقاف نتنياهو إذا أرادت. 

الشُعبة: إصدار بيان عن سماسرة البيض كان متعجلا.. ولم يتم إخطارنا أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الكثير من مناصري إسرائيل على المستوى الدولي يرفضون ما تفعله إسرائيل من سفك الدماء، مشددا على أهمية أن يكون هناك إرادة دولية سياسية لوقف إطلاق النار في غزة.

ونوه بأن تغييرات في الضفة الغربية سيكون له تأثيرات واسعة في المنطقة بأسرها، معتبرا أن نتنياهو يسعى لتخويف العالم والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر، وإذا جاء ترامب للبيت الأبيض فأن نتنياهو سيكون حر الحركة، على عكس هاريس التي ستقيد حريته.

مقالات مشابهة

  • كيف يخدع الآيس كريم أدمغتنا ومن الذي اخترعه؟
  • عاجل| تفاصيل مفاوضات الأهلي مع صفقة اللحظات الأخيرة.. يلعب في الدوري الصيني
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • شحتو: الإدارة الأميركية تسعى لعودة طرفي الصراع إلى طاولة التفاوض
  • تعاقبهم مرتين.. السلطات الإيرانية تلاحق أهالي المعارضين
  • مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر
  • سعود بن صقر: رؤيتنا للمستقبل ترتكز على تمكين أبنائنا وتبني التكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بايدن يفكر في «صفقة منفردة» ونتنياهو يستغل «الانتهازية»