شهدت الساحة الأوكرانية يوم السبت تصعيداً في تبادل الهجمات بين روسيا وأوكرانيا، وذلك تزامناً مع احتفال كييف بعيد استقلالها الثالث والثلاثين منذ بدء الحرب.

اعلان

وفقاً للمسؤولين المحليين، قصف الجيش الروسي مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا، عاصمة منطقة خيرسون التي تشهد احتلالاً جزئياً، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين، بينهم طفل.

في الوقت نفسه، أفادت القوات الجوية الأوكرانية بأنها اعترضت ودمرت سبع طائرات مسيرة فوق جنوب أوكرانيا. كما شنت القاذفات الروسية طويلة المدى هجمات على منطقة جزيرة زمييني (الأفعى) باستخدام أربع صواريخ كروز، بينما تعرضت منطقة خيرسون الأوسع لقصف جوي إضافي.

ويقول الجيش الأوكراني أنه استخدم قنابل انزلاقية أمريكية عالية الدقة لضرب منطقة كورسك الروسية، وأنه استعاد بعض الأراضي في منطقة خاركيف شرق أوكرانيا التي كانت تتعرض لهجوم روسي منذ الربيع.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت سبع طائرات مسيرة خلال الليل. تم إسقاط خمس طائرات مسيرة فوق منطقة فورونيج الجنوبية الغربية، التي تحد أوكرانيا، مما أدى إلى إصابة شخصين، وفقاً لما ذكره الحاكم الإقليمي ألكسندر غوسيف.

جندي روسي يصوب قاذفة صواريخ متعددة الدفع ذاتية الحركة من طراز غراد عيار 122 ملم في منطقة حدودية في منطقة كورسك، روسيا، يوم الخميس، 22 أغسطس/آب 2024AP/Russian Defense Ministry Press ServiceRelatedروسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرةروسيا تقيم ملاجئ خرسانية في منطقة كورسك مع توسع الهجوم الأوكرانيروسيا تركز على بوركروفسك: تعزيزات جديدة وإعادة نشر القوات لمواجهة التوغل الأوكرانيزيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم"

كما نشرت قناة "أسترا" الإخبارية مقاطع فيديو تظهر انفجارات في مستودع للذخيرة بعد تعرضه لطائرة مسيرة، ولكن لم يتم التحقق من صحة هذه الفيديوهات بشكل مستقل.

في منطقة بيلغورود، أصيب شخصان جراء هجوم بطائرة مسيرة، بينما لم ترد تقارير عن إصابات في منطقة بريانسك، حيث تم اعتراض الطائرة المسيرة الخامسة. في منطقة كورسك، حيث نفذت القوات الأوكرانية هجومها المفاجئ قبل أسبوعين، قال الحاكم الإقليمي أليكسي سميرنوف إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثلاثة صواريخ خلال الليل وأربعة أخرى صباح السبت. كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين مسيرتين أخريين، واحدة فوق منطقة كورسك والأخرى فوق منطقة بريانسك.

نشرت شركة Planet Labs PBC قاعدة مارينوفكا الجوية قبل هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية في روسيا يوم الأربعاء، 21 أغسطس 2024Planet Labs PBC/Planet Labs PBC

في ظل هذه التطورات العسكرية، يحتفل الأوكرانيون بعيد استقلالهم بطريقة مميزة، حيث تم تأجيل الاحتفالات وتكريس اليوم لتكريم المدنيين والجنود الذين فقدوا حياتهم في الحرب.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزوجته أولينا يحضران قداسًا في كاتدرائية سانت صوفيا خلال احتفالات يوم الاستقلال الأوكراني في كييف، أوكرانيا، يوم السبت، 24 أغسطس 2024.AP/Ukrainian Presidential Press Office

وفي تطور دبلوماسي، وصل الرئيس البولندي أندريه دودا إلى كييف بالقطار صباح السبت، في رسالة دعم رمزية لأوكرانيا. أظهرت الفيديوهات التي نشرتها مكتبه استقبال المسؤولين الأوكرانيين له، وتقديم احترامه في مراسم عند جدار الذكرى للقتلى الأوكرانيين. تعد هذه الزيارة الخامسة لدودا إلى كييف منذ فبراير 2022، وهي تعكس استمرار دعم بولندا لأوكرانيا في ظل استمرار الحرب.

لعبت بولندا، التي تقع غرب أوكرانيا، دوراً مهماً في دعم أوكرانيا، من خلال تقديم الأسلحة مركزاً للأسلحة الغربية المتجهة إلى أوكرانيا. كما استضافت العديد من اللاجئين الأوكرانيين بعد ألمانيا.

خطاب الرئيس البولندي في عيد استقلال كييف بمناسبة عيد استقلال كييف، 24 أغسطس 2024 الصفحة الرسمية لمكتب رئيس جمهورية بولندا عبر منصة "إكس"

بالرغم من دعم بولندا لأوكرانيا، إلا أن النزاع التجاري حول الحبوب الأوكرانية الذي أثر سلبًا على العلاقات بين البلدين العام الماضي، وأيضًا الأحقاد التاريخية، قد يؤديان إلى مشاعر سلبية بين بعض البولنديين. هذا يشمل بشكل خاص أولئك الذين يتذكرون المجازر التي ارتكبها القوميون الأوكرانيون خلال الحرب العالمية الثانية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ شاهد: روسيا تطلق مركبة شحن إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة بايكونور في كازاخستان زيلينسكي يزور المنطقة الحدودية لأول مرة بعد الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية روسيا كورسك هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تحشر الفلسطينيين في نحو 10% من مساحة قطاع غزة وأرفع جنرال أمريكي يصل بشكل مفاجئ إلى الأردن يعرض الآن Next بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد يعرض الآن Next للدار روح كما للناس أرواح.. فلسطينيون يعودون لتفقد بيوتهم بمدينة حمد بخان يونس ليجدوها منكوبة مدمرة يعرض الآن Next فرنسا تحقق في هجوم على كنيس يهودي بعد إصابة ضابط شرطة يعرض الآن Next هجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخطط اعلانالاكثر قراءة إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ريو دى جانيرو بنغلاديش البرازيل فيضانات - سيول غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية الحوثيون غرائب البيئة محكمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنغلاديش البرازيل فيضانات سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنغلاديش البرازيل فيضانات سيول غزة روسيا كورسك هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنغلاديش البرازيل فيضانات سيول غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية الحوثيون غرائب البيئة محكمة السياسة الأوروبية فی منطقة کورسک یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية

نقلت وكالة ‏رويترز عن مسؤول روسي، أن القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • قتلى بقصف على خاركيف وتقدم روسي في كورسك
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • روسيا تهدد كييف برد مناسب حال استخدام صواريخ أمريكية
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف