أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مساء السبت، عن مقتل ثلاثة من جنوده خلال العمليات وسط غزة ليرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش إلى 699 قتيلًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأشار بيان الجيش إلى أنه تم إبلاغ عائلات "اللواء (احتياط) دانيل باتشينيوك، 26 عاما، من بات يام، والرائد (احتياط) نيتاي ميتودي، 23 عاما، من عسقلان، وهما في اللواء 6310، لواء القدس، في معركة وسط قطاع غزة".

بالإضافة إلى "اللواء (احتياط) يانيف يتسحاق أورين، 35 عاما، من عين جدي، مقاتل في الكتيبة 8119، لواء القدس".

وبحسب الجيش "يظهر التحقيق الأولي أن الجنود قاموا، صباح الخميس المنصرم، بعملية لواء في حي الزيتون، شمال محور نتساريم. وفي الساعة 08:23 استعدت قوة من المديرية العامة للمناطق البحثية التابعة للواء 16 احتياط للدخول إلى منزل خاص مكون من طابقين لتوسيع المنطقة الأمنية".

وأكد البيان أنه "في البداية قاموا بمسحه ضوئيا بطائرات دون طيار وكان كل شيء على ما يرام. وعندما بدأت القوة بالدخول، كان لدى قائد الفريق واثنين من المسلحين الوقت الكافي لدخول المنزل، حيث تم رصد كاميرا عكسية مثبتة في مكان قريب من القوة وقامت بتفعيل عبوة موضوعة على جدار مجاور".

وأضاف البيان: "قُتل ثلاثة مقاتلين بقوا بالخارج، وأصيب ثلاثة بجروح خطيرة، وأربعة بجروح متوسطة، واثنان بصدمة. ويبدو أيضا أن الكاميرا الخلفية الصغيرة التي لا يمكن التعرف عليها تقريبا هي التي قامت بتنشيط شحنة التفجير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى السابع من أكتوبر طائرات بدون طيار محور نتساريم وسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل المتطوعة الأميركية لم يكن متعمداً

قال الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إن قواته أطلقت النار على الأرجح على الناشطة الأميركية التي قتلت في الضفة الغربية، الأسبوع الماضي، "بشكل غير مباشر وغير متعمد"، موضحا أنها كانت تستهدف شخصا آخر.

وذكر الجيش أن تحقيقه "خلص إلى أنه من المرجح بشدة أنها استهدفت بشكل مباشر وغير متعمد برصاص (القوات الإسرائيلية) التي لم تكن تستهدفها بل كانت تستهدف المحرض الرئيسي للشغب".

وذكر في بيان أن إسرائيل أرسلت طلبا لإجراء تشريح لجثة إزجي إيجي.

ومن جانبه، قال البيت الأبيض في وقت سابق إنه "منزعج للغاية" جراء مقتل أيسينور، التي تحمل الجنسية التركية أيضا، ودعا إسرائيل إلى التحقيق فيما حدث.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل تحقق في ملابسات مقتل مواطنة تركية أميركية في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي، داعيا إياها إلى إتمام تحقيقها في سرعة وعلى نحو سليم.

وتابع باتيل في تصريح للصحفيين: "نتوقع أن تكون هذه العملية شاملة وشفافة".

وقتلت الناشطة أيسينور إزجي إيجي البالغة من العمر 26 عاما، يوم الجمعة، في أعقاب تظاهرة مناهضة للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لجوناثان بولاك، وهو متظاهر إسرائيلي شهد إطلاق النار.

وكانت الناشطة، وهي متطوعة في حركة التضامن الدولية، تشارك في تظاهرة أسبوعية ضد التوسع الاستيطاني والتي تنظم منذ سنوات والتي كثيرا ما يصاحبها حملات قمع إسرائيلية وقيام المتظاهرين بالرشق بالحجارة.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان
  • "دون قصد" الجيش الإسرائيلي يعترف ضمنياً بقتله الناشطة الأمريكية التركية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل المتطوعة الأميركية لم يكن متعمداً
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا