بثت شاشة الجزيرة مقاطع فيديو حصرية حصلت عليها للمعارك بين كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- وجيش الاحتلال في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتظهر المشاهد إغارة عناصر الكتائب على قوة إسرائيلية متحصنة في مدرسة كمال عدوان في رفح، بإطلاق قذيفة "تي بي جي" المضادة للتحصينات، ثم الاشتباك مع القوة بالأسلحة الرشاشة من المسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقال أحد العناصر مخاطبا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "نحن هنا لنزلزلك يا نتنياهو، وها هي آلياتك قربنا ولا تخيفنا، وبإذن الله "سنخبط" على رأسك".

ورصد عناصر الكتائب وجود وتحرك الجنود للتمركز داخل المدرسة، ثم إطلاق قذيفة "تي بي جي" عليهم، إضافة إلى مشاهد الاشتباك بالأسلحة الرشاشة مع من تبقى منهم، ليسقطوا بين قتيل وجريح.

كما أظهرت مقاطع فيديو المشاهد الأخيرة لاستهداف عناصر الكتائب لآليات جيش الاحتلال بحي تل السلطان أيضا، ظهرت خلاله مهارة الرصد والقنص للآليات المدرعة من وسط المباني المدمرة.

ورفع أحد العناصر صوته بالدعاء "اللهم في سبيلك وفي سبيل نصرة دينك"، قبل أن يرصد مدرعة إسرائيلية مختبئة خلف أحد المنازل ويطلق عليها قذيفة دمرتها تماما.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت -في وقت سابق اليوم- "أنها تمكنت من قتل وجرح عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات ضارية بمحور التوغل الجديد شرق دير البلح وسط قطاع غزة"، فيما أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 3 جنود في معارك وسط القطاع.

وقالت القسام في منشورات عبر منصة تليغرام "إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة في منطقة الجعفراوي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة".

وأكدت إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال، وقالت إنها رصدت هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لنقلهم.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن دبابات إسرائيلية أطلقت قذائفها أثناء توغلها بمنطقة حكر الجامع في دير البلح وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

وبدأ الجيش الإسرائيلي عمليات توغل جديدة وسط القطاع وجنوبه بعدما أرغم السكان والنازحين على النزوح مجددا وقلص مساحة ما يسميها بالمناطق الآمنة.

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تحطّم مروحية عسكرية إسرائيلية جنوب غزة.. مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين

يمن مونيتور/وكالات

قتل جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة آخرون إثر سقوط مروحية عسكرية في جنوب غزة، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال.

وقال الجيش: “خلال الليلة الماضية، تحطمت مروحية ’ينشوف’ تابعة لسلاح الجو، كانت تؤدي مهمة نقل جندي أصيب بجروح لتلقي العلاج الطبي في مستشفى”.

وأشار الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، إلى أن المروحية “تحطمت في منطقة رفح خلال هبوطها”.

وأضاف: “بعد التحقيق الأولي، يتبيّن أن التحطم لم ينتج عن نيران معادية. لا يزال التحقيق في سبب التحطم جاريا. ولم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو”.

ولفت إلى أنه “نتيجة تحطم المروحية قُتل اثنان من جنود الجيش الإسرائيلي، وتم إبلاغ عائلتيهما، حيث لم يُسمح بعد بنشر اسميهما وسيتم نشرهما لاحقا”.

وتابع الجيش الإسرائيلي: “نتيجة الحادث أصيب سبعة جنود آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم لتلقي العلاج الطبي في مستشفى مع إبلاغ عائلاتهم”.

وذكر أنه “بعد الحادث، أوعز قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار، بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الموضوع لتقصي ملابسات الحادث”.

مقالات مشابهة

  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • تحطّم مروحية عسكرية إسرائيلية جنوب غزة.. مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • تحطّم مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنديين خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنديين خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنود خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)