يختتم معرض تنمية الأسرة المصرية الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي في العلمين الجديدة، فعالياته اليوم.

تعزيز دور المرأة في المجتمع

وسلط المعرض الضوء على مختلف المنتجات اليدوية والفنية التي أنتجتها أيدي نساء مصر من مختلف المحافظات، وتنوعت ما بين الجلدية والأحجار الطبيعية المكرمية وكذلك فنون التطريز والرسم على القماش، والتي أبدعتها النساء المشاركات ضمن ورش تنمية الأسرة المصرية، وذلك لتحقيق التمكين الاقتصادي وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وشارك المجلس القومي للمرأة في عدد من الأجنحة لعرض الأنشطة التوعوية التفاعلية؛ منها مركز تنمية مهارات المرأة و جناح تحويشة ونورة ودوي إلى جانب جناح مكتب شكاوى المرأة.

مشاركة الجمهور في الكثير من الفعاليات

وخلال أيام المعرض كانت استجابة الجمهور كبيرة، وشارك في العديد من الأنشطة والورش الفنية والتي تنوعت ما بين فنون الديكوباج والرسم والمكرمية إلى جانب تصنيع الصابون والشموع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجديدة معرض تنمية الأسرة المصرية معرض تنمية الأسرة المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية

افتتح المجلس القومي للمرأة، معرض «ست الستات المصرية» في محافظة الدقهلية، الذي يستهدف استعراض المهارات اليدوية للسيدة المصرية. 

معرض ست الستات المصرية بالدقهلية 

وأوضح المجلس القومي للمرأة، أن معرض ست الستات يهدف إلى عرض منتجات الحرف اليدوية والتراثية التي تصنعها السيدات، مستخدمات مهاراتهن المختلفة، وبذلك يسلط المعرض الضوء على المهارات المصرية. 

من جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن السيدات المصريات يتمتعن بمواهب كثيرة وقوية، ويتمكن من الخروج بقطع فنية استثنائية، والمجلس يهدف من خلال تلك المعارض إلى إبراز تلك المواهب المصرية الأصيلة. 

أهمية الحرف اليدوية ودلالتها 

وأوضحت عضو القومي للمرأة أن معرض «ست الستات المصرية» يتم فيه عرض وبيع القطع الفنية التي خرجت من بين أيادي السيدات المصريات، كما أن المعرض يضم قطع من شتى المحافظات: «السيدات المصريات في كل محافظة لديهن نوع خاص من التراث يظهر في حرفهن اليدوية التي يتمكن منها، ونحرص في كل معارض المجلس أن نعرض كل تلك القطع التي تنتجها السيدات من المحافظات المختلفة، بحيث نتمكن من تعريف المواطنين بالتراث المصري، وفي نفس الوقت يكون مصدر دخل للسيدات اللاتي عملن عليه». 

مقالات مشابهة

  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل
  • في اليوم العالمي للقانون.. تشريعات دعمت المرأة المصرية
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • الاثنين القادم.. محاضرة عن ثقافة الحوار والتماسك الأسري
  • جمعية تطالب بإقرار النفقة على المرأة وتقنين العمل المنزلي للزوجة
  • نقيب الأشراف: مبادرة "بداية جديدة" هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية
  • نقيب الأشراف: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية