فى ضوء سلسلة اللقاءات التى يجريها وزير الطيران المدنى مع كبرى الشركات العالمية بمجال النقل الجوى لتعزيز دور قطاع الطيران المدنى داخل سوق الطيران العالمى، التقى الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى وعمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وعدد من مسئولى شركة بوينج العالمية.

. حيث تناول اللقاء استعراض التحديات الراهنة التى تواجه صناعة النقل الجوى العالمى، كما تم مناقشة سُبل التعاون المشترك بين الجانبين؛ خاصة فى إطار خطة التطوير والتحديث التى تنتهجها شركة مصر للطيران لتعزيز أسطولها الجوى بأحدث الطرازات العالمية خلال الفترة القادمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة على متن طائراتها وبما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمى والدولى.

وفى هذا السياق، أشاد الدكتور سامح الحفنى بالتنسيق والتعاون الدائم مع شركة بوينج والذى يمتد لعقود طويلة تصل لأكثر من 50 عامًا من التعاون المشترك لتعزيز قدرات قطاع الطيران المدنى المصرى فى مجالات متعددة من بينها مجالى الصيانة والتدريب وغيرها، مؤكدًا أهمية التعاون مع شركة بوينج والتى ساهمت بشكل كبير فى تطوير أسطول طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، هذا بالإضافة إلى شركات الطيران المصرية الأخرى ليصل إجمالى عدد طائرات شركة بوينج بشركات الطيران المصرية العاملة بجمهورية مصر العربية لأكثر من ٦٠ طائرة من مختلف الطرازات.

كما استعرض الوزير ملامح خطة تطوير أسطول الشركة الوطنية والذى من المخطط أن يصل إلى (125) طائرة بنهاية عام 2030 مما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة فى الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه، أعرب السيد عمر عريقات، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بشركة بوينج، عن سعادته بهذا اللقاء مشيدًا بالتعاون المثمر مع قطاع الطيران المدنى المصرى؛ خاصة مع شركة مصر للطيران كونها من أهم وأبرز عملاء شركة بوينج على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحًا أننا نتابع عن كثب ما ترمو إليه الشركة الوطنية خاصة منذ قيامها بالإعلان عن عزمها بتحديث وتطوير أسطولها الجوى خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا حرص شركة بوينج على دعم مصر للطيران بكافة الإمكانات اللازمة لتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمى والدولى، مشيرًا إلى مشاركة شركة بوينج فى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين أوائل شهر سبتمبر القادم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين

بمقر وزارة الزراعة في العاصمة الإدارية الجديدة، علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل السفير صادق سيلا سفير سيراليون بالقاهرة، في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الزراعة وسفراء الدول الاجنبية في ورحب وزير الزراعة بالسفير والوفد المرافق له وأكد علي رغبة القيادة السياسية تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول الافريقية.

 مناخ الاستثمار
وأشار "فاروق" إلى ان مصر تولي مناخ الاستثمار اهتماما كبيرا في المجال الزراعي لجذب المستثمرين الاجانب وهناك فرص واعدة للاستثمار، في جميع الأنشطة الزراعية المختلفة.

ومن جانبه أكد السفير السيراليوني أن بلاده لديها خطة واضحة لتحقيق الامن الغذائي والتي يتم تعزيزها من خلال التعاون مع الدول التي حققت طفرة في المجال الزراعي، كما أنه يوجد عدد من بروتوكولات للتعاون بين الجانبين المصري والسيراليوني في عدة قطاعات من بينها القطاع الزراعي حيث يتم الآن الانتهاء من مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة بالبلدين، كما أشار إلي الزيارات الميدانية التي قام بها في مركز البحوث الزراعية وأثني علي التطوير المستمر والملموس في البحوث الزراعية والانتاج الزراعي المصري.

انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

تعاون والاستثمار
السفير السيراليوني اكد ايضا أن التعاون والاستثمار بين الجانبين يمكن ان يكون في مجالات مثل الانتاج السمكي وتقديم الدعم الفني للجانب السيراليوني في المجالات الزراعية خاصة في مجال انتاج زيت النخيل والذي من الممكن إنتاجه في سيراليون وتصنيعه في مصر لإحداث التكامل بين البلدين فيما يتعلق بالتصنيع الزراعي.

انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

بنك زراعي 
وأضاف السفير السيراليوني أن بلاده تحتاج لإنشاء بنك زراعي يهتم بامور المزارعين في سيراليون، والاستفادة من تجربة البنك الزراعي المصري للعمل علي توفير التمويل اللازم لهم كما أكد كذلك أن سيراليون يمكن أن توفر للجانب المصري احتياجاته من القمح، الذرة، والزيوت.
وفي نهاية الاجتماع وجه وزير الزراعة بدراسة كافة الملفات التي تم الاتفاق عليها مع السفير السيراليوني للبدء في اتخاذ الاجراءات التنفيذية لها على ارض الواقع.
حضر اللقاء د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وبعض قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • مدير عام الشرطة يلتقى مدير شركة إم تي إن (السودان) بالإنابة واللقاء يبحث أفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين