#سواليف

بثت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة #حماس، مساء السبت، مشاهد جديدة لعملياتها المتواصلة في قطاع #غزة لليوم الـ323 على التوالي، ووثقت إغارة من مقاتليها على #جنود_الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة #رفح جنوب القطاع.

وفي بداية مقطع الفيديو، قال أحد مقاتلي القسام: “إن شاء الله يا نتنياهو لغير انزلزلك، هاي الآليات جنبنا، مش فارقة معنا، هينا قدامك، ولا إنتا عامل شي، إن شاء الله لغير إنخبط على رأسك”.

وأظهرت المشاهد التي نشرتها كتائب القسام إغارة عدد من عناصرها على مدرسة تحصن بها #جنود_إسرائيليون في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهدافهم بقذائف أفراد، قبل الاشتباك معهم من المسافة صفر.

مقالات ذات صلة الأمن يحقق في حادثة انتحار شاب شنقا في الرمثا 2024/08/24

فيديو من لواء رفح.

من اغارة القسام على مدرسة تحصن بها جنود إسرائيليين في مدرسة في رفح.

و سجدة شكر بعد نجاح الاغارة pic.twitter.com/8xRPRZihqi

— Hanzala (@Hanzpal2) August 24, 2024

وتضمنت المشاهد أيضا استهداف عدد من #دبابات #الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة في المناطق الغربية من مدينة رفح، واشتعال النيران فيها.

وفي وقت سابق، اعترف #جيش_الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود خلال معاركه المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة، وهم رقيب دنيال فتشونيوك (26 عاما)، ورقيب نتاي متيودي (23 عاما)، ورقيب أول ينيف يتحساك اور (35 عاما)، وجميعهم يخدم بلواء القدس وقتلوا وسط القطاع.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قامت بتفجير أحد الأنفاق المفخخة مسبقا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد دخول عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي للنفق.

وقالت كتائب القسام في بيان: “تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي بيان آخر، أشارت الكتائب إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة “الجعفراوي” شرق مدينة دير البلح، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى، وهبط الطيران المروحي لإخلائهم.

واستهدفت كتائب القسام أيضا دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه”، بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وذكرت “القسام” أنها قامت بتفجير حقل ألغام أعد مسبقا في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية، بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح، مشيرة إلى أنها رصدت هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس غزة جنود الاحتلال رفح جنود إسرائيليون دبابات الاحتلال جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی شرق مدینة دیر البلح عدد من

إقرأ أيضاً:

عثمان الخميس : الأحمر للنساء والكفار – “شاهد الفيديو”

تفاعل كبير أثاره الداعية الكويتي عثمان الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فتوى عن لبس الرجال للون الأحمر، والاستناد بذلك إلى حديث عن ارتداء النبي محمد (عليه الصلاة والسلام) “حلة حمراء”، مؤكداً أن ارتداء الرجال للون الأحمر يعد مكروها، لأنه لون يخص “النساء والكفار”، على حد قوله.ففي مقطع فيديو من صفحته الرسمية على “يوتيوب”، رد الخميس على سؤال حول الصلاة بالثوب الأحمر جاء فيه: “خرج النبي صلى الله عليه وسلم في حلّة حمراء فهل في هذا داع للبس الأحمر أم مكروه؟”.. ليرد الخميس قائلا: “ذكر أهل العلم أن لبس الأحمر كان مكروها لسببين”.

وأضاف: “السبب الأول لأنه من لباس النساء.. والسبب الثاني أنه من لباس الكفار.. فكره لأجل ذلك، ومن أذن فيه (اللون الأحمر) على الأصل فيه الجواز، أما إذا كان أحمر كله فهنا مُنع منه وأذن بالأحمر الذي يكون فيه لون آخر مقلما أو مبكرا أو غيره أو غير ذلك أو دخل معه لون آخر فهذا مما يتساهلون فيه”.

وقد أثارت تلك الفتوى العديد من الجدل بمواقع التواصل، ما بين مؤيد ومعارض.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة
  • بالفيديو.. تفاصيل جديدة حول مقتل 3 جنود إسرائيليين في تحطم هليكوبتر برفح.. عاجل
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنود خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • عثمان الخميس : الأحمر للنساء والكفار – “شاهد الفيديو”
  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو