ترأس اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم، الاجتماع التنسيقي لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى المراكز والمديريات والهيئات بالمحافظة لتفعيل المبادرة الرئاسية «بداية» للتنمية البشرية وبناء الإنسان، بحضور مديري المديريات والهيئات والمؤسسات ورؤساء المراكز والمدن بالمحافظة.

محافظ الغربية: مبادرة «بداية» استراتيجية متكاملة لبناء الإنسان

وأكد محافظ الغربية، أن مبادرة «بداية» تعد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هي «تنمية الإنسان»، ومن أهم أهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كل القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكل الأسر المصرية والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين وعمل طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن صحيح ومتعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

وأشار الدكتور محمود عيسى، نائب محافظ الغربية، إلى أن المبادرة تحقق التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية للمواطنين وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين كل الوزارات والهيئات والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

تعزيز مهارات سوق العمل 

وأكد الدكتور علاء حلويش، مدير مركز التدريب المستدام بجامعة طنطا، أن جامعة طنطا، لديها خطة لتنفيذ المبادرة بما يتماشى مع الرؤية العامة، وذلك لضمان تحقيق أقصى استفادة لمواطني المحافظة، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم.

وأكد مدير مركز التدريب المستدام بجامعة طنطا، أن من أهداف المبادرة أيضا، تعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى أن رؤية وزارة الصحة هو الحفاظ على صحة المواطنين عن طريق الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية وتحسين صحة الأفراد والبيئة والوقاية من الأمراض والاكتشاف المبكر لها.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالغربية، عرضا تفصيليا عن الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان لبناء الإنسان والخدمات الوقائية والعلاجية والمبادرات الرئاسية والتثقيف الصحي والإعلام والتربية السكانية وتنظيم الأسرة والقوافل العلاجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية محافظة الغربية الأسر الأولى بالرعاية المبادرات الرئاسية محافظ الغربیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًّا موسعًا لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بكافة القطاعات الخدمية.

حضر الاجتماع اللواء محمد أنيس السكرتير العام، العميد محمد فرج المستشار العسكري للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق العامة، ممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والمجلس القومي للمرأة، مديري عموم الموارد البشرية، الشئون القانونية، المركز التكنولوجي، منسق حياة كريمة بالمحافظة، مدير مكتبة مصر العامة والجهات المعنية بالاجتماع.

وأشار عصام إلى ضرورة تكاتف وتضافر جميع الجهات التنفيذية في المحافظة لتنفيذ برامج ومستهدفات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي سيتم إطلاقها خلال أيام.

حيث أن المبادرة تشمل عدة جهات تنفيذية متمثلة في ٢١ جهة منها، التنمية المحلية، مديرية التضامن الاجتماعي، مديرية الشباب والرياضة، مديرية الطب البيطري، مديرية الأوقاف، هيئة قصور الثقافة، إدارة السياحة، مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، الكهرباء والطاقة المتجددة، مديرية العمل، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الدفاع (المستشار العسكري بالمحافظة)، مديرية الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مديرية التموين والتجارة الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأزهر الشريف، الكنيسة المصرية، المجلس القومي للمرأة، مديرية الصحة والسكان، هيئة الرعاية الصحية، والتأمين الصحي الشامل.

وخلال الاجتماع، تم عرض المخطط التفصيلي للاصطفاف من أمام ديوان عام المحافظة بالشارع التجاري والذي يبدأ بمسيرة شبابية تضم مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وعرض فني لقصر ثقافة الاسماعيلية. كما تضم المبادرة اصطفاف سيارات تقديم الخدمات الجماهيرية (تنظيم أسرة وقوافل طبية) من قِبل مديرية الصحة، المكتبة المتنقلة من قبل مكتبة مصر العامة، السيارات المتنقلة لخدمات التوثيق التابعة للشهر العقاري، قصر الثقافة، الأحوال المدنية، المراكز التكنولوجية، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هيئة البريد، مديرية التموين، الهلال الأحمر وفرق الإغاثة، وسيارات تقديم الخدمة للبنوك.

وأكد عصام على كافة الأجهزة التنفيذية بتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المبادرة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وإعداد خطط عمل متكاملة بين كافة القطاعات، وفقًا للجداول الزمنية لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني محافظة الإسماعيلية، مؤكدًا على حرصه التام على المتابعة لآليات تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن الجدير ذكره، أن المبادرة تهدف إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة من أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، مشيرًا إلى وجود خطة عمل متكاملة وجدول زمني لتنفيذ المبادرة وتوحيد الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة.

كما تسعى المبادرة لإحداث طفرة يشعر بها المواطن المصري بشكل عاجل ومباشر من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات مؤثرة وسريعة.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • نقيب الأشراف: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية