بوابة الوفد:
2024-09-13@04:19:16 GMT

ضبط 1195 كجم أسماك وكبدة مجهولة المصدر بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

‏أكد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي محافظ كفرالشيخ، استمرار الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت ومحلات الجزارة، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة المواطنين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع محافظ كفرالشيخ، جهود الحملة التموينية بدائرة قسم أول كفرالشيخ، والتي أسفرت عن ضبط 38 كرتونة كبدة مجمدة مجهولة المصدر بإجمالي وزن 495 كجم، و70 كرتونة أسماك هورس ماكريل مجمد بإجمالي وزن 700 كجم مجهولة المصدر جميعها بدون فواتير دالة على مصدرها.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بواسطة اللجنة المشكلة وتحرير المحضر 8063 جنح قسم أول كفرالشيخ لسنة 2024، والعرض علي  النيابة العامة.

وذلك تحت إشراف أحمد عيسى رئيس مركز مدينة كفرالشيخ، والمحاسب عبدالفتاح جابر وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، والدكتور فتحي عبد العال مدير عام مديرية الطب البيطري، والمحاسب عادل الهابط وكيل مديرية التموين بكفرالشيخ.

وجه محافظ كفرالشيخ، الأجهزة التنفيذية “التموين والصحة والطب البيطري” ورؤساء المراكز والمدن على مستوى المحافظة بضرورة التصدي بكل حزم لأي مخالفة، مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، منوهًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن “114”‏.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ ضبط المخابز الاسواق الأسماك محافظ كفرالشيخ الحملات التفتيشية المخابز والأسواق المحال والمطاعم

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ

تنطلق فعاليات المؤتمر السادس عشر عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، والذي يُنظمه مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، على مدار اليوم الخميس وغداً الجمعة 12 و13 سبتمبر الجاري، بفندق «Golden gewel» بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

فعاليات المؤتمر

وفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، يناقش المؤتمر أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي، كما تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد، وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية، والجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، كما يتضمن المؤتمر أيضاً ورش عمل لمناظير الجهاز الهضمي.

تبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء

وأشار الدكتور عصام هاني، مدير مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بكفر الشيخ ورئيس المؤتمر، خلال البيان، إلى أنّ هذه المؤتمرات فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية، وتبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى في المحافظة، منوهاً إلى حرص المركز على تنمية مهارات العاملين به من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على المرضى الذين يتلقون العلاج بالمركز.

مقالات مشابهة

  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • ضبط المتهمين بترويج المخدرات عبر الفيس بوك
  • ضبط شخصين لحيازتهما كمية من المنشطات مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط شخصان بالقاهرة لحيازتهما كميةمن المنشطات مجهولة المصدر بقصد الاتجار
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • «زيت ودقيق» ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ببورسعيد