اعترف الرئيس البولندي أندريه دودا بأن الدبابات التي أرسلتها بلاده إلى أوكرانيا تشارك في هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك الروسية.

وقال دودا، بعد اجتماعه مع فلاديمير زيلينسكي في كييف، إن "دبابات PT-91 Twardy، التي تم إرسالها منذ أكثر من عام من بولندا، تدافع اليوم عن أوكرانيا في ساحة المعركة، وتقاتل في مقاطعة كورسك".

كما تعهد بمواصلة الدعم العسكري والسياسي لأوكرانيا في "سعيها للانضمام إلى حلف "الناتو" والاتحاد الأوروبي".

ووصل دودا، اليوم السبت، إلى كييف في زيارة غير معلنة، ويشارك في احتفالات أوكرنيا بعيد الاستقلال.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في وقت سابق، أن هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك يحدث بدعم شامل من الغرب الذي أجاز هذه التحركات.

وشنت القوات الأوكرانية في 6 أغسطس الجاري هجوما مباغتا على مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا، تسبب بمقتل وإصابة مدنيين بينهم أطفال. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الخارجية الروسية الرئيس البولندي أندريه دودا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، أن القوات الروسية تمكنت من تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك، خلال يومين.

وقال البيان إنه خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، خلال يومين 10 بلدات في كورسك وهي أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وجورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناجوست، و10 أوكتيابر، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية صدت، خلال الـ 24 الساعة الماضية، هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه فاناسيفكا، وسناجوست، كما أحبطت أيضاً محاولة للهجوم في اتجاه بلدة أولجوفكا.

روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسكhttps://t.co/OxbfFp6vIq

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 وقال البيان إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت، خلال المعارك في اتجاه كورسك، ما مجموعه أكثر من 12500 عسكري، و101 دبابة، و42 عربة قتال مشاة، و83 ناقلة جند مدرعة، و669 مركبة قتالية مدرعة، و410 مركبة، و92 قطعة مدفعية، و26 نظام لإطلاق الصواريخ، ومركبتين للنقل والتحميل، و24 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، وراداريين للدفاع الجوي، و10 وحدات من المعدات الهندسية منها أربع مركبات هندسية، ووحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر77".

مقالات مشابهة

  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك