أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية مكثفة لعدد من المشروعات الخدمية الهامة بمدينة قليوب، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة الـ 156.

مشروع الصرف الصحي بسنديون

بدأت الجولة بتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون، والذي تنفذه الشركة الدولية للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 50%.

 

ويتكون المشروع من إجمالي أطوار 59.6 ألف متر طولي جرى تنفيذ 29.1 ألف متر طولي ومتبقي 30.5 ألف متر طولي، كما يتكون المشروع من إجمالي عدد 2310 مطبق جرى تنفيذ 1182 مطبق وجاري تنفيذ 1128 مطبق، كما جرى تنفيذ 90% من الأعمال المدنية و 20% من الأعمال الكهروميكانيكية، وبالنسبه لخط الطرد الرئيسي جرى تنفيذ 6300 متر من إجمالي 6450 متر بنسبة تنفيذ 90%، وبالنسبه لعديات خط الطرد جرى تنفيذ عدايات خط الطرد حفر مكشوف ودفع موجه وجاري تنفيذ عداية الدفع النفقي أسفل مصرف إسكندر.

محطة معالجة الصرف الصحي بحلابة 

كما تفقد محافظ القليوبية اليوم سير العمل في محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، والتي تنفذها شركة سامكريت باستثمارات ضخمة تصل إلى 100 مليون جنيه.

وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي نحو 95%، حيث من المتوقع أن تساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحي، وفقًا لأحدث التقنيات المتطورة في مجال معالجة المياه.

واكد محافظ القليوبية في بيان، أن المحافظة تسعى جاهدة بالتنسيق مع كافة الجهات لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير كافة المنشآت والخدمات والأنشطة و المشروعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في مجال الصرف الصحي، وتوفير فرص للترفيه والرياضة للشباب.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات التي جرى تنفيذها وتقديم أفضل جودة في العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مشروعات القليوبية تنمية القليوبية تطوير القليوبية محافظ القلیوبیة الصرف الصحی جرى تنفیذ

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي

أجرى اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، جولة تفقدية اليوم الأربعاء، لعدد من مشروعات الصرف الصحي بنطاق المحافظة للوقوف علي سير العمل داخل هذه المحطات والخدمات التي تقدم بها، تفقد المحافظ، محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بحي عتاقة لمتابعة سير العمل بالمحطة الرئيسية علي مستوي محافظة السويس.

كما تفقد المحافظ، محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الكبانون بحي عتاقة لمتابعة سير العمل استعدادًا لدخولها الخدمة، وخلال الجولة استمع المحافظ إلي شرح حول طبيعة العمل بالمحطة والمناطق التي تخدمها.

وفي سياق متصل أكد محافظ السويس، علي أهمية الصيانة الدورية للمحطة، والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية بالصرف الصحي وحل أي مشاكل طارئة بالتنسيق بين الشركة والهيئة القومية وانجاز المشروعات الخاصة بالصرف الصحي خلال الخطة الحالية لدخولها الخدمة، بالإضافة إلي الاستمرار في أعمال الصيانة والتطهير للشبكات و الخطوط علي مستوي الأحياء.

رافق المحافظ خلال جولته، الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، محمد عبد الله، رئيس حي عتاقة، المهندس حمدي عبد الله، مديرالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة لفرع السويس، والمهندس هشام البلبيسي، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف مصري ألماني متخصص في إدارة ومعالجة الحمأة والصرف الصناعي
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»