قال الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري تنفيذ خطة تطوير موسعة بكافة مدن المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 مشيرًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق في تنفيذ مخطط خدمي ترفيهي متكامل بمحيط المسرح المكشوف بمدينة طور سيناء، والذي يعد نقلة نوعية في مجال الخدمات الترفيهية والثقافية على مستوى المحافظة وليس مدينة الطور فقط، كون جرى إنشاء المسرح ليكون منارة ثقافية لكافة أبناء المحافظة وزائريها.

 

أن المخطط الخدمي الترفيهي بمحيط المسرح يتضمن إنشاء 4 محلات تجارية، وتركيب برجولات خشبية، وإنشاء مشايات من الإنترلوك والرخام، وزراعة الأشجار والنباتات، وإنشاء ساحتين لانتظار السيارات، وإنشاء منطقتين ألعاب للأطفال، بهدف توفير مساحات خضراء جديدة، وأماكن للترفيه والتسلية للمواطنين، وتحسين المظهر الجمالي للمدينة.

وأشار إلى أنه يجري بالتوازي مع هذا المشروع أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق مديرية التربية والتعليم بالمدينة، وذلك بعد إجراء التوسعات اللازمة بالطريق وتركيب الانترلوك و أعمال تركيب أعمدة الاضاءة، وكذلك أعمال المسطحات الخضراء.

ولفت إلى أنه وجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الجارية بالمدينة لرفع كفاءة منظومة الطرق ، وتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق تماشيًا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطن تركيب الإنترلوك التربية والتعليم محافظ جنوب سيناء مديرية التربية والتعليم زراعة الأشجار حركة مرور خطة تطوير محلات تجارية المسطحات الخضراء انتظار السيارات

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء تعلن المنح المجانية الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025

أعلنت محافظة جنوب سيناء، عن عددا من أسماء الطلاب المرشحين للحصول على المنح الجامعية للعام الدراسي 2024- 2025، والبالغ عددهم 81 منحة كدفعة أولى في كليات «هندسة، ألسن، علاج طبيعي، صيدلة، تجارة دولية، إعلام، إقتصاد وعلوم سياسية، حقوق، طب بشري، طب أسنان، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، إدارة أعمال، تكنولوجيا علوم صحية، ذكاء إصطناعي، فنون وعمارة، الفنون والتصميم، كلية تمريض، لغات وترجمة».


أكدت المحافظة في بيان لها، أنه لابد أن يجتاز الطالب الاختبارات الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها، حتى يتسنى استكمال إجراءات القبول بالجامعة.

واعتمدت الترشيحات على المعايير والاشتراطات الواردة بتعليمات واشتراطات التقدم للمنح، والتي أعلنتها المحافظة منذ أكثر من شهرين، وذلك حسب ترتيب المجموع من الأعلى للأقل داخل كل فئة، أو شريحة من الفئات المتقدمة للمنح.


كان قد وقع الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، امس عددًا من خطابات الترشيحات للعديد من الجامعات الخاصة، وذلك لطلاب المحافظة المتفوقين علميًا ورياضيًا على مستوى الجمهورية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وكذلك المتميزين من ذوي الهمم ومن باقي الفئات، وذلك لترشيحهم للحصول على المنح الدراسية الكلية المجانية، أو الجزئية طبقًا للأعداد المتاحة من المنح، وحسب الجامعات التي قدمت منح دراسية لأبناء جنوب سيناء.

وأشار إلى أنه جرى توفير 210 منحة دراسية مختلفة لأبناء المحافظة، بواقع 79 منحة مجانية كاملة، و131 منحة جزئية بنسب خصم تتراوح من 10 وحتى 50% من المصروفات.

ووجه بضرورة إبلاغ الطلاب وأولياء الأمور الذين جرى ترشيحهم للحصول على تلك المنح وذلك بعد المراجعة النهائية لكشوف الترشيحات وإرفاقها مع الخطابات التي قام بتوقيعها للجامعات التي نجح في الحصول على منح دراسية بها.

وأوضح أنه يقوم بعدة محاولات مع جامعة بدر، وجامعة فاروس بالإسكندرية وبعض الجامعات الأخرى للحصول على مزيد من المنح لصالح الطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • كدواني: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • تدشين بئر إرتوازية في شبوة وإنشاء خزان تجميعي بعدن
  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي و”إيثر” يُطلقان 6 مشاريع تجارية محلية جديدة
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • أمن شمال سيناء يداهم أوكار الحشيش في المحافظة
  • “صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق
  • جنوب سيناء تعلن المنح المجانية الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين