كتب- حسن مرسي:
كشف اللواء مدحت قريطم، الخبير الأمني، أن العقوبات ما زالت بسيطة وغير رادعة لسائقي النقل الثقيل حال تسببهم في حادث كبير على الطريق ينتج عنه إصابات ووفيات.

وتابع خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أنه لو نتج عن الححادث إصابات لا تزيد العقوبة عن 6 أشهر حبس.

وشدد على أنه في حال نتج عن الحادث الذي تسبب فيه سائق النقل الثقيل وفيات فإنه يواجه عقوبة الحبس حتى 3 سنوات وإذا كان يسير عكس الاتجاه يتم حبسه 7 سنوات.

وأردف الخبير الأمني، أن الدولة حددت سير مركبات النقل الثقيل لمدة 6 ساعات في الليل فقط، وذلك للحد من حوادث الطرق.

وتمنى قريطم، أن يكون هناك تنسيقا بين مجلس النواب ووزارة الداخلية من أجل تشريع قانون للحد من سرعة سائقي النقل الثقيل وإجبارهم على الالتزام بها.

وواصل الخبير الأمني، أن هناك حاجة لتنمية ثقافة سائقي النقل الثقيل لأنهم ثروة ويوجد احتياج لهم في ظل توسع مصر في الموانئ.

وقال: إن معظم دول العالم لديها تأمين خاص للحوادث التي لا ينتج عنها إصابات، ويتم كتابة كل ما دار في الحادث وكل طرف يحصل على حقه ولا ينتج مشكلة بين الطرفين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عقوبات سائقي النقل النقل الثقيل حوادث الطرق مدحت قريطم النقل الثقیل

إقرأ أيضاً:

هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية المغربية خلال الأسبوع المنصرم

لقي 35 شخصا مصرعهم، وأصيب 2708 آخرون بجروح، إصابات 117 منهم بليغة، في 2056 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 02 إلى 08 شتنبر الجاري.

 

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، وكذا التجاوز المعيب. وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، يضيف المصدر ذاته، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 47 ألفا و546 مخالفة، وإنجاز 8013 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 39 ألفا و533 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 8 ملايين و 456 ألفا و825 درهما.

 

وأشار البلاغ إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5 آلاف و208 عربات، وعدد الوثائق المسحوبة 495 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 8013 مركبة.

 

مقالات مشابهة

  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة الإعلامي الإماراتي البارز والمدرب الخبير فيصل بن حريز
  • بداية لمفاجآت من العيار الثقيل.. 7 متهمين بقضية الابتزاز في ذي قار
  • هذه حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية المغربية خلال الأسبوع المنصرم
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • ندوة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة تناقش سبل الوقاية والتعامل مع حوادث
  • السيطرة على حريق محدود فى شقة بسوهاج دون إصابات
  • ونيس: طالبنا الأمم المتحدة بتسيير حوار ينتج حكومة جديدة
  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال
  • مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية