عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، مقطع فيديو يوثق مقتل إريتريين نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، ويظهر مشاجرة وقعت جنوب مدينة تل أبيب.

وأوضحت “القاهرة الإخبارية”، أن هذه المشاجرة التي وقعت جنوب مدينة تل أبيب، كانت أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

وأفادت التقارير بأن الاشتباكات دارت بين عدد من الإريتريين الذين تبادلوا الرشق بالحجارة، ووفقًا لبيان الشرطة الإسرائيلية، فإن الحادثة أدت إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وكان أفاد إعلام إسرائيلي، بحدوث مظاهرات في تل أبيب لعائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة للمطالبة بإبرام صفقة تبادل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 مظاهرات في تل أبيب

 تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدن عدة على رأسهم تل أبيب، مساء السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس بقطاع غزة، في حين اتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن المحتجزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب وسائل إعلام إسرائيلية إريتريين القاهرة الإخبارية جنوب مدينة تل أبيب القاهرة الإخباریة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

التوتر يتصاعد بين إسرائيل ومصر بسبب تأجيل وصول سفير “تل أبيب” الجديد

سرايا - واصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية هجومها على مصر بعد أن تم الكشف مؤخرا عن تعمد القاهرة تأجيل وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى أراضيها.

وقال موقع “kikar” الإخباري الإسرائيلي، إنه بسبب التوترات بين القاهرة وتل أبيب وتعثر المفاوضات بين تل أبيب وحركة حماس للوصول إلى تهدئة ووقف الحرب الجارية في القطاع، فإنهم في القاهرة يؤجلون تعيين سفير إسرائيلي جديد.

وأوضح الموقع العبري أن المفاوضات الجارية حاليا في القاهرة بين إسرائيل وحماس خلقت توترات سياسية بين مصر وإسرائيل بشكل رئيسي بسبب الجدل حول السيطرة على محور فيلادلفيا وأدت إلى عدم تعيين سفير إسرائيلي جديد في مصر حتى الآن.

وأضاف الموقع أن السبب الرئيسي لتوتر العلاقات هو إصرار تل أبيب على إبقاء قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا، ونتيجة لذلك لم يكن لإسرائيل سفير في مصر.

وكانت قناة i24NEWS قد أفادت عبر بث مباشر منذ يومين، أن القاهرة تؤجل وصول السفير الإسرائيلي الجديد منذ الأسبوعين الماضيين، وأن هذا التأخير متعمد من جانب الحكومة المصرية.

وأنهت السفيرة الإسرائيلية السابقة أميرة أورون عملها وعادت إلى إسرائيل قبل نحو أسبوعين، فيما لم يحصل السفير الجديد أوري روثمان حتى الآن على موافقة مصر على تعيينه.

ووفقا للتقرير، فإن الرئيس المصري ليس مهتما على الإطلاق هذه الأيام بلقاء كبار الدبلوماسيين الإسرائيليين الذين يتولون مهامهم، وبالتالي على الرغم من اتفاق السلام بين البلدين، فإن التعيين حاليا مجمد حتى إشعار آخر.

وبحسب التقرير، فإن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين في مصر يجرون حاليا مناقشات حول عدة سيناريوهات لتصعيد العلاقات بين البلدين، من بينها عودة السفير المصري خالد عزمي من تل أبيب، ومناشدة مجلس الأمن للضغط على إسرائيل لوقف الحرب والانسحاب من محور فيلادلفيا.


مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة نور
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة إيجي
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب.. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب .. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • التوتر يتصاعد بين إسرائيل ومصر بسبب تأجيل وصول سفير “تل أبيب” الجديد
  • مظاهرة في سياتل الأمريكية للمطالبة بتحقيق مستقل بمقتل الناشطة عائشة-نور إيجي
  • «القاهرة الإخبارية»: مصرع وإصابة 7 طالبات في غارة أمريكية بريطانية على اليمن 
  • مسيرة حاشدة بواشنطن للمطالبة بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة نور إيجي