الوطن | متابعات

عقدت لجنة حصر وإزالة التعديات على خطوط الإمداد المائي بمدينة سرت وضواحيها اجتماعها الدوري الرابع لهذا العام.

تشكلت اللجنة بناءً على قرار رئاسة الوزراء رقم 102 لسنة 2024، برئاسة اللواء جمال العمامي، رئيس لجنة إعادة تنظيم سرت.

حضر الاجتماع ممثلون من عدة قطاعات وأجهزة أمنية، بما في ذلك جهاز إنفاذ القانون سرت، والشرطة الزراعية سرت، ومندوبون عن إدارات وأقسام ووحدات جهاز استثمار مياه النهر وشركة المياه، وعميد كلية الزراعة بجامعة سرت، إضافة إلى ممثلين عن قطاع الزراعة وجميع أعضاء اللجنة من الجهات الرسمية المختصة.

تم تخصيص الاجتماع لمناقشة التقييم الحالي للمشاريع الزراعية، وعرض نتائج العمل وتوصيات اللجنة، بالإضافة إلى متابعة المستجدات المتعلقة بأعمال اللجنة. كما تم التحضير لعقد مؤتمر صحفي مساء اليوم.

الوسومالحكومة الليبية الشرطة الزراعية سرت ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الشرطة الزراعية سرت ليبيا

إقرأ أيضاً:

عقد اجتماع لوزارة الزراعة والأسماك مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

شمسان بوست / خاص:

عقد صباح اليوم إجتماع في ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية عبر تقنية الاتصال المرئي”الزووم”، بين فريق من قيادة الوزارة برئاسة المهندس عبد الملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي وفريق من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة مساعد المشرف العام للبرنامج المهندس حسن العطاس، جرى خلاله مناقشة إنشاء صندوق زراعي لدعم التنمية الزراعية في اليمن من قبل البرنامج السعودي لإعمار اليمن.



وفي بداية الاجتماع أشاد الفريق الوزاري بالدعم المستمر لليمن من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية خاصة في قطاعي الزراعة والأسماك عبر التدخلات والمشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لدعم المزارعين والصيادين في عموم المحافظات، والتي كانت لها تأثيرات ايجابية على الأمن الغذائي لبلادنا.



وخلال الاجتماع استعرض فريق وزارة الزراعة والأسماك الاستراتيجيات الوطنية التي اعدتها الوزارة لتنمية القطاعين الزراعي والسمكي، والبحث عن إمكانية تمويل البرنامج السعودي للمشاريع التي تضمنتها تلك الاستراتيجيات.

كما أوضح الفريق الوزاري أن لدى الوزارة العديد من الهيئات والمؤسسات الخدمية والتي يقع على عاتقها مهام كبيرة لخدمة القطاع الزراعي وفي مقدمتها المؤسسة العامة للخدمات الزراعية والتي تَعني بتوريد وتوزيع المدخلات الزراعية وتوفيرها للمزارعين بأسعار مناسبة، مشيرين إلى جهود الوزير سالم السقطري في إعادت نشاط هذه المؤسسة وذلك بعد إعادة تأهيلها والمرافق التابعة لها وذلك بعد تضررها بسبب الحرب، كما اوضحوا إلى حاجتها للمزيد من الدعم لكي تزيد من مستوى الخدمات التي تقدمها للقطاع الزراعي في عموم مناطق البلد.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض حجم واردات بلادنا من المدخلات الزراعية، خلال السنوات الماضية، وأنواعها ومتوسط أسعارها الحالية وطرق تخزينها وتوزيعها على المحافظات وكيفية مراقبة استخدامها، والاحتياج الحالي والمستقبلي منها، وأهمية تسخير الدعم المقدم من المانحين في سبيل توفير المزيد من تلك المدخلات لمساعدة المزارعين على زيادة وتحسين إنتاجهم وتطوير آليات تسويقها محليا وخارجياً.



كما ناقش الاجتماع بعض المشكلات الطارئة التي تواجه قطاع الزراعة في بلادنا وفي مقدمتها مشاكل أضرار السيول وكذا مشكلة الجراد الصحراوي وما يشكله من تهديد للمحاصيل الزراعية، وغيرها من المشكلات التي تواجه الزراعة والمزارعين في اليمن.



بدوره أكد مساعد مشرف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس، مواصلة البرنامج دعم اليمن في المشاريع الزراعية والسمكية، كما رحّب بأي مشاريع تقدمها الوزارة وذلك لعكسها في التدخلات القادمة.. لافتاً إلى أن البرنامج لديه خمسة مكاتب عاملة في اليمن تقوم بالتواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية ومنها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لتنفيد المشاريع لا سيما تلك المشاريع التنموية المستدامة الخاصة بالقطاعين الزراعي والسمكي.

حضر الاجتماع عدد من المستشارين ومدراء العموم بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • بالصور.. منافذ متحركة لبيع اللحوم والخضروات للعاملين بالعاصمة الإدارية
  • عقد اجتماع لوزارة الزراعة والأسماك مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رابطة الدوري الأسباني تعقد اتفاقية لبث الدوري الأسباني في الصين مجانا
  • حفاظا علي المال العام.. مقترح بوضع جهاز بالسيارات لضمان عدم التهرب من الكارتة
  • مخازن الإمداد الطبي تتسلم مشغلات غسيل كلى
  • الزراعة تستقبل البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لمتابعة المشروعات المشتركة
  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 حالة مخالفة لسيارات السرفيس