تعقد شركة أبل مؤتمرها السنوي لإعلان هواتف آيفون الجديدة الشهر المقبل، وتشير بعض الشائعات إلى أن الحدث سيُقام في العاشر من سبتمبر وستُعلن أبل خلاله هواتف iPhone 16 الرائدة الجديدة، ولكن من المُتوقع الكشف عن عدد من الأجهزة الأخرى أيضًا.

وتستعرض «الأسبوع»، أبرز الأجهزة المُتوقع إعلانها في حدث أبل القادم غير هواتف iPhone 16 وجاءت كالتالي:

ساعة ذكية ساعة Apple Watch Series 10

من المُتوقع أن تطلق أبل إصدارًا جديدًا من ساعتها الذكية يأتي بتصميم نحيف، ولكن من غير المُتوقع أن يبدو مختلفًا بنحو كبير عن تصاميم الطرز المتوفرة حاليًا وفقًا لمارك جورمان من بلومبرغ.

ومن المُتوقع أيضًا أن تطلق أبل ساعة Watch Series 10 بحجمين هما: 45 ملم، و49 ملم الذي يطابق حجم ساعة Apple Watch Ultra 2، كما تعمل أبل أيضًا على تطوير مزايا للكشف عن ارتفاع ضغط الدم وانقطاع النفس في أثناء النوم لإضافتها إلى الجيل العاشر من ساعتها الذكية، لكن جورمان يشير إلى أن هذه المزايا قد لا تكون جاهزة للإطلاق في هذا العام. إذ يُقال إن أبل تواجه مشكلات في الموثوقية مع مزية قياس ارتفاع ضغط الدم التي قد تتسبب بتأخير إطلاقها، من ناحية أخرى تعتمد مزية اكتشاف انقطاع النفس في أثناء النوم على مراقبة الأكسجين في الدم، وهي مزية أزالتها أبل مؤقتًا من ساعاتها الذكية بسبب مخاوف تتعلق ببراءات الاختراع.

ساعة Apple Watch Ultra 3

أطلقت أبل العام الماضي ساعة Apple Watch Ultra 2 مع تحسينات كبيرة مقارنة بالجيل الأول، فقد أصبحت الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة قدرها 50%، واختارت أبل شريحة S9 التي تمتاز بالسرعة العالية والكفاءة في معالجة المهام، كما أضافت الشركة إيماءة النقر المزدوج للتفاعل مع الساعة من دون لمس الشاشة، وحسّنت مساحة التخزين الداخلية، لذلك من المُتوقع أن يأتي الجيل الثالث مع تحسينات طفيفة مقارنةً بالجيل الثاني.

إذ من المُتوقع أن يظل تصميم Apple Watch Ultra 3 من دون تغيير كبير. ومع ذلك، يقول مارك جورمان إن Apple Watch Ultra 3 ستتميز بمعالج جديد يدعم مزايا الذكاء الاصطناعي.

ساعة Apple Watch SE 3

قد يشهد الجيل الثالث من ساعة Apple Watch SE تغييرات كبيرة وفقًا لتقارير حديثة، إذ يشير المحلل David Hsieh إلى أن الطراز الجديد سيضم شاشة كبيرة، وستتوفر Watch SE بأحجام أكبر قليلًا من أحجام الطرز السابقة، إذ يتوقع أن تتوفر هذه الساعة بحجمين هما: 41 ملم و45 ملم.

من ناحية أخرى، أشار مارك جورمان من بلومبرغ إلى أن أبل قد تستخدم البلاستك الصلب بدلًا من الألمنيوم لهيكل الساعة، ويمكن أن يؤدي هذا التغيير إلى خفض تكاليف الإنتاج.

سماعات ابل
سماعات AirPods 4

من المُتوقع إطلاق الجيل الرابع من AirPods إما في سبتمبر أو أكتوبر، وتخطط أبل لتقديم طرازين بأسعار مختلفة، وسيتمتع كلا الطرازين بمظهر جديد يتميز بمنفذ USB-C بدلًا من منفذ Lightning، وسيقان أقصر تشبه سيقان AirPods Pro، وسيتمتعان بجودة صوت محسنة.

من المُتوقع أن يدعم الإصدار الأغلى خاصية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، وأن يمتاز بوجود مكبر صوت في علبة الشحن لتسهيل تتبع موقع السماعات عبر خدمة Find My.

ومن المُتوقع أيضّا أن تعمل سماعات AirPods القادمة بشريحة H2 مثل الجيل الثاني من AirPods Pro. وتمتاز هذه الشريحة بسرعة الاتصال والكفاءة المحسنة في استهلاك الطاقة التي يمكن أن تحسن عمر البطارية.

سماعات AirPods Max 2

أطلقت أبل الجيل الأول من سماعات AirPods Max في ديسمبر 2020. وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات، بدأت الشائعات تظهر عن الجيل الجديد المُتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، وقد تعلن أبل الجيل الثاني من AirPods Max في حدثها القادم في سبتمبر.

من التغييرات الأساسية المُتوقعة في الجيل الجديد من سماعات AirPods Max استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، ومن المتوقع أن تطلق أبل سماعات AirPods Max الجديدة بألوان جديدة، وأن تعمل هذه السماعات بشريحة H2 التي تمتاز بقدرتها على تحسين جودة الصوت وتحسين عمر البطارية.

اقرأ أيضاًبشاشة OLED مطورة.. شركة آبل تستعد لإطلاق ساعتها الذكية «Apple Watch Series 10»

«فيسبوك» يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر حظرا عالميا (تفاصيل)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابل ساعة ابل الحدث مؤتمر ابل تحديث الايفون مؤتمر ابل 2024 ايباد 2024 تحديث ios 18 حدث شركة ابل ابل 2024 ساعة ابل 2024 ابل ai ساعة Apple Watch Apple Watch Ultra إلى أن

إقرأ أيضاً:

زر التحكم في الكاميرا.. ميزة ثورية تخطف الأنظار في "آيفون 16"

أكد خبراء تقنيون أن زر التحكم في الكاميرا الجديدة في جميع طرز آيفون 16 الذي تم كشف الستار عنه قبل ساعات، يعد واحداً من أفضل الميزات التي قدمتها الشركة في السنوات الأخيرة، نظراً لكونه بسيط ومفيد ويجمع بين التطورات التكنولوجية الحديثة.

وعلى عكس زر الحركة الذي قدموه العام الماضي، فإن زر التحكم في الكاميرا ليس زراً بالضبط، إنه منطقة صغيرة تعمل باللمس مع أجهزة استشعار حساسة للضغط ومحركات لمسية أسفلها تنتج ردود فعل لمسية لتقليد النقر الفعلي للزر.

هذه هي في الأساس نفس التكنولوجيا المستخدمة في لوحات اللمس Force Touch في أجهزة MacBook اليوم. وهي مغطاة بزجاج الياقوت، لذا يجب أن تكون متينة أيضاً.
وبضغطة سريعة على الزر، يمكن تشغيل الكاميرا على الفور، وبضغطة ثانية يمكن التقاط صورة، وبضغطة طويلة، يمكن بدء تسجيل مقطع فيديو.

واعتماداً على إعداد الكاميرا أو الوضع الذي اخترته، فإنه يوفر عناصر تحكم أسهل من خلال التمرير.

على سبيل المثال، يمكنك تكبير الصورة أو تصغيرها، وضبط التعريض في وضع التصوير الاحترافي، وما إلى ذلك.
ونظراً لأن هذه منطقة لمس حساسة للضغط أيضاً، فمن الممكن تخصيص إجراءات مختلفة لها وفقاً لمدى قوة الضغط على الزر. كما يتم استخدام الضغط المزدوج لتحديد أوضاع معينة من قائمة الكاميرا.

كما يجري العمل على ميزة تحرير مصراع الكاميرا بخطوتين، ولكن سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، والتي سوف تسمح بقفل التركيز والتعريض وإعادة تكوين اللقطة قبل التقاط الصورة النهائية بالضغط بقوة أكبر.
ويعمل مطورو الطرف الثالث بالفعل على الاستفادة من زر التحكم في الكاميرا في تطبيقاتهم، حيث تسمح شركة Apple باستخدام الزر الجديد في أي تطبيق. وستكون Snapchat واحدة من أوائل الشركات التي تستخدمه، كما تم عرضه الليلة الماضية.

على ذلك، يجعل زر التحكم في الكاميرا ميزات الذكاء البصري من Apple أسهل في الاستخدام. فقط انقر مع الاستمرار على عنصر التحكم في الكاميرا لبدء تشغيل ميزة الذكاء البصري من Apple.
كل ما عليك فعله هو الإشارة إلى كائن معين، سواء كان مطعماً أو معلماً أو كلباً في الحديقة أو حتى منشوراً لمهرجان، ثم انقر فوق الزر لالتقاط صورة وسيقوم الذكاء الاصطناعي باستخراج المعلومات ذات الصلة وحتى إضافة هذا المهرجان إلى تقويمك.

يمكنك أيضاً بدء محادثة معقدة مع ChatGPT حول عملك أو ملاحظاتك الجامعية. ما عليك سوى الإشارة بكاميرتك والنقر وانتظار النتيجة.
من جهتها، تقول شركة Apple إن النظام يستخدم الحوسبة على متن الطائرة وموارد السحابة لتزويدك بنتائج بحث ذات صلة من الويب.

ولا داعي للقلق بشأن الصور التي تشاركها، حيث تضمن الشركة عدم تخزين أي صور على خوادمها.

من الجدير بالذكر أن كل هذه الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لن تكون متاحة عند الإطلاق. في الواقع، حتى نظام التشغيل iOS 18 لن يأتي بمجموعة الميزات المذكورة وسيصل مع تحديث برمجي آخر، ربما بحلول نهاية هذا العام.
مع ذلك، يبدو زر التحكم في الكاميرا بمثابة ميزة جديدة واعدة ويمكنك الاستفادة منها، مع أو بدون الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • Apple Watch Series 10.. تعرف على مزايا ساعة أبل الجديدة
  • سامسونغ تسخر من “آيفون 16”.. ورد قوي من الجمهور
  • سامسونغ تسخر من "آيفون 16".. ورد قوي من الجمهور
  • كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro
  • شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيالا جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات
  • شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيال جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات
  • لا تأتي سماعات AirPods 4 من آبل مع كابل لشحنها
  • زر التحكم في الكاميرا.. ميزة ثورية تخطف الأنظار في "آيفون 16"
  • بعد مؤتمر أبل 2024.. تعرف على أسعار آيفون 16 وساعة أبل وسماعات AirPods 4