في اطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي وفي خطوة هامة نحو التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام المهندس أيمن عطية محافظ المحافظة، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من المشروعات الخدمية الهامة بمدينة قليوب، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة  الـ 156.
وبدأت الجولة بتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون، والذي تنفذه الشركة الدولية للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 50%.

 


ويتكون المشروع من اجمالي اطوار 59.6 ألف متر طولي تم تنفيذ 29.1 ألف متر طولي ومتبقي 30.5 ألف متر طولي، كما يتكون المشروع من اجمالي عدد 2310 مطبق تم تنفيذ 1182 مطبق وجاري تنفيذ 1128 مطبق، كما تم تنفيذ 90% من الاعمال المدنيه و 20% من الاعمال الكهروميكانيكيه، وبالنسبه لخط الطرد الرئيسي تم تنفيذ 6300 متر من اجمالي 6450 متر بنسبه تنفيذ 90% وبالنسبه لعديات خط الطرد تم تنفيذ عدايات خط الطرد (حفر مكشوف - دفع موجه) وجاري تنفيذ عداية الدفع النفقي اسفل مصرف اسكندر.


كما تفقد محافظ القليوبية اليوم سير العمل في محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، والتي تنفذها شركة سامكريت باستثمارات ضخمة تصل إلى 100 مليون جنيه. وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي نحو 95%، حيث من المتوقع أن تساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحي، وفقًا لأحدث التقنيات المتطورة في مجال معالجة المياه.".
وفي إطار الاهتمام بالشباب والرياضة، افتتح المحافظ مركز شباب صنافير، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة وملعب رياضي بتكلفة 6.5 مليون جنيه، كما افتتح مركز شباب مدينة قليوب الجديد، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة بتكلفة 5 مليون جنيه.

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات في قطاعات مياه الشرب والشباب والرياضة بمدينة قليوب..


وتفقد محافظ القليوبية، حمام السباحة في المركزين على مساحة 1500 م والتي تتضمن " حمام سباحة نصف أولمبي وترفيهي للأطفال " ، وأكد المحافظ حرصه واهتمامه على التعاون الكامل والمشترك للنهوض والارتقاء بالقطاع الرياضي وتشجيع الاستثمار في مجالات القطاع الرياضي وتعظيم الاستفادة منها لتقديم خدمات رياضية أفضل ، ومشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية للمنشآت الرياضية لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة وتوفير سبل الرعاية للرياضيين.
واكد محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى جاهدة بالتنسيق مع الوزارة في التوسع لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب والأندية، وذلك ضمن خطة المحافظة والدولة لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير  كافة المنشآت والخدمات والأنشطة  التي تساعد على تنمية وثقل مهارات النشء والشباب


مؤكدا خلال الجولة على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في مجال الصرف الصحي، وتوفير فرص للترفيه والرياضة للشباب. كما شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، وتقديم أفضل جودة في العمل.
من جانبه، أعرب المواطنون عن سعادتهم بهذه المشروعات الجديدة، مؤكدين أنها ستساهم في تحسين حياتهم المعيشية وتوفير بيئة صحية مناسبة.
جاءت الجوله بحضور كلا من سمير عمر رئيس مدينه قليوب والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي والدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضه بالقليوبيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياض خط الطرد الرئيسي افتتح المحافظ مجال معالجة المياه الخدمات المقدمة للمواطن لعيد القومي احتفالا بالعيد القومى للمحافظة خدمات المقدمة وذلك ضمن الدفع النفقي الاستفادة منها النشء والشباب احتفالا بالعيد القومي والمشترك تنمية المستدامة احتفالات محافظة الخدمات الإستفادة من محد تنفذه نسبة الإنجاز لجديد محافظ القلیوبیة الصرف الصحی ملیون جنیه تم تنفیذ

إقرأ أيضاً:

عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا

قام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بزيارة لمركز ببا، ضمن سلسلة زياراته الميدانية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري الذي أطلقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتواكب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وفقًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة2030م.

 

 رافق المحافظ خلال الزيارة كل من: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،عضوا مجلس النواب "د.عبد الله علي مبروك، ميرفت ميشيل" د.محمد جبر،منسق عام المبادرة ببنى سويف،محمد بكري رئيس الوحدة المحلية، هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، محمد ياسين مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، د. أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، د.علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

وخلال الزيارة تفقد المحافظ عددا من المشروعات التي تم تنفيذها ودخلت الخدمة بقرية طنسا بني مالو، وتضمنت: المجمع الزراعي والذي يشتمل على وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعي، بجانب تفقد مدرستى التعليم الأساسي "بنين وبنات" بالقرية، ووحدة الإسعاف، فضلًا عن تفقد المجمع الخدمي والذي يضم: مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، وحدة للتضامن، وحدة محلية، ومكتب تموين، 

 

وذلك ضمن 6مجمعات خدمية تم إنشاؤها بالمركز، لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى، لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه، علاوة على متابعة جانبا من الندوة التي  نظمتها وحدة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وشملت أنشطة وعروض توعوية للتعريف بالقضية السكانية وتنظيم الأسرة.

 

واطمأن المحافظ على انتظام العمل بتلك المشروعات التي تم الانتهاء منها، وتبادل الحوار مع العاملين بها، مؤكدا على أهمية الإستفادة من تلك المشروعات التي نفذتها الدولة، لتحسين مستوى الخدمات والمرافق وتطوير مستوى معيشة المواطنين بتلك القرى، مشددًا على أهمية الحفاظ على تلك المشروعات والمتابعة المستمرة انتظام تقديم الخدمة بها، موجها بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»