بغداد اليوم- البصرة

وجه مدير مرور محافظة البصرة اللواء عادل فياض السوداني، اليوم السبت (24 آب 2024)، دعوة لأصحاب عجلات التفويج العكسي بعد تسجيل الاف المخالفات المرورية.

وقال السوداني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الرادارات التي وضعت في الطريق الرابط بين البصرة وذي قار رصدت الاف المخالفات لأصحاب المركبات الذين يسيرون بسرعات فائقة"، مبيناً أن "مديرية المرور فرضت غرامات مالية على المخالفين".

وأضاف أن "الرادارات على الطريق السريع من أيجابياته تقليل الحوادث المرورية التي تقع بين الحين والأخر في الفترة الماضية"، داعياً "أصحاب المركبات لتقليل السرعة المفرطة خلال التفويج العكسي من المحافظات المقدسة بتجاه مدينة البصرة وخلاف ذلك يتعرض السائق الى العقوبات القانونية الخاصة بقانون المرور العامة".

وقبل يومين، أعلنت اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين، دخول خطة التفويج العكسي للزائرين حيز التنفيذ.

وتشهد القطاعات الأمنية والخدمية في العراق استنفارا منقطع النظير وتنسيقا مشتركا لإنجاح التفويج العكسي للزائرين، وذلك مع دخول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في ذروتها.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التفویج العکسی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة

بغداد اليوم -  بغداد

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، مع محافظ ديالى عدنان محمد عباس الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري، التقى في مكتبه عباس، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة". 

وأضاف، أن "الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز والمحافظات للوصول إلى أفضل السبل التي من شأنها تحقيق السلم المجتمعي".

وبحسب البيان، أشاد محافظ ديالى بـ"الجهود التي تقوم بها تشكيلات وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على المستويين الأمني والخدمي".

مقالات مشابهة

  • قنصلية طهران في البصرة تتبرأ من إساءة تتزامن مع زيارة بزشكيان
  • تسجيل 25 ألف إصابة بالامراض السرطانية خلال 4 سنوات فقط في البصرة
  • مجلس البصرة: المحافظة جاهزة امنياً ولوجستياً لاستقبال بزشكيان
  • ديالى.. تراجع ساعات التجهيز ولجنة الطاقة توجه دعوة عاجلة لوزارة الكهرباء
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • للمرة الأولى منذ 100 عام.. البصرة تستضيف الرئيس الإيراني الجمعة المقبلة
  • للمرة الأولى منذ 100 عام.. البصرة تستضيف الرئيس الإيراني الجمعة المقبلة - عاجل
  • روسيا توجه دعوة عاجلة بشأن اليمن
  • الأسود تعود إلى بغداد.. واللقاء المقبل في البصرة