على وقع الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، يعود الفلسطينيون الذين اضطروا إلى النزوح لتفقد منازلهم، فتستقبلهم رائحة الموت والدمار من كل حدبٍ وصوب.

اعلان

يبدو أن حجم الأزمة في القطاع تتعمّق يوماً بعد يوم، فقد تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال أكثر من عشر جثث، اليوم السبت، من منطقة سكنية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي شهدت قصفًا مكثفًا في الأسابيع الأخيرة.

عثر الدفاع المدني على جثث 16 شخصًا في مدينة حمد، وهي منطقة مرتفعة غرب خان يونس، ونُقل القتلى إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وذكرت هيئة الدفاع المدني أن المسعفين عثروا في أحد المنازل المدمرة على ثلاثة قتلى، وكانوا يبحثون عن ثمانية آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

وقد تعرضت مدينة حمد إلى دمار هائل، وطالت الأضرار الطرقات والمباني السكنية.

شوارع بلدة خان يونس الجنوبية، قطاع غزة، في 4 يوليو، 2024.Jehad Alshrafi/APمدينة شبه منكوبة

يُشير المتحدث باسم الدفاع المدني في خان يونس إلى أن مدينة حمد أصبحت شبه منكوبة، فمعظم مبانيها مدمرة. لكن طواقمنا تعمل على أمل انتشال بعض ما تبقى من الشهداء، علماً أن طواقمنا تفتقر للآليات الثقيلة التي نحتاجها في مثل هذه الحالات“.

وبيد أن الموت البطيء يلاحق سكان غزة، فمن لم يفقد عزيزاً، فقد منزلاً كان يوماً يأوي إليه.

عاد الفلسطينيون، بما في ذلك النساء، إلى المنطقة بعد إعلان القوات الإسرائيلية انسحابها الجزئي منها.

وقد تفقد بعضهم الدمار الذي حل بمنازلهم وحاولوا جمع ما تبقى من ممتلكاتهم.

Relatedحرب غزة: نتنياهو يرفض انسحاب جيشه من ممري فيلادلفيا ونتساريم وحماس ترد على اتهامات بايدن حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف على مدرسة تؤوي نازحين وأكثر من مليون فلسطيني يتكدسون غرب دير البلح"بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي

قالت نيفين خضر، وهي امرأة كانت من بين العديد من الفلسطينيين الذين أجبروا على الفرار من منازلهم في المنطقة: ”عدنا اليوم ولم نجد شيئًا، لا شقق ولا أثاث ولا منازل، فقط الدمار. نحن نموت ببطء. لو أطلقوا رصاصة الرحمة لكان أفضل مما يحدث لنا".

وتحدث أحمد إسماعيل، وهو نازح آخر، قائلاً إنه هرع إلى المنطقة صباح السبت لتفقد شقته، لكنه وجدها قد سويت بالأرض.

وأضاف بينما كان يحمل مفاتيح منزله: ”جئت إلى هنا ولم أجد أي منزل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تحشر الفلسطينيين في نحو 10% من مساحة قطاع غزة وأرفع جنرال أمريكي يصل بشكل مفاجئ إلى الأردن الدفاع المدني يحفر بين الأنقاض بأدوات بسيطة بعد غارة جوية على مدرسة في غزة أسفرت عن مقتل 10 حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف على مدرسة تؤوي نازحين وأكثر من مليون فلسطيني يتكدسون غرب دير البلح إسرائيل غزة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تحشر الفلسطينيين في نحو 10% من مساحة قطاع غزة وأرفع جنرال أمريكي يصل بشكل مفاجئ إلى الأردن يعرض الآن Next بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد يعرض الآن Next فرنسا تحقق في هجوم على كنيس يهودي بعد إصابة ضابط شرطة يعرض الآن Next هجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخطط يعرض الآن Next صواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟ اعلانالاكثر قراءة إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مصر- سياسة ريو دى جانيرو بنغلاديش البرازيل فيضانات - سيول قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني رفح - معبر رفح السياسة الإسرائيلية الحوثيون غرائب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مصر سياسة بنغلاديش البرازيل فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مصر سياسة بنغلاديش البرازيل فيضانات سيول إسرائيل غزة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مصر سياسة بنغلاديش البرازيل فيضانات سيول قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني رفح معبر رفح السياسة الإسرائيلية الحوثيون غرائب السياسة الأوروبية الدفاع المدنی یعرض الآن Next مدینة حمد قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بسقوط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوب شرق خان يونس بمنطقة قيزان النجار، ووصول سيارات إسعاف إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

ولفت مراسل القناة، إلى سقوط 11 شهيدا بينهم 8 أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة خزاعة شرقي خان يونس. 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • إدانات عربية لمجزرة الاحتلال الإسرائيلى المروعة فى المواصى بخان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • الدفاع المدني الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين بخان يونس