حرب إبادة جماعية بدأت في السابع من أكتوبر الماضي، تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى الشعب الفلسطيني الأعزل، راح ضحيتها مئات الأطفال الصغار، واستشهد الآباء والأمهات وأصبح القطاع مليئا بالأطفال اليتامى، وتحولت آلاف الأسر إلى العيش بدون مأوى، داخل خيام لا تحميهم من الأمطار الغزيرة ولا البرد القارس، حيث أجبروا على ترك بيوتهم والنزوح إلى الملاجئ للاحتماء بها، وذلك في آخر تطورات أخبار فلسطين اليوم، حسبما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز».

أخبار فلسطين اليوم

أظهرت التقارير والبيانات في آخر أخبار فلسطين اليوم، أن هناك العديد من الأطفال اليتامى الذين فقدوا آباءهم وأمهاتهم، نتيجة القصف الهائل والعدوان المدمر الذي فاق كل التصورات، يقول أحد العاملين في القطاع الطبي إن الأطفال يتركون في غرف المستشفيات بعد نقلهم إلى هناك ملطخين بالدماء وبمفردهم، كما تضم وحدات في المستشفيات أطفالا حديثي الولادة لم يأتِ أحد للمطالبة بهم أو السؤال عليهم.

وفي آخر تطورات فلسطين اليوم، ومع استمرار ظروف الحرب القاسية، تحوّل خان يونس إلى مأوى لآلاف الأطفال الفلسطينيين الذين فقدوا أسرهم، ويتزايد عدد هؤلاء الأطفال بشكلٍ يوميٍّ، حيث لا يستطيعون العثور على أهاليهم وسط الفوضى والضغط النفسي الذي يُحيط بهم، مُجبرين على التنقّل بين الخيام ومواقع الإيواء دون توقف، هذا الواقع يُعرّض حياة هؤلاء الأطفال للخطر، ويزيد من صعوبة تحديد مُصيرهم في وسطّ الفوضى والضغط النفسيّ الذي يُحيط بهم.

وكشف مجموعة خبراء من الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 19,000 طفل يعيشون الآن بعيدا عن والديهم، سواء مع الأقارب أو مع مقدمي الرعاية الآخرين أو بمفردهم، وفي أبريل كان 41% من الأسر التي شملها استطلاع في غزة ترعى أطفالا ليسوا أطفالهم.

ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الشهداء وصلوا إلى أكثر من 40265 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 93144 في الهجوم العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وشن الاحتلال الإسرائيلي العديد من الهجمات على شرق خان يونس وفي منطقة مخيم النصيرات بقطاع غزة، وخلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال نحو 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل عدد الشهداء اليوم فقط أكثر من 42 شهيداً و163 مصاباً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار فلسطين اليوم فلسطين غزة قطاع غزة خان يونس الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی أخبار فلسطین الیوم

إقرأ أيضاً:

برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين

الرباط - صفا

دعت برلمانات الدول الإسلامية، المجتمع الدولي إلى وقف عدوان "إسرائيل" على فلسطين وتمكين سكان غزة من الغذاء والدواء.

جاء ذلك وفق "إعلان الرباط" الصادر عقب انتهاء اليوم الأول من "الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي"، المنعقد يومي الثلاثاء والأربعاء بالعاصمة المغربية.

ووفق الإعلان، فإن "أعضاء اللجنة العامة يدعون المجتمع الدولي، وخاصة القوى النافذة في القرار الدولي والأمم المتحدة، إلى العمل على وقف العدوان فورًا، ورفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية وتمكين سكان غزة من الغذاء والدواء، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

ودعا المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف والبرلمانات الوطنية في مختلف بلدان العالم إلى "العمل من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني".

وشدد على "ضرورة تبادل الأسرى بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، علمًا بأن حرية الأسرى الفلسطينيين، ومنهم من قضى عشرات السنين بسجون الاحتلال وخاصة البرلمانيين منهم، ينبغي أن تتصدر أجندة المفاوضات من أجل تسوية عادلة للقضية الفلسطينية".

وبموازاة حربه على غزة، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 694 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى 41118 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة