اعتبر قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن منصور ثوابه، اليوم السبت، استهداف مليشيات الحوثي لمنشأة صافر النفطية تصعيدا استمرارا لنهجها في تدمير البنية التحتية ومقدرات اليمن.

جاء ذلك خلال تفقده منشأة صافر النفطية، بمحافظة مأرب، بعد تعرضها لمحاولة هجوم إرهابية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

واستمع اللواء ثوابه، من القائمين على حماية منشأة صافر، إلى نتائج الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على المنشأة الحيوية فجر الجمعة، بثلاث طائرات انتحارية "مجنحة" محملة بمواد شديدة الانفجار.

وقال إن"إقدام عصابة الحوثي الإرهابية على استهداف منشأة صافر النفطية، أحد أهم المنشآت الحيوية لإنتاج النفط والغاز، تصعيد ليس بغريب على مليشيا انتهجت الخراب والتدمير للبنية التحتية ومقدرات اليمن".

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، أن هذه المليشيا الإرهابية لا تحمل أي مشروع سوى الدمار والقتل والهدم والتخريب وإفقار وتجويع اليمنيين.

كما أكد أن استعادة أمن واستقرار اليمن مرهون باقتلاع هذه العصابة الإجرامية التي تتمادى في جرائمها يوما بعد آخر.

وقال اللواء ثوابة، إن أبطال القوات المسلحة جاهزون للدفاع عن الوطن وإنهاء هذه المليشيا الإجرامية، وفي أتم الاستعداد والجاهزية القتالية العالية للرد على مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الاقتصادية السيادية.


ومساء الجمعة قالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في بيان إن "تنظيم جماعة الحوثي الارهابية المدعوم من النظام الإيراني قام فجر الجمعة، باستهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، بعدد ثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الانفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية".

وأضاف البيان أنه "بعون الله تعالى فقد تم إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية"، موضحا أن المعلومات تبين أن هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة العدو.

وأكدت وزارة الدفاع وهيئة الأركان، جاهزية القوات المسلحة للرد على مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الاقتصادية السيادية".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف ناشطة في صنعاء بعد انتقادات علنية لسياساتها

اختطفت مليشيا الحوثي، ناشطة من العاصمة المختطفة صنعاء، واقتادتها إلى جهة مجهولة، في تصعيد جديد لانتهاكات حقوق الإنسان.

وأكدت مصادر محلية أن عناصر من جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، برفقة عدد من "الزينبيات" (مليشيا نسائية مسلحة تتبع الجماعة)، أقدموا على اختطاف الناشطة سحر عبدالاله الخولاني، واقتيادها إلى مكان غير معروف.

وتعد هذه الحادثة انتهاكًا صارخًا لحرمة النساء، واعتداءً على الأعراف والقيم المجتمعية اليمنية التي تحرم المساس بالنساء، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن حادثة الاختطاف جاءت بعد سلسلة من الانتقادات التي وجهتها الخولاني لمليشيا الحوثي، حيث أدانت المعاملة العنصرية التي تمارسها قيادات الجماعة ضد أبناء اليمن، كما دعت إلى صرف رواتب الموظفين التي تواصل المليشيا مصادرتها منذ نحو تسع سنوات.

تأتي هذه الجريمة ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد النشطاء والناشطات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، في محاولة لإسكات كل الأصوات المنتقدة لسياساتها القمعية.

مقالات مشابهة

  • هجوم إرهابي قي باكستان حمل بصمات داعش
  • تصفية جريح بعد اختطافه.. مليشيا الحوثي تزعم مساندة أبناء حمة صرار لها
  • أول رد من الرئاسة اليمنية على تعديلات مليشيا الحوثي في قانون السلطة القضائية
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها
  • مليشيا الحوثي تختطف ناشطة في صنعاء بعد انتقادات علنية لسياساتها
  • مليشيا الحوثي تجبر الطلاب والموظفين على طلاء وجوههم بالأخضر
  • خبير عسكري: زعيم المليشيات ‘‘عبدالملك الحوثي’’ أعلن استسلامه عبر التلفزيون الرسمي
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية