شمسان بوست / عدن:

أكدت مصادر نفطية أن البنزين المحلي الذي يتم تسويقه من قبل شركة النفط اليمنية في المحافظات المحررة سليم ومعالج بطريقة صحيحة ولا يسبب الضرر السيارات.

واوضحت المصادر أن البنزين المحلي يتم إنتاجه ومعالجته في مصافي مأرب حيث تقوم شركة النفط اليمنية بتسويقه وتوزيعه على المحافظات المحررة ولا توجد أي شكاوي من قبل المواطنين في جميع المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن المواد المستخدمة في معالجة البنزين المحلي قبل تسويقه تخضع لمواصفات دولية ويتم إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة في مصافي مأرب واصدار نتائج الفحوصات قبل تسويقه وتوزيعه من قبل شركة النفط اليمنية.

واضافت المصادر أن سعر البنزين المحلي أقل من سعر البنزين المستورد ونفت بالوقت ذاته ما يشاع بأن البنزين المحلي يباع بسعر المستورد حيث يوزع على جميع المحافظات وتتفاوت أسعار البنزين المحلي من محافظة إلى أخرى بسبب أجور النقل ولكن لم يصل إلى سعر المستورد.

ونفت المصادر ما يتم تداوله عن إعادة قواطر من تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن بحجة انه بنزين غير صالح للاستخدام مؤكدة أن ما حدث حملة إعلامية تستهدف المؤسسات الحكومية “شركة النفط اليمنية ومصافي مأرب وشركة صافر” لمصلحة أشخاص ومتنفذين يسعون لمصالحهم الخاصة على حساب خدمة المواطنين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: شرکة النفط الیمنیة البنزین المحلی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات

عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع لورينزو سيمونيلى، الرئيس التنفيذى لشركة بيكر هيوز العالمية والوفد المرافق له، تناولا خلالها مشروعات بيكر هيوز فى المجالات المختلفة لصناعة البترول والغاز  وخططها المستقبلية لتطوير الأعمال وبخاصة فى مجالات التحول الطاقى وخفض الانبعاثات وتطبيقاتها فى مجال استرجاع غازات الشعلة وتنويع مصادر إنتاج الطاقة ومنها الطاقة الحرارية الأرضية.

جاء ذلك فى إطار حرص الوزارة وخططها للحفاظ على استدامة إمدادات الوقود للسوق المحلى وحماية البيئة واستدامة الأعمال والتنمية.

حوافز جديدة للتطوير وزيادة الإنتاج 

وأكد بدوى على أن الوزارة التى تعمل على التطوير بصفة مستمرة واتخذت مؤخراً العديد من الإجراءات والحوافز لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية، تدعم كافة الجهود التى تسعى لذلك وتسهم فى تحقيق الأهداف الحيوية لتطوير كافة جوانب الصناعة البترولية والتعدينية وبخاصة مشروعات التحول الرقمى والتميز البيئى التى تعد قيمة مضافة للعمل والإنتاج.

وبدوره، أكد سيمونيلى على دعم بيكر هيوز لقطاع البترول فى التطور الذى ينتهجه، واتفاقها مع رؤية الوزارة فى السعى نحو توفير المزيد من الطاقة النظيفة الآمنة وبسعر معقول وبخاصة فى صناعة الغاز الطبيعي، حيث تعمل بيكر هيوز على توفير كافة التقنيات اللازمة لدعم زيادة معدلات الإنتاج، وكذا توفير أحدث التقنيات المناسبة لدعم تطوير  الإنتاج من الحقول المتقادمة، وعمليات الاسترجاع الذكى لغازات الشعلة وفى كل مراحل التحول الطاقي.

كما أشاد سيمونيلى بمسار الوزارة فى العمل على تذليل العقبات وتقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل وتوجه الحكومة نحو تنويع مصادر إنتاج الطاقة وتوفير حلول رقمية عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج التى تتيح فرصاً استثمارية متميزة من خلال طرح المزايدات العالمية وتسهيل الرد على كل الاستفسارات حولها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • الحكومة اليمنية في مجلس الأمن: الحوثي يقرع طبول الحرب ويتهرب من استحقاقات السلام
  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من النفط خلال 24 ساعة
  • ضخ كميات كبيرة من البنزين إلى ميناء بنغازي
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج
  • أزمة مياه حادة في عدن
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • شركة عالمية تنسحب من اكتشاف نفطي احتياطياته 10 مليارات برميل