زنقة 20. طنجة

عبر رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عمر مورو، عن جزيل شكره على تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالإعفاء على ما يقرب 5000 متابع في قضايا مرتبطة بزراعة وتجارة وترويج القنب الهندي. وبنفس المناسبة نهنئ كل اللذين استفادوا من هذه الالتفاتة المولوية الكريمة.

واعتبر السيد مورو، أن هذه الالتفاتة إذا عبرت عن شيء، فإنما تعبر عن كرم صاحب الجلالة واهتمامه بقضايا شعبه، في كل امتدادات هذا الوطن العزيز.

كما تعبر عن حكمة وتبصر جلالته في بناء أسس دولة اجتماعية ديمقراطيةمُنْصِفة، أساسها مواطنات ومواطني كل ربوع جهات واقاليم ومدن وقرى المملكة، في إطار تشاركي وتضامني.

وقال مورو في تصريح صحافي “لنا ان نهنئ كذلك أنفسنا، في إطار حزب التجمع الوطني للأحرار، بتحقيق مطلب من المطالب التي ناضلنا وترافعنا من أجلها لسنوات عديدة، إذ طالبنا بضرورة وقف المتابعات والملاحقات المبنية في الكثير من الحالات على شكايات كيدية وتصفيات حسابات ضيقة، لا يساهم في خلق الظروف الموضوعية للتنمية”.

ويضيف السيد مورو :

“بالفعل فان هذه الالتفاتة المولوية الكريمة لها ابعاد إنسانية واجتماعية واقتصادية كذلك. سترفع حالة الخوف والحيف والتمييز الذي طال المتابعين وعائلاتهم، لسنوات عديدة، وستشجعهم على الاندماج في الاوراش المفتوحة وفي الاستراتيجية الجديدة التي فتحها صاحب الجلالة نصره الله، من خلال وكالة تقنين القنب الهندي، وسيرفع كذلك حالة الاستثناء عن أقاليم ومدن وقرى جهتنا على وجه الخصوص، في سبيل تحقيق عدالة مجالية واجتماعية واقتصادية. كما ستمهد الطريق الى تأسيس اقتصاد ومجتمع مهيكل، مبني على موارده البشرية وكفاءاتهم ومؤهلاتهم الترابية والطبيعية، في سبيل بناء تنمية مستدامة واقتصاد دامج، في شراكة مع باقي القطاعات الاقتصادية والمجالس الترابية والسلطات المحلية”.

وختم السيد مورو : “الان علينا جميعا، كمواطنين ومنتخبين ومجتمع مدني وحكومة وسلطات أن نترجم هذا المناخ الإيجابي الى عمل بناء، ومبادرات على ارض الواقع، من خلال اقتراح مشاريع فعَّالة قادرة على تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للوكالة، وقادرة على تحويل هذا القطاع الى بوابة حقيقة لتنمية مستدامة في أقاليمنا الشمالية من خلال جر باقي القطاعات في ركب التنمية التي ينادي بها صاحب الجلالة نصره الله وايده”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: صاحب الجلالة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديرا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، مرسوماً اتحادياً بتعيين سعادة غنام بطي خليفة المزروعي مديرا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة، بدرجة وكيل وزارة بالإضافة إلى عمله.

ويشغل سعادة غنام المزروعي منصب الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس”، البرنامج الذي يهدف لإعداد وتأهيل خبرات وكفاءات وطنية تشكل قيمة مضافة في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة، وسيستمر في منصبه الحالي لتعزيز دور المجلس في تحقيق أهدافه.

يُذكر أن صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” أصدر في مارس الماضي عدداً من المراسيم الاتحادية، تضمنت إنشاء “مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية” وتعيين رئيس للمكتب، بالإضافة إلى تعيين عدد من المستشارين.


مقالات مشابهة

  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف
  • تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع
  • إعطاء انطلاقة المراقبة الجوية لأراضي القنب الهندي المرخصة بتاونات
  • تدشين أول معمل لتصنيع القنب الهندي المقنّن بتاونات
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديرا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • محمد بن زايد يعين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • صاحبُ السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد يزور مختبرات عمانتل للابتكار