قتل يوم الأربعاء في يوتا عناصر "إف بي إيه" شيخا من أنصار ترامب في بداية السبعينيات من العمر، بعدما هدد بتصفية الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قبيل ساعات من زيارته للولاية.

وسجلت الحادثة قبيل ساعات من زيارة مقررة للرئيس الأمريكي جو بايدن، لولاية يوتا الواقعة في غرب الولايات المتحدة.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي مقتل مشتبه به وقع لدى محاولة عناصره تنفيذ مذكرة لتفتيش منزله وتوقيفه في مدينة بروفو، جنوب مدينة سولت ليك.

ورفض المكتب كشف هوية القتيل، باعتبار أن التحقيق لا يزال جاريا، لكن شكوى تقدم بها مدعون فيدراليون في ولاية يوتا سابقا، أوردت أن اسمه كريغ روبرتسون، وهو في أوائل السبعينات من عمره. 

وذكرت الشكوى أن روبرتسون، الذي يصف نفسه بأنه "موال لترامب"، تهدد بايدن ومسؤولين آخرين بشكل متكرر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب روبرتسون في منشور له هذا الأسبوع: "سمعت أن بايدن قادم إلى يوتا"، مضيفا "سأزيل الغبار عن بندقية قنص من طراز أم 24.. أهلا وسهلا بك أيها المهرج".

وأوردت الشكوى أيضا أن روبرتسون وجه تهديدات إلى نائبة الرئيس، كامالا هاريس، ووزير العدل، ميريك غارلاند، حيث كتب في أحد منشوراته: "الوقت مناسب لاغتيال رئاسي أو اثنين"، مضيفا: "جو أولا ثم كامالا".

كما هدد بإطلاق النار على مدعي عام مانهاتن، ألفين براغ، الذي وجه الاتهام إلى الرئيس السابق دونالد ترامب، بدفع أموال عشية الانتخابات لشراء صمت نجمة أفلام إباحية.

وتضمنت الشكوى صورا نشرها روبرتسون، على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة كبيرة من الأسلحة، من بينها بندقية نصف آلية أطلق عليها اسم "مبيدة الديمقراطيين".

ويجري بايدن حاليا زيارة لغرب الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن ينتقل من ألبوكيرك في نيو مكسيكو إلى مدينة سولت ليك في يوتا.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي، الذي يحمي الرئيس، إنه "على دراية بتحقيق يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن شخص في ولاية يوتا، أبرز تهديدات لمسؤول تقع حمايته على عاتق الخدمة السرية"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

إقرأ المزيد ترامب يتهم القاضية المكلفة بملفه بأنها متورطة مع نجل بايدن

المصدر: أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث جو بايدن واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية

أكد متحدث أن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، الجمهوري، لا يعتزم كشف المرشح الذي سيدعمه في انتخابات الرئاسة، ولا اختياره هو وزوجته لورا، في ورقة الاقتراع في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

وأضاف المتحدث الذي طلب حجب اسمه "اعتزل بوش السياسات التي تهم الرئاسة منذ سنوات".

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان ديك تشيني الذي كان نائبه أنه سيخالف الاتجاهات الحزبية ويصوت لمرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس وليس لمرشح الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال تشيني الذي شغل منصب نائب بوش من 2001 إلى 2009 يوم الجمعة: "في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عاماً، لم يكن هناك من يمثل تهديداً أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب".

وقالت هاريس أمس السبت إن تأييد ديك تشيني وابنته ليز، النائب السابقة في مجلس النواب، يمثل "شجاعة" لتغليب مصلحة البلاد على مصلحة الحزب السياسي.

Former US President George Bush does not plan to support the elections By Reuters #news https://t.co/YyvhO4XH8p pic.twitter.com/Dd5rlw4WXf

— InternationalFinancialNews.com (@ifinancialnews) September 8, 2024

وقال مايك بنس الذي شغل منصب نائب الرئيس خلال ولاية ترامب، إنه لن يؤيد رئيسه السابق، لكنه لم يعلن دعمه لهاريس.

مقالات مشابهة

  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا