أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي جو بايدن، والاتصال جاء في إطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذلها الدولتان لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل المحتجزين.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك وفدا من حماس بالقاهرة بجانب مشاركة باقي الأطراف لبحث سبل وقف إطلاق النار خلال الفترة الحالية.

وأضاف موسى، مساء اليوم، أن الرئيس السيسي منذ 7 أكتوبر حذر من تداعيات التصعيد وضرورة وقف إطلاق النار، مؤكدًا أن جميع الأطراف تريد وقف إطلاق النار وما عدا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يرفض تماما وقف إطلاق النار لحين موعد انتخابات الأمريكية.

وتابع: كل تأخير في المفاوضات لوقف إطلاق النار نتنياهو يكسب فيه أرض جديدة للبقاء في منصبه، ونتنياهو يعمل على تعطيل وقف العدوان الإسرائيلي، وفي كل مرحلة يعرقلها من خلال بعض الأمور وحاليا يتم الحديث على محور فيلادليفيا وعدم انسحاب قوات الاحتلال منه.

وأشار أحمد موسى إلى أن كل ما يتم عرضه من طلبات نتنياهو تم عرضها 3 مرات في عهد الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، وحاليا إسرائيل تعيد ما طرحته سابقا خلال حكم الرئيس مبارك بشأن فلسطين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نظيره الأمريكي جو بايدن الأمريكي جو بايدن حكم الرئيس مبارك فلسطين تبادل المحتجزين طاع غزة الرئيس السيسي قوات الاحتلال الدول رئيس السيسي وقف إطلاق النار أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس

رد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد".

وتابع: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

وتعثرت جميع المقترحات لوقف حرب غزة التي تقترب من إتمام عام، وتتبادل إسرائيل وحركة حماس الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة السقا له بسبب "عمر أفندي"
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي: مستمرون في جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر مصري يكشف تطورات محادثات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل
  • حماس تؤكد عدم وضع مطالب جديدة في المفاوضات
  • بيان من حماس: لم نضع مطالب جديدة على اتفاق غزة.. وهذه شروطنا
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار
  • حماس: لم نضع مطالب جديدة لوقف إطلاق النار ومزاعم كيربي تتماهى مع موقف نتنياهو