كشفت وسائل إعلام عبرية، السبت، عن تقديرات إسرائيلي تشير إلى اقتراب الهجوم المحتمل من حزب الله ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية الشهر الماضي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين وصفتهم بـ"الكبار"، قولهم إن هناك "تقديرات تشير إلى أن حزب الله عازم على مهاجمة إسرائيل قريبا".



وأضاف المسؤولون ذاتهم، إلى أن هذه التقديرات الإسرائيلية توضح أن "حزب الله لم يتخل عن الهجوم بغض النظر عن المفاوضات"، في إشارة إلى محادثات وقف إطلاق النار بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بوساطة من الولايات المتحدة وقطر ومصر.


وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب رد محتمل من إيران وحزب الله عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي بمشاركة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هليفي في "جلسات تقييم أمنية وسط تقدير بهجوم لحزب الله قريبا".

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة رفعت حالة التأهب بالمنطقة وأرسلت رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي سي.كيو براون في زيارة مفاجئة" إلى المنطقة.

وكانت وكالة رويترز، ذكرت أن براون بدأ اليوم السبت زيارة لم تكن معلنة لمنطقة الشرق الأوسط، من أجل مناقشة سبل تجنب أي تصعيد جديد للتوتر لئلا تتسع رقعة الصراع.


واستهل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي زيارته إلى المنطقة بالأردن، على أن يتوجه لاحقا إلى مصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي لسماع وجهات نظر القادة العسكريين، حسب الوكالة ذاتها.

وأكد موقع "أكسيوس" الإخباري عن مصادر لم يسمها، أن براون سيزور دولة الاحتلال غدا الأحد بهدف التنسيق بشأن هجوم محتمل من إيران وحزب الله

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال في كلمة له، إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، كما أن إيران تلتزم بالرد على استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله الاحتلال الفلسطيني فلسطين غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار

أدان ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، الضربة الإسرائيلية في خان يونس، ودعا لوقف إطلاق النار.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في هجوم بمسيرة إسرائيلية استهدف سيارة على طريق القنيطرة-دمشق
  • ‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • الخارجية البريطانية: الضربة الإسرائيلية {المروعة} على خان يونس تظهر الحاجة إلى الهدنة في غزة
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان