(CNN)-- أعلنت "ميتا"، الشركة الأم لفيسبوك في بيان، السبت، أن مجموعة قراصنة إيرانية استهدفت حسابات "واتساب" لأفراد مرتبطين بإدارتي الرئيس الأمريكي، جو بايدن والرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقالت شركة "ميتا": "نشأ هذا النشاط الخبيث في إيران وحاول استهداف أفراد في إسرائيل وفلسطين وإيران والولايات المتحدة والمملكة المتحدة"، وأشارت الشركة إلى أن الجهود ركزت في الأساس على "مسؤولين سياسيين ودبلوماسيين وشخصيات عامة أخرى، بما في ذلك بعض الأفراد المرتبطين بإدارتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب".

ويُضاف هذا التقرير الجديد من ميتا إلى الحالات المتزايدة لمحاولات القراصنة المدعومين من إيران التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

ففي الأسبوع الماضي، قالت غوغل إن عملية قرصنة إيرانية مزعومة تستهدف الحملات الرئاسية الأمريكية متواصلة وعلى نطاق واسع، بعد أن أعلنت المنصة عن محاولات فاشلة من قبل القراصنة لتسجيل الدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني لأشخاص مرتبطين ببايدن، وكامالا هاريس وترامب وحملتيهما الرئاسيتين، حسبما ذكرت شبكة CNN، في وقت سابق.

ويوم الاثنين، ربطت وكالات الاستخبارات الأمريكية رسميا إيران بحادثة اختراق وتسريب استهدفت حملة ترامب، بعدما استخدم قراصنة الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني لروغر ستون التابع لترامب لمحاولة اختراق حساب مسؤول آخر في الحملة. وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى بيان صادر، الاثنين، عندما سُئل عن محاولات القرصنة الأخيرة المزعومة من قبل إيران.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات أخرى، الاثنين، في بيان مشترك: "إن مجتمع الاستخبارات واثق من أن الإيرانيين سعوا من خلال هندسة التواصل الاجتماعي وغيرها من الجهود للوصول إلى أفراد لديهم وصول مباشر إلى الحملات الرئاسية لكلا الحزبين السياسيين".

وقالت شركة ميتا إن تحقيقها ربط الجهود بمجموعة تسمى "APT42"، المعروفة باستخدام تكتيكات الاحتيال لسرقة بيانات حسابات الأشخاص عبر الإنترنت.

وقام فريق الأمن في ميتا بحظر مجموعة من الحسابات التي تدعي أنها وكلاء لدعم شركات التكنولوجيا المختلفة، وهو النشاط الذي ربطته ميتا بمجموعة "APT42".

وقالت شركة التكنولوجيا: "لم نر أي دليل على اختراق حسابات WhatsApp المستهدفة، ولكن بدافع الحذر الشديد، فإننا نشارك نتائجنا علنا، بالإضافة إلى مشاركة المعلومات مع سلطات إنفاذ القانون وأقراننا في الصناعة".

وتواصلت شبكة CNN مع كل من البيت الأبيض وحملة ترامب للحصول على تعليق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي جو بايدن دونالد ترامب قراصنة قرصنة كامالا هاريس واتساب

إقرأ أيضاً:

ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية

في خضم الأحاديث السياسية والسباق الرئاسي، تعود ذكرى 11 سبتمبر/أيلول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خجول، حاملةً مشاهد بشعة في يوم لا يمكن أن يُنسى. وقد ساهمت الأجواء "الوطنية" في طي خطابات الكراهية التي تبادلها المرشحان للرئاسة طيلة الليلة السابقة، حيث حضرا جنبًا إلى جنب في المراسم.

اعلان

يحدث أن تأتي الذكرى الثالثة والعشرون لأحداث 11 سبتمبر/أيلول في خضم موسم الانتخابات الرئاسية، بعد ليلة سادت فيها الانتقادات والاتهامات "بتدمير الوطن". وقد قام كل من الرئيس جو بايدن والمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب وكامالا هاريس بزيارة المواقع الثلاثة التي استهدفتها الطائرات بعد اختطافها من قبل عناصر تنظيم القاعدة اليوم الأربعاء.

وكان البعض يثير تكهنات حول إمكانية حضور الخصمين في ذات الوقت إلى مركز التجارة العالمي في نيويورك وزيارة النصب التذكاري الوطني للرحلة 93 في بنسلفانيا بعد أول مناظرة ساخنة بينهما، على غرار الرئيسين السابقين جون ماكين وباراك أوباما، اللذين اختارا وضع السياسة جانبًا في الذكرى السنوية لعام 2008 وزارا معًا موقع الهجمات لتقديم التعازي ووضع الزهور.

Relatedالولايات المتحدة تكرم ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر في نيويوركبعد 22 عاماً على الهجمات.. تحديد هوية اثنتين من ضحايا 11 أيلول/سبتمبرأبرز ردود الفعل الدولية في الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر

في هذا السياق، تقول ميليسا تاراسيفيتش، التي فقدت والدها، رجل الإطفاء آلان تاراسيفيتش في اليوم الأسود، إن هذا التاريخ يجب أن يُكرس للتفكير في من فقدناهم، مضيفةً: "إنه ليس موضوعاً سياسياً".

الزهور وعلم أميركا في أحد المقاعد التذكارية خارج البنتاغون قبل بدء مراسم إحياء الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر، واشنطن.Kevin Wolf/AP

يذكر أن الطائرة التي تحطمت بالقرب من ريف شانكسفيل في بنسلفانيا كانت متجهة نحو واشنطن، وانهارت بعد محاولة طاقمها وركابها انتزاع السيطرة من الخاطفين.

وقد أسفرت الهجمات عن مقتل 2,977 شخصاً وأثرت بشكل عميق على آلاف الأقارب المفجوعين والناجين المشوهين. كما تسببت الطائرات في انهيار البرجين التوأمين في مركز التجارة العالمي، وأحدثت فجوة في البنتاغون، مقر قيادة الجيش الأمريكي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب تنظيم القاعدة الولايات المتحدة الأمريكية ذكرى أحداث 11 سبتمبر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جزء من تجسس.. قراصنة مرتبطون بإيران يستهدفون مواقع حكومية عراقية
  • تقرير: قراصنة مرتبطون بطهران يستهدفون مواقع حكومية عراقية
  • عقب مناظرة الرئاسة الأمركية 2024 أمس.. بايدن يشيد بأداء هاريس وترامب ويعلق على ذكرى هجمات 11 سبتمبر
  • خبيرة بالشؤون الأمريكية: هاريس ظهرت فقط للدفاع.. وترامب كان متماسكًا (فيديو)
  • ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية
  • الشرق الأوسط في المناظرة الأمريكية.. اتهامات متبادلة بين هاريس وترامب
  • بايدن وهاريس يزوران مواقع هجمات 11 سبتمبر
  • عاجل - ترامب يهاجم إدارة بايدن: منحت إيران أموالا لتدعم الإرهاب
  • بايدن يمدد العقوبات الخاصة بـالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027