الحرة:
2024-09-13@04:00:50 GMT

إصابة فاوتشي بفيروس غرب النيل

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

إصابة فاوتشي بفيروس غرب النيل

قال متحدث باسم الدكتور، أنتوني فاوتشي، المدير السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إنه يتعافى في المنزل بعد نقله إلى المستشفى بسبب فيروس غرب النيل. 

وقال المتحدث إنه من المتوقع أن يتعافى مسؤول الصحة العامة  الذي أصبح اسما مألوفا كجزء من فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في البيت الأبيض، بشكل كامل، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

ويتم إدخال حوالي 1000 أميركي إلى المستشفى كل عام بسبب أشد أنواع فيروس غرب النيل، والذي ينتشر عن طريق لدغة البعوض المصاب. 

ويتم تشخيص 1,500 في المتوسط بعد ظهور الأعراض، على الرغم من أن الخبراء يقدرون أن ما يصل إلى 80 في المئة من الإصابات في الولايات المتحدة لم يتم تحديدها أبدا.

ولا يوجد لقاح أو علاج محدد لغرب النيل. معظم الحالات خفيفة، مما يسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا والطفح الجلدي. 

وفي حوالي 1 من كل 150 حالة، يغزو الفيروس الدماغ والجهاز العصبي، مما قد يؤدي إلى تورم الدماغ أو تلفه أو الوفاة. 

ويموت حوالي 100 شخص من عدوى غرب النيل في الولايات المتحدة كل عام.

وعادة ما يظهر أثقل نشاط للفيروس في أغسطس وسبتمبر. اعتبارا من 20 أغسطس، تم الإبلاغ عن 216 حالة هذا العام في 33 ولاية، مع 142 حالة عصبية، وفقا للبيانات الأولية من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: غرب النیل

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة

بغداد اليوم- متابعة

أكدت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس، (12 أيلول 2024)، أول حالة إصابة بجدري القردة لرجل في مراكش،" مضيفة، أن "المريض في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن الحالة ولم تحدد أي متغير من العدوى الفيروسية تم تسجيله، وقالت إن حالته مستقرة وإن مخالطيه لم تظهر عليهم أعراض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي المرض مؤخرا يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا بعد تحديد البديل الجديد.

وقالت الوزارة المغربية، إن: "المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية".

وأغسطس آب الماضي، أعلنت الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الإفريقي حالة طوارئ صحية عامة، وهو أعلى مستوى من التأهب، بسبب تفشي مرض جدري القردة (مبوكس) في القارة، داعية إلى "التحرك" للحد من انتشاره.

تثير سلالة جديدة من الفيروس، أكثر فتكاً وأكثر انتشاراً من السلالات السابقة، رُصِدَت في جمهورية الكونغو الديموقراطية في سبتمبر أيلول 2023، مخاوف من انتشار هذا الفيروس.

وبحسب المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن معدل الوفيات بسبب الفيروس يزيد على 3%، والأكثر عرضة هم الأطفال دون 15 عاماً الذين يمثلون 60% على الأقل من عدد الاصابات.

ويُعدّ إمبوكس (وكان يُعرف باسم مونكي بوكس سابقا) مرضا معديا يسببه فيروس ينتقل إلى الإنسان من طريق حيوانات مصابة، ويمكن أن ينتقل أيضا من إنسان إلى آخر عبر اتصال جسدي وثيق.

ويسبب المرض حمى وأوجاعا عضلية والتهابات جلدية تشبه الدمامل.

اكتُشف الفيروس للمرة الأولى لدى البشر عام 1970 في جمهورية الكونغو الديموقراطية، مع المتحور الفرعي "كلاد1" الذي اقتصر حينها على بلدان في غرب ووسط أفريقيا حيث انتقل المرض عبر الحيوانات المصابة.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة
  • دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة
  • تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في المغرب
  • المغرب يسجل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يرصد أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • 20 ألف إصابة بجدري القرود في إفريقيا