كشف الكاتب الصحفي محمد الطوخي مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية للشأن القضائي، تفاصيل محاكمة سفاح التجمع وإحالة أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية لأخذ الشرعي في إعدامه.

بيان عن إحراق جنود إسرائيليين نسخة من القرآن الكريم وتدنيس المساجد في غزة عاجل من نقيب الأطباء بشأن التحقيق في واقعة محمد فؤاد بمستشفى عين شمس التخصصي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، أن قضية سفاح التجمع تعد واحدة من القضايا التي تهم الرأي العام خلال الآونة الأخيرة، لافتًا إلى أن المتهم يتسم بالذكاء وذلك اتضح في جرائمه التي ارتكبها حتى تم القبض عليه.

وأردف الطوخي: سفاح التجمع تم توجيه له تهمة قتل 3 سيدات بعد معاشرتهن، قبل وبعد الوفاة، والتقاط مقاطع فيديو لهن خلال المعاشرة.

وتابع: سفاح التجمع شخصية غير عادية، وذلك من خلال تفاصيل الجرائم التي قام بها، موضحًا أن دفاع المتهم طالب من هيئة المحكمة خلال جلسة اليوم بإخضاع المتهم لفحص فسيولوجي وأشعة مقطعية على المخ.

وأكمل: النيابة أخرجت المتهم من قفص الاتهام وطرحت عليه عدة تساؤلات مختلفة للتأكد من سلامة قواها العقلية، وبعد إجابته عن الأسئلة التي وجهت له أمرت هيئة المحكمة بإرجاعه مرة أخرى لقفص الاتهام بعد التأكد من سلامته.

وأشار الطوخي إلى أن ملامح المتهم خلال جلسة اليوم كانت تشير إلى إداركه بالجرائم التي ارتكبها، مؤكدًا أن المتهم صدم بقرار المحكمة بعد إحالة أوراقه لفضيلة المفتي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"

وجه المستشار ياسر الأحمداوي الشُكر للنيابة العامة بعد جهودها في إقرار العدل بقضية "سفاح التجمع".

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

محامي الضحية الثالثة لسفاح التجمع : الإعدام أثلج صدورنا ونطلب تعويض 5 ملايين جنيه القاضي عن "سفاح التجمع": كان واعيًا ومُدركًا لأفعاله

وقال القاضي قبل النطق بالحكم: "نوجه الشكر للنيابة العامة، وللأستاذ مصطفى عبد الغني وكيل نيابة بورسعيد، لما بذله من جهد في إتمام التحقيقات وما أبداه من مرافعة أثناء المحاكمة".

وتابع القاضي: "مُمثل النيابة سرد في مُرافعته وقائع الدعوى، فوجب له الشكر والتقدير".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، قد قضت بإعدام كريم.م المعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع" بإجماع الآراء. 
وتضمن الحُكم مصادرة المضبوطات مع مسح المقاطع المُخلة بالحياء.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة ‏سر ممدوح غريب ومحمود عبدالرشيد. ‏

جثامينهن فى صحراء بورسعيد ‏والإسماعيلية، وحيازة مواد ‏مختلفة من المخدرات وإجبار ‏ضحاياه على تعاطيها، كما وجهت له ‏تهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال ‏الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.‏

وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى، تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور ‏على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارًا برفعِ البصمات ‏العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

 

 

مقالات مشابهة

  • دفاع ضحايا قاضي سفاح التجمع: المحكمة أثلجت صدورنا ولن نتنازل عن التعويض المدني
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • المحكمة عن سفاح التجمع: تعاون مع الشيطان ولا يستحق الرأفة
  • كما انفرد اليوم السابع.. والدة سفاح التجمع تطلب الاستئناف على حكم إعدامه
  • المحكمة عن سفاح التجمع: ارتكب جرائمه دون خوف من الله ولم نجد له رأفة
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • بعد حكم الإعدام.. ماذا حدث خلال محاكمة سفاح التجمع المدان بقتل 3 سيدات
  • الإعدام شنقًا لـ سفــ.اح التجمع.. تفاصيل
  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • وصول سفاح التجمع إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة