المضيبي- الرؤية

نظم فريق سمد الشأن الخيري وبالتعاون مع فريق بنك الدم بمستشفى إبراء المرجعي وبالتنسيق مع مستشفى سمد الشأن، حملة للتبرع بالدم في مجلس السبلة بقرية خضراء بني دفاع بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور بدر بن سيف الحاتمي نائب والي المضيبي.

وقد شهدت هذه الحملة إقبالا واسعا، حيث سجل وحضر للتبرع بالدم ما يقارب 110 متبرعين اجتاز منهم أربعة وسبعون شخصا الفحوصات الطبية للتبرع بالدم.

وقال علي بن ناصر بن أحمد الفرعي المشرف العام على حملة التبرع  بالدم الثالثة لفريق سمدالشأن الخيري ورئيس لجنة خدمة المجتمع بفريق سمدالشأن الخيري: "تأتي هذه الحملة السنوية لفريق سمدالشأن الخيري لتكون خير رافد لتزويد بنك الدم بشمال الشرقية بكميات وافرة من الدم، وكذلك تجسيدا لأهمية العمل بروح الفريق الواحد في الفعاليات والمبادرات المجتمعية والتطوعية".

وشهدت الحملة تكريم شخصيتين مؤثرتين في ولاية المضيبي، الأولى كانت للشخصية الأكثر تنظيما لحملات التبرع بالدم في ولاية المضيبي بعدد 28 حملة وهو محمد بن سيف بن محمد الغنامي معلم تربية رياضية بمدرسة الحواري بن محمد الأزدي بسمد الشأن، والشخصية الثانية هو إسماعيل بن سالم بن قاسم الفرعي مساعد صحي بمستشفى إبراء المرجعي، وهو الشخصية الأكثر تبرعا للدم بولاية المضيبي بـ٤٦ مرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الشأن الخیری

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة

غزة - صفا أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي غزة والشمال. وأوضح المكتب، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن هذه الحملة بدأت من الساعة التاسعة صباحًا، إذ بدأ 230 فريقًا طبيًا يعملون في 177 مركزًا ثابتًا، 31 منهم يعملون في المراكز الحكومية والأهلية ووكالة الغوث، كما ويوجد 81 نقطة كبيرة مركزية تعمل في مراكز الإيواء. وأشار إلى أنه يوجد أيضًا 53 فريقًا متنقلًا يتحرك باتجاه أماكن التطعيم، وأن الفئة المستهدفة من حملة التطعيم من عمر 1 يوم إلى 10 سنوات، ونتوقع تطعيم عدد 14,000 طفل في المحافظتين. وبين أن الإقبال على حملة التطعيم حتى الآن ممتاز، وجميع الشركاء مع وزارة الصحة يعملون بروح الفريق، وهناك نجاح للحملة بشكل واضح، ويضم كل فريق تطعيم، مُطعّم ومُسجِّل ومثقف صحي. ولفت إلى أنه سبق هذه الحملة أيضًا حملة تثقيف صحي، وعن أهمية الحملة والتلقيح وعن أن التطعيم آمن، وكذلك فإن شعبنا الفلسطيني متفاعل جدًا مع حملة التطعيم. وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يروق له أن تنجح هذه الحملة. وأطلق المكتب الإعلامي نداء تحذير من سياسة الاحتلال الخطيرة والرامية إلى تخريب حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظتي غزة والشمال، مما ينذر بوقوع كارثة صحية وإنسانية. وأشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل منع إدخال ووصول كميات كبيرة من الوقود المخصص لحملة تطعيم شلل الأطفال بغزة والشمال. وذكر أن هذه الكميات من الوقود مُخصَّصة لتمويل السيارات والحافلات والباصات المخصصة لنقل الطواقم العاملة في حملة التطعيم، سواء كانت الطواقم الثابتة أو الطواقم المتحركة، وهذا يُشكل خطرًا حقيقًا على حملة التطعيم، حيث يسعى الاحتلال إلى إفشال وتخريب هذه الحملة الصّحية المهمة. وحذر من أن تكرار منع جيش الاحتلال لإدخال الوقود إلى غزة والشمال يهدد بشكل واضح أيضًا جميع المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظتين بالتوقف تمامًا خلال 24 ساعة إن لم يتم إدخال الوقود، وخاصة توقف مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان شمال غزة، واللتان تضمان أعدادًا كبيرة من المرضى في العناية المكثفة والحضانة للأطفال. وأكد أن جيش الاحتلال يتعمّد وضع عراقيل وعقبات أمام حملة التطعيم، وأمام الحركة الانسيابية للمنظومة الصحية في قطاع غزة. وشدد على أن هناك خشية واضحة على نجاح حملة التطعيم هذه، والتي تشرف عليها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف و"أونروا". وأدان بأشد العبارات سياسة الاحتلال التي تهدف إلى تخريب وعرقلة حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي غزة والشمال. وحمل المكتب الإعلامي، الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار انتشار مرض شلل الأطفال، وعن عرقلة وتخريب حملة التطعيم، وعرقلة عمل المنظومة الصحية في قطاع غزة. وطالب المُجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لتحييد القطاع الصحي عن عمليات الاستهداف المستمر من قبل جيش الاحتلال. ودعا العالم إلى تسهيل وإنجاح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وكذلك إنقاذ الواقع الصحي في قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • أمير القصيم يستقبل مواطنًا تبرع بكليته لطفلة دون معرفة مسبقة
  • استمرار فعاليات حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" بالغردقة
  • حملة تبرع بالدم بمشاركة موظفي «الصحة»
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة